لا تظلم حتى وان استطعت

الكاتب : السرايات | المشاهدات : 602 | الردود : 0 | ‏26 مارس 2013
  1. السرايات

    السرايات بـترولـي جـديـد

    14
    3
    3
    *

    الأخوات والأخوة الأعزاء .. نعود اليكم من جديد ببيان خاص أطلقه زملاء لكم بالشركة بخصوص الترقيات التي صدرت مؤخراً وتم التطرق لفحواها بموضوعنا السابق تحت عنوان " ولا يبقى عزاء أيها الأصدقاء الأعزاء " واليكم نص هذا البيان :

    السادة الزملاء والزميلات العاملين في شركة نفط الكويت

    تحية تقدير واعتزاز نرفعها لكم

    *

    سبحان القائل في محكم آيته " ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون "

    *

    بيان من منتسبي شركة نفط الكويت المتظلمين وفق آلية وزير النفط

    *

    تلقينا باستغراب وغضب بيان نقابة العاملين في شركة نفط الكويت والذي تضمن إساءة بالغة لرئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت والعضو المنتدب ، وبشكل يخرج عن حدود اللباقة والأدب لرجل في مثل خبرته ومركزه ، لا لشيء سوى تحليه بالشجاعة وقبوله عرض صحة الاجراءات المتبعة لاختيار المترقين بالتعميم الأخير على لجنة محايدة لإثبات مشروعيتها ، الأمر الذي أثار حفيظة تكتلات الفساد التي باعت الأمانة الموكلة لها بعرض من الدنيا قليل.

    *

    تحاول نقابة شركة نفط الكويت خلط الأوراق والتلبيس على عمال الشركة لاستدرار عطفهم وتأييدهم لموقفها المشبوه عبر الحديث عن مصلحة الكويت وتسترسل ذاكرة في بيانها نقاط تعتبر مطالب حساسة ومستحقة للموظفين مثل هيكلة المختبر ومنح العمال بدل العمل الإضافي ..الخ ، لكنها – النقابة – تكشف السبب الرئيسي لتطاولها على رئيس مجلس الإدارة ألا وهو قبوله بخطوات تصحيحية لم يشهد القطاع النفطي مثيلاً لها وذلك بتفعيل توصيات لجنة التظلمات.

    *

    نقابتنا لم تترفع وتلزم الحياد في قضية الشاكي والمشتكي عليه كلاهما من عمال شركة نفط الكويت ، ولم تحترم لجنة بقرار وزاري لفحص الإجراءات بل تدعم سياسة فرض الأمر الواقع وعدم الرجوع عن أي قرار مهما كان ظالماً. فنقابتنا لم تراعي حقوق ما يزيد عن نحو 400 موظف دخلوا للمفاضلات وخرجوا منها بإحساس بانعدام العدالة والظلم، ولكنها استشاطت غضباً بسبب إرجاع 54 موظف لمميزات سينالونها لاحقاً إذا تم إقرار أحقيتهم، وستعطى لغيرهم إذا ثبت أن غيرهم هو الأحق بها.

    *

    وختاماً نذكركم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " ألا إنما أنا بشر وإنما أقضي بنحو ما أسمع ولعل أحدكم أن يكون الحن بحجته من بعض فأقضي له فمن قضيت له بحق مسلم فإنما هي قطعة من النار فليحملها أو ليذرها " ونتقدم بجزيل الشكر لسعادة وزير النفط والسيد رئيس مجلس إدارة شركة نفط الكويت على فتح باب أمل جديد لموظفين القطاع نحو بيئة عمل أكثر عدالة ، والله الموفق.

    *

    لي متى السالفة ضايعة ! لي متى والمصالح والتكسبات الشخصية قائمة ! لي متى يا نقابة مسيّرة مو مخيّره !

    سرّاية/ ما راح نقول احلف عشان يجيك الفرج !! بنقول سرّايه والحقايق بقبال جايه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة