زوجة مثقفة + زوج عادي = ؟؟!

الكاتب : وردة حيدر | المشاهدات : 879 | الردود : 17 | ‏11 يناير 2008
  1. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    [​IMG]



    كثيرا ما يطرأ على بالي هذا السؤال: ما مدى قوة الزواج و
    متانته عندما يرتبط رجل ذو تعليم عادي بإمرأه مثقفة و مستواها التعليمي عالي؟ هل ذلك بالضروره يؤدي إلى فشل العلاقة في وقت من الأوقات؟ أم إنه عامل مساعد على إثمارها بما هو أفضل؟؟


    رجال كثيرون يميلون لمصادقة المرأة الذكية المعتمدة على نفسها...ويبدون إحترامهم وإعجابهم بها...
    ولكن في فكرة الإقتران فإنهم يهربون ...وإذا ماحدث اقتران بين امرأة ذكية ورجل عادي أو أقل منها ذكاء فغالبا مايفشل الزواج....


    وحتى الرجل المتوقد الذكاء يتخوف من الإرتباط بالمرأة الذكية جدا ....
    فهل تعتبر المرأة الذكية نقمة على نفسها ؟؟


    الرجال يتخوفون من المرأة الذكية المثقفة ذات الشخصية القوية ...من أن تحول حياتهم لجحيم وأن تطمس رجولتهم فهل هذا صحيح ؟؟

    لقد رأيت نماذج عديدة لنساء ذكيات مقترنات برجال عاديين أو اقل من العاديين في مستواهمك الثقافي والدراسي والعملي...فوجدت أن هؤلاء النساء يشعرن بعدم التكافؤ ...وأحيانا تحمل المرأة الذكية الكثير من الأعباء لأن زوجها لايعرف كيف يتصرف...أو يعتمد عليها في كل شيء.. أو ممكن لا يدير لها بال بالأساس يخاف من أن تناقشه و تحاججه و تعدله عن آرائه و تحط من قدره و مستواه أمام أهله أو أصدقائه...

    و لكــــــن...

    هل هذا ما يحدث في جميع الحالات أم إن هذه الحالة استثنائية و أن بقية الزيجات الغير متكافئه من الناحية التعليمية تستمر بشكل مطّرد؟؟ لا بد من حدوث المشاكل الزوجيه و لكن بالنهاية تستمر الزيجه و يسعد الطرفان بما لديهما!!

    فهل تعتقدون أعزائي الأعضاء بأن زواج المرأة الذكية (أو المثقفة أو المتعلمه) من رجل أقل منها في المستوى الثقافي والعملي فاشل أو مهدد بالفشل؟؟


    شاركونا بوجهات النظر عسى أن نفيــــد و نستفيـــــــــــــد..

    و لكم مني خالص الشكـــــــــر
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏12 يناير 2008
  2. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    إذا كانت المرأة متواضعة على زوجها وهي الأعلى ثقافة منه ، فلن يكون هناك أي اشكال ، بل بالعكس سيحاول الرجل أن يثقف نفسه لمقارعتها في الثقافة والعلم

    ولكن إن حصل العكس فلن ينقطع مسلسل المشاكل الزوجية بينهما وقد تصل الأمور للطلاق
     
  3. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    كلامك عين العقل يا أخ "صقــر" مشكور على مرورك و إفادتك.. و عساك عالقوة
     
  4. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    العفو .. والله يقويك ويعطيك العافية على طرح هذا الموضوع
     
  5. nuclear

    nuclear بـترولـي نشيط

    105
    0
    0
    فهل تعتقدون أعزائي الأعضاء بأن زواج المرأة الذكية (أو المثقفة أو المتعلمه) من رجل أقل منها في المستوى الثقافي والعملي فاشل أو مهدد بالفشل؟؟

    والله انا اقول موشرط , فاشل في بعض الاحيان و ناجح في البعض الاخر لانه على حسب الشخصيه انا عندي من معارفي واحد دبلوم و زوجته دكتوره و ماشاء الله عليهم من احسن مايكون و اصلا سالفه المستوى التعليمي مو موجوده بقاموسهم طبعا انا اتكلم بثقه عن علاقتهم ببعض لانهم اكثر من اخواني و مرته تعرف مرتي يعني حسبة اهل , لكن في عقليات سواء كان الرجل او المرأة يمكن باجر اي خلاف بينهم انت او انتي دير بالك ترى انا جامعي او عندي ماجستير او دكتور و نفس الشي المرأة و يبلشون عياره اهني اذا الرجل ذا شخصيه قويه ماراح يكملون مع بعض و نفس الشي عن المرأة و اسف على الاطاله
    ادري انه السؤال بالنسبة اذا المرأة متعلمه و الرجل لا بس حبيت اتكلم عنهم اثنينهم
     
  6. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
  7. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    الجنسين المرأه والرجل لهم نفس الطباع

    مهما كانت درجة التعلم بالنسبة للمرأة أو الرجل ... تتم هناك مشكله وهي المثل القائل ..... الطبع يقلب التطبع
     
  8. الغالية

    الغالية بـترولـي خـاص

    1,035
    0
    0
    بغض النظر عن التعليم

    المسألة مثل ما قال nuclear تعتمد عل العقليات ومدى تقبل الطرفين لبعض !

    يعطيج العافيه عزيزتي :)
     
  9. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
  10. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    ليس المهم الثقااافة من نااحية الطرفين
    ولكن المهم التفااهم وفهاامية الموضووع
    يووجد أشخاااص تعليييمهم لم يتعدي الأبتدائي ولكن بفهااميتهم للحياة الزوجيه يقاارعوون النواابغ


    وتقبلي مرووري
     
  11. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    كل اشكر لوردة المنتدى على الموضوع الجميل

    انا اعتقد ان الحياه الزوجيه لا تحتاج ثقافه اذا وجد التفاهم بين الزوجين

    واذا اعتمدت على الثقافه فل تكون الثقافه متقاربه بين الزوجين

    واشكرج على ورودج (يعني موضوعج) المبدع
     
  12. الطرقي

    الطرقي بـترولـي جـديـد

    44
    0
    0
    رد






    موضوع التكافئ الدراسي مو مقياس للتوافق الزوجي



    انا ما اعتقد ان موضوع المستوى التعليمي سيشكل عقبه او عائق امام تربية الابناء او طريقة طبخ الاكل او طريقة نقاشهم بامورهم الزوجية


    لان بعد الزواج تنزاح الطبقات من ناحية الوضع الدراسي والمادي والاجتماعي ،، وفي كذا شخص زوجاتهم زميلات دراسة جامعية وبنفس التخصص ولم يستمرون والسبب عدم نزول احد الزوجين للاخر




    تحياتي
     
  13. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    يعني الا تيبون سيرة الشهادة و تضايقونا : )
     
  14. القعقاع

    القعقاع بـترولـي نشيط جدا

    345
    0
    0
    بنظري الشخصي..لا اعتقد ان عامل الثقافة شرط واجب لاتمام العلاقة الزوجية

    فالعلاقة الزوجية تعتمد على عوامل اكبر منها الثقة,التواضع,الاخلاص

    ولايوجد اثنان فالعالم يتساوون في العلم مهما كان..
     
  15. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
  16. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    والله لا اعلم
    اولا لأنني ما عشت تلك التجربه
    وموضوع حلو ورائع
    ولكن لا اعتقد انه يكون سبب لفشل الزواج
    وشكرا لج
     
  17. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    المراة حتي لو اكثر ثقافة بس اهي ناقصة عقل ودين والقيمومة للرجل
     
  18. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    أخوي تايتنك تعرف شنو معنى الكلام ألي كاتبه....

    ناقصات عقل ..... لأن شهادة الرجل تعدل شهادة إمرأتان.... لأن المرأة دائمة النسيان

    ناقصات الدين ... وذالك بسبب نقص الصلاة .... أي عندما تأتي ..... تقف عن الصلاة ولا تقضيها....

    وأعتقد هذا ماله علاقه برجاحة العقل ف كم من نساء عقلها يزن بلد
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة