"اجيال" تنشر تفاصيل واقعة منع طالبة من الاستمرار في محاضرتها لانها "مطيرية"

الكاتب : جابر | المشاهدات : 1,223 | الردود : 1 | ‏14 مارس 2013
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    المصدر :

    أكدت "القائمة المدنية" أنها ستتقدم الأحد المقبل بشكوى رسمية وطلب فتح تحقيق حول ما يثار عن أستاذ كلية الشريعة الذي تعدى على مكونات المجتمع انطلاقاً من موقفه السياسي.

    وجاء بيان القائمة المدنية كالتالي:

    " إن سمعة جامعة الكويت كصرح أكاديمي محترم يجب المحافظة عليه والتفاخر به بيئة للتعايش وتقوية للحمة الوطنية وتعزيزها.


    ولقد ساءنا ما يتردد في أوساط جامعة الكويت من معلومات عن تعدي أحد أساتذة كلية الشريعة على مكونات المجتمع بسبب الموقف السياسي كما امتد هذا الاعتداء إلى أرواح الشهداء ودماءهم الزكية.


    إن أحد ركائز ومنطلقات "القائمة المدنية" التي نؤمن بها " أن تنوع مكونات الكويت وتعدد مشاربها هو ميزة تثري المجتمع إذا حققنا التعايش فيما بيننا ، كما نعتقد أن التعصب الفئوي والطائفي والقبلي والديني معاول هدم للمجتمع تجب محاربتها."

    وانطلاقا من ذلك ، نعتقد أنه من الواجب على إدارة الجامعة فتح تحقيق رسمي في الحادثة والوقوف على تفاصيلها ونتمنى أن تبرأ ساحة جامعتنا العزيزة من هذه الحادثة ، ولكن إن ثبتت الوقائع فلا مناص من تطبيق الإجراءات القانونية واللائحية بحق مرتكب ذلك السوء ومعاقبته.

    ونحن نتعهد في "القائمة المدنية" بتقديم شكوى رسمية لإدارة الجامعة يوم الأحد المقبل منتظرين جواب إدارة الجامعة بالموافقة بفتح تحقيق رسمي تحاشياً لأي تصعيد مستحق يسعى لتطبيق اللوائح والقوانين ويرد للجامعة وللطلبة وللمجتمع اعتباره.

    (تحديث2) اصدرت القائمة المستقلة في كلية الحقوق بيانا تستنكر فيه ماجاء على لسان عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة وقيامه بطرد احدى الطالبات.. ونص البيان كالتالي :نستنكر نحن في القائمه المستقله بكليه الحقوق ما صدر عن الدكتور في كليه الشريعه من خلال تعديه على الشهيد مبارك النوت المطيري

    الذي كان مثلا يحتذى به في الوطنيه وكذلك نستنكر طرد الطالبه التي دافعت عن تلك القبيله والشهيد عندما تعرض لهما الدكتور ومسهم وإيمانا منا وبمبدأنا وهو أن نؤمن بالمساواه ورفضنا تقسيم المجتمع الكويتي الى طبقات.


    (تحديث1) طالب النائب السابق د.جمعان الحربش من جامعة الكويت فتح تحقيق مع أستاذ متهم بالتهجم على شرائح المجتمع بعد أن قام بطرد طالبة نتيجة الانتماء القبلي.

    وقال الحربش من حسابه على التويتر: "على إدارة الجامعة فتح تحقيق عاجل مع الأستاذ الذي تردد أنه يتهجم على شرائح المجتمع في محاضراته وقام بطرد طالبة بسبب انتمائها القبلي".

    علمت "اجيال" من مصادر مطلعة في كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة الكويت ان عضو هيئة التدريس مقرر علوم قران شن هجوما لاذعا على احدى طالبات المقرر اثناء ردها عليه حينما حاولت الدفاع عن القبائل رافضة التهم التي يكيلها لهم ، مشيرة المصادر الي انه قال لها في نهاية رده لها "لا اشوفج في المحاضرة الجاية".

    واشارت المصادر الي ان تفاصيل الواقعة تكمن حينما شرع استاذ مقرر "علوم القران" منذ بداية الفصل الدراسي في الهجوم على نواب الاغلبية السابقين باشنع الالفاظ وباسوء العبارات وبالانتقاص من ابناء القبائل والبدو .

    وبينت المصادر الي ان استاذ المقرر قال ان رئيس مجلس الامة السابق احمد السعدون خلال محاضرة "علوم القران" في كلية الشريعة ذهب الي صدام حسين يشكي له حال الكويت ،متسائلا اي وطنية تلك التي يدعيها "السعدون"؟،واصفا الفاظ المعارضة من النواب السابقين بانها الفاظ صدام حسين.

    وبينت المصادرالي انه انه قال عن "وليد الطبطبائي" كيف لاستاذ شريعة ان يسبح في شاطئ للعراة؟، متسائلا كيف يدعي بانه وطني من يقول ان علم الكويت خرجه ومن ثم يضع علم فلسطين على كتفه؟
    واشارت المصادر الي انه شن هجوما على الناب السابق محمد هايف قائلا الذي لم يقم اثناء السلام الوطني ،متسائلا اي وطنية وانتماء يدعيها هؤلاء في ظل تلك الممارسات السيئة للديمقراطية.

    لافتة المصادر الي انه احدى الطالبات المنقبات رفعت يدها معترضة على كيل الاتهامات للنواب السابقين ووصفهم بالفاظ لاتليق خاصة كونهم في محاضرة علوم القران التي من الاولى حفظ اللسان فيها ،مشيرة المصادر الي ان الطالبة استذكرت دور احمد السعدون ودفاعه عن الكويت مع زملائه من النواب.

    وقالت المصادر الي ان الطالبة المنقبة تابعت حديثها واستذكرت مناقب بعضا من ابناء القبائل من امثال بطولة مبارك النوت الذي استشهد رافضا ازالة صورة سمو الامير الشيخ جابر رحمه الله مما جعله يدفع ثمن ذلك حياته ،لافتة المصادر الي ان الاستاذ قاطع الطالبة المنقبة وقال لها: لاتسمح اخلاقي بالرد على ماتقولين ..واما ماذكرتيه عن النوت فهو "سارق للجمعية" مما فاجأ الجميع بالذهول من رد استاذ الشريعة على رجل توارى تحت التراب ليتم وصفه بهذه التهمة دون دليل او بينة او ادانة.

    واشارت المصادر الي ان استاذ المقرر اثناء مروره على اسم الطالبة اثناء الغياب علم انها "مطيرية" فقال لها"اخذتج الفزعة لبني عمج ..؟لاتحضرين الكلاس معاي الجاي دوري على دكتور من ربعكم".

    يذكر الي ان طرحت "اجيال" شكوى طالبات مقرر علوم قران الذي يدرسه احد اعضاء هيئة التدريس في الكلية معاناتهم وتذمرهم في وقت سابق دون تحرك من عمادة الكلية او الادارة الجامعية.
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------

    تعليق جابر :
    دكتور جامعى ..ويدرس علوم قران ...وهذى تصرفاته ...يالله ...خلنا نشوف قانون الوطنيه اللى يتشدقون فيه يتطبق والا راح يقولون مايتحاسب لأنه ينفذ أوامر وبس ..وبالنسبه للبنت ..والله أخت رجال ..ماسكتت ...ردت على هالسفيه ..وكل طيب وشجاعه ماتجى بالسهاله لابد من مغرم ..والا كان الجميع صاروا طيبين وشجعان ...
     
  2. غراابيل

    غراابيل بـترولـي نشيط جدا

    383
    0
    0
    للاسف يحمل شهادة لايستحقها وبمنصب لايستحقه ،،
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة