عبدالله الشمري أن النقابة ستتخذ كافة التدابير القانونية

الكاتب : النقابة | المشاهدات : 606 | الردود : 0 | ‏4 مارس 2013
  1. النقابة

    النقابة بـترولـي نشيط جدا

    274
    1
    0
    التقارير السنوية تشعل أزمة في «خدمات القطاع النفطي»


    أكد نائب رئيس نقابة العاملين في شركة خدمات القطاع النفطي عبدالله الشمري أن النقابة ستتخذ كافة التدابير القانونية لكبح جماح كل من يتلاعب بحقوق العاملين في الشركة أو يخفض من تقييمهم الحقيقي أو يتلاعب به بعد اعتماد توقيع الموظف عليه، ما يعد تزويرا وتلاعبا واضحا، ومحاولة مكشوفة للنيل من موظفي هذا القطاع الحيوي.
    ودعا الشمري في تصريح صحافي أمس ادارة الشركة الى عدم ايقاع الظلم بالعاملين فيها لأسباب مالية، موضحا أن التلاعب في التقارير السنوية لن يكون في مصلحة أحد، وسيعزز الاستياء في نفوس الجميع. وقال ان النقابة أخذت على عاتقها حماية المنتسبين اليها والدفاع عن حقوقهم، وساءها التصرفات غير المسؤولة التي قامت بها الشركة أخيرا عبر ارسالها كتابا الى الشركات المستفيدة من خدمات القطاع النفطي لتخفيض تقييم موظفيها، بعد منحهم تقييم «ممتاز» هذا العام متذرعة بحجج مالية. ولفت الى أن حالة الاستياء عمت أوساط القطاع النفطي بأكمله بسبب التدخل السافر من قبل ادارة الشركة في التقييمات، والمطالبة بتخفيضها من دون علم الموظف، بالاضافة الى رفع مستوى الشروط الواجب توافرها في الموظف المراد منحه تقييما أعلى يتناسب مع كفاءته بحسب المهام الموكلة اليه، ما دفع الادارات الخارجية في الشركات النفطية الى الامتعاض الشديد من التدخل الصريح، معتبرة اياه تقليلا من قيمتها كونها ادارة خارجية مؤتمنة على موظفي خدمات القطاع النفطي.
    وأشار الى أن النقابة قدمت في وقت سابق اقتراحا قانونيا يضمن حقوق الموظفين في التقييمات والأداء مع استمراريته في القيام بعمله بكفاءة عالية، اضافة الى عدم تحميل الشركة أي أعباء مالية، ولكننا للأسف لم نجد أي رد حتى هذه اللحظة لجهة تطبيق المقترح أو حتى الرد على مراسلاتنا.
    وأكد أن المقترح المقدم مطبق في احدى الشركات النفطية، وأثبت قدرته على التوفيق بين الموظفين وادارة الشركة، معتبرا أن ادارة خدمات القطاع النفطي تجنح الى التصادم مع الموظفين، وعدم الرغبة في حل المشكلة بما يرضيها ويرضي موظفيها، ويضمن العلاقة السليمة بينهما.
    وذكر أن النقابة شكلت لجنة لاستقبال التظلمات، معربا عن أمله في أن تتفهم ادارة الشركة المطالب المحقة لموظفيها، وألا تلجأ الى تصرفات تحطم العلاقة بين الموظف وادارته المباشرة.
    واختتم الشمري تصريحه بالتأكيد على أن النقابة لن تقبل بتخفيض مستوى التقييمات، وستحافظ على الأداء الراقي والمميز لموظفي الشركة، متسائلا هل يعقل أن تكون الادارات الخارجية أكثر حرصا من ادارة خدمات القطاع النفطي على موظفيها.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة