التجمع النقابي - بوابة التواصل مع أعضاء الجمعية العمومية

الكاتب : التجمع النقابي | المشاهدات : 1,495 | الردود : 4 | ‏28 فبراير 2013
  1. التجمع النقابي

    التجمع النقابي بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    ( بيان توضيحي)

    أخواتي و أخواني أعضاء الجمعية العمومية إليكم الاسباب التي دعتنا لرفع دعوى قضائية ببطلان انتخابات نقابة الناقلات بتاريخ 2013/1/8
    قام رئيس الاتحاد بفرز الاصوات بدون اطلاع مندوبين القائمتين على الاوراق وعدم حضور ممثل من قبل الشئون والاتحاد العام مما اثار الشك وعند الرجوع لاعضاء الجمعية العمومية ومناقشة الموضوع مع مرشحين قائمة التجمع النقابي تم الاتفاق بتقديم كتاب اعادة الفرز وان يكون الرد 3 ايام وكان الرد خلال 6 ايام وتضمن رفض طلبنا بإعادة الفرز والاسباب كانت ان لائحة الاتحاد تنص ان يكون الطعن خلال 10 ايام فلذلك قمنا بتقديم قضية بعد استشارة أهل الخبره لاعادة الانتخابات واعطاء كل ذي حق حقة لانها كانت مخالفه لضوابط الاقتراع .

    كما انتا نعتب على تدخل الإدارة بالشركة في عملية الانتخابات الأخيرة والتى كان لها الأثر الكبير في ترجيح كفه على أخرى من خلال تخفيض العقوبة على 23 موظف وقع عليهم عقوبة شديدة منذ فترة زمنية وتم تخفيف العقوبة قبل الانتخابات بأيام قليلة بإقحامها أفراد من القائمة المنافسة وتجيير هذه الخطوه التى كان بالإمكان ان تعالج بطريقة اخرى من غير هذا التدخل الذي ساهم في إيهام الموظفين بان النقابة المرشحة كان لها الفضل في تخفيض تلك العقوبة قبل الاقتراع بعدة ايام ، مما جعل القائمة الاخرى تمارس الضغط على الموظفين بالتصويت لها جراء هذا الموقف الذي لم يكن الا موقف إيجابي من السيد الرئيس وتم استغلاله بشكل اخر.

    ان ما دعانا للجوء الى القضاء بعد تفكير عميق بين أعضاء قائمة التجمع النقابي وبالرجوع الى تسلسل الأحداث التى كنا نتمنى أن تكون نزيهة حتى اتضح لنا غير ذلك للأسف .

    و الأغلبية من تشكيل التجمع النقابي اتخذت تلك الخطوة من منطلق الأمانة إتجاه الثقة التى أولاها أينا جزء كبير من أعضاء الجمعية العمومية.

    ومن خلال هذا البيان الايضاحي ومن منطلق الشفافية نود ان نطلعكم الى ما أوصلنا لاتخاذ مثل تلك الخطوة.

    ان ما نسعى له جاهدين في تغيير العمل النقابي الحالي الى نقابة جادة في معالجة المطالبات الجماعية التى غفلها إخواننا السابقين في العمل النقابي لعدة سنوات مضت ونحن لا نشكك في نواياهم وإنما طريقة معالجتهم لتلك الامور والتي كنا نتطلع الى تغيرها بشكل جذري .

    والله ولي التوفيق

    ... اخوانكم قائمة التجمع النقابي ...
     
  2. التجمع النقابي

    التجمع النقابي بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    نقابة "الخدمات النفطية" تنظم اعتصاما غداً للاعتراض على التقييم ، نتمنى من نقابة الشركة الحذو حذوها
     
  3. التجمع النقابي

    التجمع النقابي بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    من باب الشفافية في التقييم السنوي ، سؤال يطرح نفسه :

    1- لماذا تم تخفيض التقييم لأغلب العاملين بالشركة بحجة الأرباح المالية ؟
    2- هل سيتم اتباع نفس هذا التخفيض لمدراء المجاميع والمساعدين التنفيذيين وهم يأتون على رأس الهرم في أداء النتائج المالية ؟
    3- عند السؤال عن تدرج التقييم من 1 - 10 يقال ان نسبة التقييم تغيرت هذه السنة بناء على الاداء المالي ونتمنى التوضيح للعاملين
    ما هي نسبة 6 - 10 على الحسبة الحالية مقارنة بالأعوام السابقة من أداء ممتاز حتى أداء المقبول بالأرقام التى تم تحديدها ؟


    نتمنى الرد على تلك الاستفسارات من خلال تعمييم الكتروني يوضح السؤال الثالث للمصلحه العامة و لكي لا تتكدس طلبات التظلم على التقييم السنوي هذا العام.

    والجدير بالذكر ان الإدارة العليا اتبعت هذا العام طريقة جداً حضارية في التقييم من خلال مكاشفة ومناقشة الموظفين بالتقييم السنوي وهي للمرة الأولى في تاريخ الشركة ... ولكن !!! النتائج النهائية والتغييرات الجذرية على نتائج هذا التقييم من قبل الادارة ذاتها تجاهلت هذا النقاش وضربت به عرض الحائط.
     
  4. التجمع النقابي

    التجمع النقابي بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    نتمنى من نقابة الشركة التفاعل مع هذا التعميم الصادر من نقابة نفط الكويت وتفعيله بالشركة لانه يمس شريحة كبيرة من موظفي الشركة.

    مع خالص الشكر والتقدير ،،،

    السادة/ الزملاء والزميلات أعضاء الجمعية العمومية المحترمين
    نقابة العاملين في شركة نفط الكويت
    تحية طيبة وبعد ،،،


    بيـان صـادر عـن
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
    بخصوص اخر تطورات اقرار ضوابط الدرجة الخاصة




    بالإشارة الى البيان السابق ادناه ، يطيب لنقابة العاملين ان تبلغكم بآخر التطورات حول احد مطالب "التحكيم" لنقابة العاملين بشركة نفط الكويت وهي منح الدرجة الخاصة لجميع العاملين الغير جامعيين (حملة شهادة الدبلوم وما دون) على ان تكون درجة العامل الحالية هي آخر درجة وظيفية يصل اليها اي عامل من حملة شهادة الدبلوم وما دون ، واغلب هذه الوظائف يكون ما بين الدرجة (14) و(15) و (16) حيث ان الهدف الرئيسي من هذا المطلب هو كسر الجمود الوظيفي للعاملين من خلال وضع ضوابط واضحه لمنح الدرجة الخاصة والموجودة في اللائحة الادارية في الشركة دون تفعيل، وفق ضوابط اساسية تم الاتفاق عليها في المفاوضات السابقة ، على ان تكون النقاط الاساسية كالتالي :


    شريحة الاولى : العاملين في فرق الصيانة والمشاريع والعمليات :

    1. ان يكون لدى العامل خدمة لا تقل عن (20) سنة
    2. ان يكون العامل قد امضى على الدرجة (15) ما لا يقل عن (3) سنوات.
    3. تمنح الدرجة الخاصة مرة واحد فقط في الخدمة.
    4. باقي شروط الترقية المتعارف عليها.

    الشريحة الثانية : عموم العاملين في الشركة :

    1. ان يكون لدى العامل خدمة لا تقل عن (23) سنة.
    2. ان يكون العامل قد امضى على الدرجة (14) او (15) او (16) - حسب اخر درجة يصل لها العامل على شهادة الدبلوم وما دون - ما لا يقل عن (5) سنوات.
    3. تمنح الدرجة الخاصة مرة واحدة فقط اثناء الخدمة.
    4. باقي شروط الترقية المتعارف عليها.

    الشريحة الثالثة: قدامى العاملين ممن خدموا (27) سنة واكثر :

    1. يتم منحهم الدرجة الشخصية في حال وصولهم الى الدرجة الاخير في سلمهم الوظيفي (14) او (15) او (16) وبعد مرور سنه على هذه الدرجة .
    2. ان لا يكون قد استفاد من الدرجة الخاصة في السابق.
    3. باقي شروط الترقية المتعارف عليها.


    وعلى ان لا يتعدى مجموع المستفيدين سنويا من الدرجة الخاصة عن 3% من مجموع العاملين في الشركة للسنة الاولى، وكانت النقابة قد اعترضت على بعض الشروط التي تم الموافقة عليها في لجنة علاقات العمل ( شاهد الرابط) ، كما ان المفاوضات مستمرة لمنح الراغبين بالتقاعد درجة خاصه في حال عدم استفادتهم منها اثناء الخدمة.


    ملاحظة ( للتأكيد) : العامل المستحق للدرجة الخاصة هو الذي وصل لآخر درجة في سلمه الوظيفي ولن يحصل على اي ترقية مستقبلية اخرى بسبب عدم حصوله على الشهادة الجامعية.



    إخوانكم
    رئيس وأعضاء مجلس الإدارة
    نقابة العاملين بشركة نفط الكويت
     
  5. التجمع النقابي

    التجمع النقابي بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    بيان ودعوة للاعتصام نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي


    الاخوة الزملاء

    تتقدم النقابة بالشكر لجميع العاملين بالشركة في جميع الدوائر والأقسام لوقوفهم ومؤازرتهم لنقابتهم في مطالبها المشروعة والمستحقة ولحضورهم في الاعتصام السابق لوقف تلاعب الشركة بمصير العاملين وكذبها وتدليسها في ذكر الحقائق .

    - ان مجلس ادارة نقابتكم ومن منطلق مسئولياته وواجباته الملقاة علي عاتقه لم يدخر وسعا في سبيل الدفاع عن حقوقكم المشروعة ، ونظراً للممارسات والإجراءات التعسفية والظالمة التي تنتهجها ادارة الشركة ومماطلتها وتسويفها في تحقيق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه .

    وحرصاً من مجلس ادارة النقابة كدأبه دائماً علي عدم التهاون في التمسك بالمطلب الاساسي المتمثل في الدفاع وإقرار الحقوق المشروعة والمهدرة من قبل ادارة الشركة ومن هذه المطالب علي سبيل المثال لا الحصر :

    1- اعادة تشكيل لجنة المفاوضات علي ان تتكون من مدراء الدوائر .
    2- اعادة تشكيل لجنة التظلمات علي ان لا يحق لممثل الدائرة المعنية للمتظلم ان يصوت علي قرار اللجنة .
    3- التقاييم السنوية .
    أ‌- وقف الظلم الذي تمارسه الدوائر بتخفيض تقييم العاملين وان يتم اعتماد تقييم المسئولين المباشرين لمن تم تخفيض تقييمه .
    ب‌- ان يتم تقييم الموظف علي حسب ادائه السنوي دون اي اعتبارات مادية او غيرها .
    ج- مساواة العاملين بالمكتب الرئيسي بزملائهم بالمواقع الخارجية وذلك بإطلاعهم علي تقاييمهم السنوية .

    4- ضرورة التزام ادارة الشركة بعدم مخالفة صريح نص المادة 2 من الفصل الثاني من لائحة العاملين بالشركة بشأن شغل الوظائف الشاغرة بإعطاء الاولوية للعاملين الحاليين .
    5- الالتزام بصرف مقابل ساعات العمل الاضافي بالكامل شهرياً .
    6- المطالبه بترقية دفعات جديدة من الموجهين بدائرة الامن بجميع اقسامها .
    7- تعديل الوصف الوظيفي لموظفي الاطفاء ليتطابق مع نظرائهم في الشركات الاخري .
    8- اعادة تقييم وظائف الامن مثال رفع درجة رجل امن اول من 10 الي 11 .
    9- الاسراع في انجاز دورة ضباط الاطفاء وزيادة الاعداد .
    10- تصنيف وظائف الامن والإطفاء ضمن الاعمال الشاقة .
    11- خلق شواغر اضافية في جميع دوائر الشركة لتفادي الجمود الوظيفي .
    12- ترقية دفعة جديدة من رجل اطفاء اول الي مشغل اطفاء


    الاخوة والزملاء




    لما كانت جميع المطالب التي تقدمت متفقة مع صحيح القانون الواجب التطبيق .

    وانطلاقا من حرص مجلس إدارة النقابة في الدفاع عن حقوقك المشروعة وعدم السكوت و الذود عنها بكل الوسائل ، مع حرصه على أن تكون مشاركا معنا لحين الإقرار بحقوقك المهدرة من قبل إدارة الشركة وإنهاء حالة المماطلة والتسويف المستمر في منحك ما هو حق لك ، فلقد تقرر يوم الثلاثاء الموافق 16/4/2013م الساعة العاشرة صباحاً البدء في الاعتصام وذلك في مقر الشركة بالصالحية .


    ويهيب مجلس إدارة النقابة ويرسل نداءاً إلى كل المعنيين والمسئولين إلى توجيه إدارة الشركة لسرعة إقرار مطالب العاملين المستحقة والمشروعة قبل التاريخ المحدد للاعتصام وإلا فأننا لن نتهاون في سبيل اقرار حقوقنا المشروعة وستظل جميع الخيارات مفتوحة لأي تصعيد اخر وسنلجأ لكل الوسائل المتاحة وعلي مختلف المستويات حتي يتم تحقيق كافة المطالب المستحقة للعاملين .





    مجلس الادارة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة