حادث الحريق في الشعيبه وأسبابه

الكاتب : admin | المشاهدات : 776 | الردود : 2 | ‏31 يناير 2013
  1. admin

admin إدارة المنتدى

383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    في البدايه نحمد الله سبحانه وتعالى على خلو الحادث من اي اصابات للإخوة الزملاء
    سواء من العمليات او الاطفاء

ولكن هنا نود ان نكرح قضيه مهمه جداً وهي حوادث التشغيل المتكرره في كل وحده يعاد تشغيلها
    وهل سوء الصيانه له دور في هذه الحوادث ؟
    للعلم اغلب حوادث الحرائق والانفجارات تكون بسبب سوء الصيانة او المتابعة
    ولكن في وضعنا الحالي فالصيانه يقوم بها عمال غير مدربين ولا يوجد لديهم خبره كافيه للعمل في المصافي وتحدثنا عن هذا الموضوع اكثر من مره فالمقاول يبحث دائماً عن ارخص الاسعار ويكون هناك عدد قليل لديهم خيره للاشراف على العمال
    الا ان مايحدث من اهمال في صيانة المعدات والذي قد يعرض حياتنا جميعاً للخطر امر لا ينسكت عليه
    فنحن نرى تشدد المسؤلين في تطبيق القوانين على الموظفين مثل منع الهواتف النقاله والصحف وغيرها ونرى حرصهم الشديد على ذلك

فلماذا لا نرى مثل هذا الحرص في صيانة المعدات ومتابعة اهمال الصيانه ؟؟ بل تجد بعض المسؤلين يحاول انجاز العمل في اسرع وقت دون الاهتمام بالجوده ....

هذه الامور يجب ان يكون للنقابه تدخل فيها لانها تؤثر وتهدد حياة الموظفين لذلك لابد من تشكيل لجنة تدرس وتقدم اسباب تدهور اقسام الصيانه في السنوات الاخيره وتضع الحلول لذلك

2. الى متى؟

الى متى؟ بـترولـي نشيط جدا

250
    0
    0
    بيني وبينك....الشق عود

انا كنت في دوره خارجيه وكان معاي مهندس سعودي....يقول فرقنا عن الكويت هو ان الكويت يدفعون فلوس على شان ينجزون مشاريع...ولا يهتمون بموظفينهم ولا يدربونهم...يقول تقطون مليون على مشروع وتستخسرون 10 الاف على موظف...يعني بالعربي المسؤول يبي يوفر هلفلوس على شان يقول والله ما صرفنا السنه اللي طافت....والموظفين اللي تحته بالطوفه...شيء طبيعي اذا انا موظف مو مطوريني ولا مهتمين فيني اكيد بتصير مشاكل وتخلف عن التطور...لأن اقصى قدرتي على العمل هي ما خلفه القدماء ويمكن اصيد البعض من المعلومات ويمكن ما اصيد.........والسبب؟...التطوير الوظيفي للأسف اللي يديرونه ناس ما عندهم اي علم في الوظائف الفنيه ويتوقعون انها مثل الاداريه...ولذلك نواجه هذه المشاكل في التخلف بالاداء الوظيفي...اذا الموظف ماتهتمون فيه وتخلونه يحتك مع الشركات العالميه والمصنعه للادوات النفطيه...فلا تتوقعون انه بيسوي شيء او يحل مشاكل...وحتى اذا حل المشكله بيحلها بترقيعات وطرق غبيه او مكلفه....ليش؟ لانه بكل بساطه يفتقر للتطور اللي استخسرتوه عليه...اصلاً حتى بالخبره متفوقين علينا لما نحتك معاهم بدورات خارجيه...

3. شعيباوي

شعيباوي بـترولـي نشيط جدا

362
    12
    18
    انا دخلت الشركه اللي قبلي راحو دورات و تعبو عليهم. وانا اخترعوا ان جوب ترينينق و حتى ان جوب ترينينق ما كان في حق مجالي. فبدأت تطبيق فاقد الشيئ لا يعطيه. و هذا اللي تبيه الشركه. و الحمد لله على سلامة العاملين الأعزاء

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة