موناكو ...100 دينار عمولة لتذكرة واحدة!!! وعليكم الحساب

الكاتب : بوعمر الشقردي | المشاهدات : 2,242 | الردود : 13 | ‏28 يناير 2013
  1. بوعمر الشقردي

بوعمر الشقردي بـترولـي نشيط

73
    0
    0
    نزولا عند رغبة بعض الزملاء ولتنبيه الجميع ممن يتعامل مع مكتب سفريات موناكو قررت كتابة هذا الموضوع. وأعتذر لكم عن تأخري وذلك لإنشغالي ببعض المشاريع التجارية.

سمعنا وشاهدنا في السنوات الماضية الكثير من الشكاوي التي أثارها بعض الزملاء عن إرتفاع أسعار مكتب موناكو عن السوق سواء في سعر التذاكر أو الفنادق. وكنا نتغاضى (مخطئين) عن هذه الفروقات التي تزيد عن سعر السوق بعشرين أو أربعين دينارا إلى أن تمادى موظفو مكتب موناكو مؤخرا برفع العمولة إلى 100 دينار على التذكرة الواحدة عن سعرها الحقيقي لدى مكتب خطوط الطيران نفسها!!! وكلكم يعرف بأن هذا المكتب يصدر عشرات التذاكر يوميا للموظفين والقياديين ولا يوجد جهاز رقابي فعال لمقارنة هذه الأسعار المبالغ فيها بالأسعار الفعلية (لا أقول لدى المكاتب السياحية الأخرى، بل حتى عند المصدر أي مكاتب الطيران مباشرة). ولعل بعضكم قد مر بتجربة مشابهة وانتبه للفروقات الخيالية بالأسعار وربما زادت عن المئة والمئتين والثلاث بإختلاف درجة التذكرة كما سمعت من البعض.
    لذا أرجو منكم عرض هذه التجارب من خلال رسائلكم لتكون أحد المواضيع التي سيتابعها إخواننا نقابيو الوفرة

قصتي مع الموظف المتذاكي بدأت قبل أيام قليلة من سفري لحضور ورشة عمل في نوفمبر الماضي ولضيق الوقت لم أتمكن من متابعة الإجراءات القانونية التي بدأتها فعليا قبل سفري ولكني سأسرد تفاصيلها لأختصر عليكم الطريق عند مطالبتكم بحقوقكم ولأبين للجميع الجهات المختصة لمقاضاة هذا المكتب.

قبل مراجعتي لمكتب موناكوا بساعات (ولإنعدام ثقتي فيهم بسبب تجارب سابقة) دخلت على موقع الإماراتية لمعرفة سعر التذكرة ثم توجهت لمكتب موناكو في الشركة وتفاجأت بزيادة مئة دينار على السعر! تناقشت مع الموظف مستغربا هذه الزياده وأوهمني بأن شروط التذكرة التي صدرها تختلف عن شروط التذكرة المعلنة على موقع الإماراتية...إقتنعت نوعا ما وبحسن نية رجعت لعملي. في اليوم التالي ذهبت لمكتب الخطوط الإماراتية لتفعيل حسابي ببرنامج السكاي أواردز وتبادر بذهني أن أسأل عن سعر تذكرتي لقطع الشك باليقين. عند سؤالي للموظفة عن السعر وإخباري لها عن سعر موناكو ذهلت وأخبرتني بأن هذي أكبر زياده بسعر تذكرة مرت عليها منذ بداية عملها في الكويت!! ولزيادة حرصي أن تكون معلوماتي دقيقة سألتها إن كان الفرق بالسعر سببه إختلاف شوط التذكرة؟ كما أوهمني موظف موناكو المتذاكي ...ابتسمت موظفة الإماراتية وقالت "التذكرة هي هي ... أنا ما أقولك سعر تذكرة ثانية أو كلاس ثاني...أدخل على موقع الإماراتية وسجل رقم الحجز لتذكرتك وستجد السعر الحقيقي لتذكرتك بذاتها"

الصوره الأولى أدناه هي لسعر موناكو 623 دينار أما الثانية فمن موقع الإماراتية وهو سعر تذكرتي نفسها وبتفاصيلها 522.550 دينار

في اليوم التالي أتصلت بموظف موناكو وأخبرته بما وجدت وبأني لن أسكت عن حقي إن لم يعدل السعر للسعر الذي وجدته علي موقع الإماراتية رد علي بعصبية "انت ما بتهددني وأعلى ما بخيلك اركبوه ,أنا مابخاف من حدا واحنا ما في شي بالعقد يلزمنا بسعر السوق"

لم أكترث برده وقررت متابعة الموضوع للآخر وبذهني تساؤل هل فعلا لا يوجد بالعقد ما يلزمهم حتى بسعر السوق؟؟؟!!!

تقدمت لبعض المسؤولين في الشركة وفي نفس القسم الذي يدير عمل مكتب موناكو وأخبروني بأنهم بصدد توظيف موظف سفريات لمراقبة أسعار هذا المكتب والتأكد منها ولكن لم أجد منهم إجراء فعلي لإلزام موناكو بسعر السوق.

اتصلت بالمكتب الرئيسي لسفريات موناكو للتأكد من معرفتهم بما يفعل موظفوهم بمكتب نفط الخليج وشرحت لهم بالتفصيل ما حدث معي فطلبوا مني ارسال رسالة على بريدهم الإلكتروني لإيصالها للإدارة ولصاحب المكتب ولكن لم يأتيني منهم رد إلى اليوم وهنا ألغيت فرضية عدم علم إدارتهم بالموضوع.

اتصلت على حماية المستهلك وبعد أخذ ورد ومراجعة المختصين لديهم أخبروني بأن الجهة المختصة بهذه النوعية من القضايا هم ادارة الطيران المدني.

اتصلت بقسم الشكاوي في ادارة الطيران المدني وعلمت منهم أن القانون وللأسف لا يحد من نسبة الربح في مكاتب السفريات... وبأن هناك الكثير من القضايا العالقة لديهم منذ سنوات ولم تحل الى الآن.

اتصلنا أخيرا بأحد قياديي المباحث (وهذي زبدة الحجي) والذي تحمس جدا للموضوع وبعد بحث ومشاورات مع المستشاريين القانونيين وجدنا مربط الفرس ... أخبرنا هذا القيادي بأن الموضوع تجاري بحت ولا يمكن للمباحث الدخول فيه مباشرة ولكن إن أحضرنا صورة من العقد يثبت فيه أي شرط يلزم موناكو بالبيع بسعر السوق أو أقل يمكننا الزام وزارة التجارة ممثلة بحماية المستهلك برفع قضية ضد مكتب موناكو وحينها بامكان المباحث التدخل والتحري والتدقيق في حسابات هؤلاء الموظفين ومقارنتها بشهادات رواتبهم. يعني مصيبتهم تصير بجلاجل وعلى نفسها جنت براقش.
    ونحن هنا نطلب من زملائنا النقابيين التحرك لدعم قضايانا صغيرة كانت أم كبيرة ونتمنى منهم السعي للحصول على...

• صورة لعقد موناكو مع الشركة لتقديمها للموظفين الراغبين برفع قضايا على مكتب موناكو عن طريق وزارة التجارة وبمعاونة النقابة

• هل يوجد بالعقد فقرة تلزم مكتب موناكوا بالبيع بسع السوق أو أقل، وإن لم يكن فلِمَ ومن هم الأطراف المستفيده؟

• في حالة عدم وجود هذه الفقرة فإنا نطالب النقابة بالضغط على الشركة لسد الثغرات في أي عقد من العقود المستقبلية بحيث تلزم المكتب السياحي بالسعر التنافسي سواء سافر الموظف برحلة عمل أو للتدريب أو للسياحة مع وضع شركة موناكو ومالكيها في اللائحة السوداء ومنعهم من دخول أي مناقصات مستقبلية.

• معرفة الآلية التي تم من خلاله ترسية هذا العقد على موناكو أو تجديده (سنقل سورس أو مفاضلة بين عدة شركات)

• معرفة سبب توقف استبيان الرحلات للموظفين مؤخرا ومن هم أصحاب القرار الفردي في إختيار وجهات السفر بالنيابة عن الموظفين...وأذكركم بأن هذه الرحلات هي من أهم الخدمات الإجتماعية والتي مرت مؤخرا بتقشف (كما هو الحال بالمخيم وتكريم بعض المتفوقين من أبناء الموظفين وليس جميعهم كما كان في السابق) بسبب تقاعس النقابة الحالية عن إبداء أي وقفة حازمة وكأنما الأمر قد حيك بليل.

• مقارنة الخدمات الإجتماعية التي تقدمها الشركة لموظفي الوفرة بنظيرنها في الشركات الخليجية بل وحتى مع زملاؤنا في الخفجي الذين توفر لهم الشركة رحلات عن طريق قسم الخدمات بينما لا نحصل نحن موظفي الوفرة حتى على يوم مفتوح!

• ملاحظة: سرقات الديزل والتي أطاحت برؤوس الفساد في عدة جهات كقطع الدومينو كانت بدايتها دراسة (6 sigma) أعدها أحد الأصدقاء المقربين لي لمعرفة أسباب زيادة إستهلاك الديزل في الشركة التي يعمل لديها ولكن عند حساب معدل إستهلاك الديزل في أسوأ الإحتمالات أي 24 ساعة يوميا فرضا ولجميع المعدات، وجد أن الفواتير هي أكبر بمرات عديدة من معدل الإستهلاك. النتيجة كانت خفض الأستهلاك لتلك الشركة من 4000 دينار إلى 300 دينار تقريبا! وكذلك وقف سرقات الأطراف الأخرى المشاركة. ما أردت ايصاله هو أن مفتاح التغيير قد يكون بيدك أو بصوتك أيها الموظف الشريف، وأنا هنا أطالب جميع الزملاء بأن لا يبخلوا علينا بأي معلومة وإن صغرت فمعظم النار من مستصغر الشرر. حافضوا على الأموال العامة كلٌ من موقعه وبحسب جهده.

الملفات المرفقة:

حجم الملف:
      12.3 ك. ب
      المشاهدات:
      73
  2. Sc0rpio

Sc0rpio بـترولـي خـاص

1,000
    0
    36
    مهندس
    الكويت
    ههههه هذيل انا شاك فيهم من زمان وماكنت اتعامل معاهم خير شر

اخر مره قلت اجرب طلبته تذكره حق لندن وجيكت على موقع البريطانية طلع الفرق على ما اذكر 60 دينار شي جذي

طبعا حجزتها من موقع البريطانية

3. القاسم

القاسم بـترولـي جـديـد

5
    0
    0
    أنا ذهبت قبل سنة إلى ' كورس ' و لم أبحث بالأسعار ظناً مني

بأني سأجد سعرهم هو المناسب ولـم أكـن أعـرف الـواقـع !

وإذا بسعر السكن ( عندهم ) أعلى من المواقع الإلكترونية ! !

4. اللهم عليك بالظالمين

اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

273
    13
    18
    شخباري مكاتب السفريات ... لي الحين عايشين ...

5. مهندس وفراوي

مهندس وفراوي بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    مشكور يا بوعمر على هالموضوع المهم.
    قبل سنتين حصل معاي نفس الموضوع تقريبا....
    كنت بسافر حق كورس بلندن عن طريق مكتب "موناكو" للنصب والسفريات
    واتوقع نفس الشخص اللي ذكرته بموضوعك (نفس اللهجه) حجز لي من كيفه قبل لا أحدد اليوم اللي بسافر فيه
    بس قلت له عندي كورس اسبوعين بالفتره الفلانيه... فلما رحت له قال لي انا حجزت لك ؟! قلت له على أي أساس تحجز ؟
    بعدين قال اوكي اكنسل الحجز بس ادفع عشرين دينار ؟ عمولة تغيير حجز ! وخربط على راسي هذا s كلاس وهذا q كلاس
    ويقول ترى كل الناس تدفع زياده عن سعر التذكره اذا غير الحجز حتى مدير في kgoc الأحمدي دفع قبل يومين نفس الشي
    المهم بالنهايه دفعت له عشان اخلص ...
    وبعدين حسيت انه نصب علي ورحت له المكتب ثاني يوم وقلت له عطني فواتير وابي اشوف موقع البريطانيه اللي تم الحجز عن طريقه وشنو سالفة s كلاس و q كلاس والفرق اللي بينهم .... فلما حس اني معزم اقعد له رد لي العشرين دينار وقال خلاص مو مشكله !!؟
    يعني أشكره كان ضاربهم علي ... بوق عيني عينك

6. بوعمر الشقردي

73
    0
    0
    احد ألاعيب موناكو للهط البيزات

كلامك صح يا مهندس وفراوي وسالفة الكلاسات على نفس الدرجه هي احد ألاعيب موناكو للهط البيزات وأنا إلى الآن لم أنتهي من سرد تفاصيل حيلهم الأخرى وتفاصيل الحوار الذي دار بيني وبين أحد المسؤولين من المكتب الرئيسي عندما إتصل علي هاتفيا بعد أيام من نشر الموضوع.

تلقيت أيضا إتصالات من بعض الزملاء ممن لديهم إقتراحات تفوت على موناكو فرص بلع المزيد وتحجم شراهتهم ولكن كنت أنتظر بفارغ الصبر وصول نقابة التغيير ... أما الوحده فكنت غاسل ايدي منهم لعلمي بضياع صوتنا عندهم ... وعلى قولة الشاعر قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي... خلونا ننسى الآن ونترك قائمة الوحدة البائدة لأن الضرب في الميت حرام.

ترقبوا يا موناكو كلاكيت ثاني مرة والسلسلة الجديدة من فضايحكم لين نقلعكم بعون الله ثم جهود الشرفاء

7. ابوحمد

ابوحمد بـترولـي نشيط جدا

224
    1
    18
    ابوعمر اخاف تبي تقلعهم علي قولتك وتحط شركه تخصك بدعم !!!!!!

قاطعوهم وينقلعون بروحهم

سويتها قضيه ومباحث وحمايه مستهلك

كله علي ميه دينار ولا هذا وانت عارف سعر التذكره برا وفوق هذا رجعت واخذت التذكره منهم

هذا شنو نسميه يالطيب

هههههههههههه

8. بوعمر الشقردي

73
    0
    0

100 دينار * 10 الى 15 موظف باليوم * 15 الى 20 يوم بالشهر( وحط بالحسبة اختلاف نوع التذاكر وسمعت من البعض انهم وجدوا الزياده اكثر من 300 دك)= شوفلك الحين آله حاسبة وتسلاّلك شوي بالحسابات. الرقم اللي يطلعلك يا بو أحمد اهي اموال الشركة...اموال دوله ... والدوله خصصت لها جهاز اداري بالنيابه العامة ... اسمه نيابة الأموال العامة .. واللي مايغار على اموال هالديره الطيبه ... اسمحلي اشك بولاءه ووطنيته

شرعاً السرقه من الأموال العامه اعظم جرما من السرقة من شخص

انا ماعندي مكتب سياحي يابو احمد عندي عيادة اسنان چبيره عند دوار البدع ومسوين خوش عروض حق موظفين الشركة ... تبييض ببلاش :) وعروض اخرى وعلى فكره اطلع اكثر من مكتب موناكو... يعني شايف خير ياخوي

وبعدين انت موفاهم الموضوع يابو احمد ... تذاكر الكورسات والمؤتمرات وورشات العمل والمهمات الرسمية (Duty trips) الموظف ملزم فيها بمكتب موناكو ومايقدر يصدر تذاكره من اي مكتب ثاني.
    وهذا اللي نبي النقابه تسعى لتغييره لتفوييت الفرصه على استغلال موناكو للموظفيين والشركه... في ايضا امور اخرى سأذكرها لكم لاحقا.

حياك الله يا بواحمد

9. ابوحمد

ابوحمد بـترولـي نشيط جدا

224
    1
    18
    شوف الشركه حق منو وانت تعرف ليش شركه نفط الخليج الزمت العمال بالتعامل معاه

10. حقاني2

حقاني2 موقوف

14
    0
    0
    ابو احمد انت تقول قاطعوهم و ينقلعون بروحهم، ياريت الموضوع ابهالسهوله، كانو انقلعو من زمان لأني ما اعرف احد ما يشتكي منهم و من معاملتهم السيئه، منو ظهرهم ما تدري !!!!
    المشكله انه احنا مضطرين غصبٍ علينا نصدر التذاكر عن طريقهم، يعني اتعامل معاهم غصب طيب و لا ماكو سفر.
    معامله سيئه و اتموت على ما تطلع التذكره مليون اتصال، ما ادري شلاقين فيهم، انا مستغرب، مليون شركة سفريات مستعده اتكون مكانهم بس على قولتك نبش و شوف حق منو، اذا عرف السبب بطل العجب.
    شكرًا على الموضوع بو عمر الشقردي، لعل و عسى يتعدلون او اغيرونهم

11. ابوحمد

ابوحمد بـترولـي نشيط جدا

224
    1
    18
    ياليت يكون هناك حملت تواقيع علي شكوي وتبدى فيها جميع الاسباب وتقدم للنقابه

ونشوف فعلهم

يله شدو حيلكم

12. cool_engineer

cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    يا جماعة لاحد يزعل مني نبي مواضيع مفيدة بالمنتدى تفيد العاملين

وأعتقد الأن مافيه أحد يحجز من سفريات احجز بالفيزة فنادقك وتذاكرك وسافر بالسلامة

موناكو فعلا حرامية والدليل وقت الكورسات يختارون لك أحططط سفريات ويرسلونها للشركة ليتم اعتماد ارخصها

13. بوعمر الشقردي

73
    0
    0
    أخي وزميلي cool_engineer الموضوع عن تذاكر الكورسات والمؤتمرات وورشات العمل والمهمات الرسمية (Duty trips) الموظف ملزم فيها بمكتب موناكو ومايقدر يصدر تذاكره من اي مكتب ثاني.
    وهذا اللي نبي النقابه تسعى لتغييره لتفوييت الفرصه على استغلال موناكو للموظفيين والشركه...

أما والله أنا من سنين وأنا أحجز تذاكري وفنادقي على النت ...زرت 36 دولة حتى الآن ولا إحتجت أزور مكتب سفريات أما في الحالات السابقة فالحل يكون بعدم إلزام الموظف بالحجز عن طريق موناكو طالما وجد البديل الأرخص لتفويت الفرصة على بلاعين البيزه ولتخفيض النفقات في شركتنا... ومنا إلى النقابة والشركة

14. محمد المحفوظي

محمد المحفوظي بـترولـي نشيط

116
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة