اسقاط فوائد القروض

الكاتب : الى متى؟ | المشاهدات : 2,330 | الردود : 24 | ‏27 يناير 2013
  1. الى متى؟

الى متى؟ بـترولـي نشيط جدا

250
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

انا ودي اطرح هالموضوع للفائده...انا لست مع اسقاط القروض لعدم العداله فيه ولكن اللي قاعد يسويه البنك المركزي صراحه تخبط

شنو ذنب المواطن اللي قبل ست شهور تقريباً خذا قرض او تورق والبنك المركزي كان سامح للبنوك بنسبة اعتقد 3.5% والحين نزل نسبة الفائده اعتقد لي 3 او 2.5%........وين العداله اللي يتكلمون عنها؟ خصوصاً اللي خذا قرض كبير

انا اقترح ان يخلون لكل كويتي ياخذ قرض بدون فوائد مره وحده في حياته لحل هالمشكله اللي مافيها عداله...يعني لكل كويتي اذا كان عليه قرض يسقطون الفايده اللي عليه....واللي ما اخذ قرض او خلص قرضه...يكون له فرصه بالمستقبل ياخذ قرض بأي وقت يبي بدون فوائد...هذا اعدل حل ولا اشوف غيره:)

2. Harley

Harley بـترولـي نشيط

111
    0
    0
    اقتراحي لهذي المشكله !

الاقتراح الاول

منحه للمواطنين + زياده الرواتب .

المنحه تكون عادله وطيبه للجميع // والزياده اعتبروها يالمقترضين قسط قرضكم او نص قرضكم .

اقتراح ثاني !

زياده عالرواتب + اسقاط القروض + اعطاء المواطن قرض حسن وهذا اللي ما خذا قرض .

اقتراح ثالث:

زياده عالرواتب + اسقاط الفايده واعاده المبالغ الزايده فوق حسبة اللي لعب فيها البنك الربوي .

وانا اشوف الاقتراح الثاني هو الانسب والافضل ;)

لكم التعليق اخواني

3. almostishar

almostishar بـترولـي مميز

567
    5
    18
    الظلم وقع المواطنون الذين أقترضوا من بنوك ربويه اذ تم وضع فوائد مركبه غير مبرره عليهم بعد دعم الحكومه للبنوك ب 500 مليون دينار ..
    وانا لست منهم ولست مستفيد من أسقاط الفوائد أو القروض ..ولكــن

أتأسف أن يحركك الحسد بكتابه هذا الموضوع .. لماذا لا تتحدثون عندما تنهب البلد بالايداعات لما لانري الغيره على المال العام بالمديونيات الصعبه عندما دفعتها الحكومه تسعة مليارات دينار .

لما لا نري هذه الخصال فى عقد الداو .. مسؤولون بالدوله يضع شرط جزائى على بلدهم مليار ..أي بالحالتين ماكلين

مؤسف أن تبقي اعيننا على المواطن فقط ونغض الطرف عن سارقي المليارات ..

4. الى متى؟

250
    0
    0
    اخوي شرايك بعد نتكلم على قرض الزواج والكهربا وعلاوة الابناء وقوانين التأمينات وواسعار تذاكر الطيران ومكاتب الخدم؟.....شرايك بعد نتكلم عن الماجله وليش الجمعيات مو ضابطين الاسعار

اخوي انا قاعد اطرح قضيه...و اقترحت حلها واشارك اخواني بالمنتدى....طالع لي عرض تقول ليش ما تتكلم عن هالقضايا..بدخولك هذا كأني اقول يا جماعه ابي اسافر انا بالصيف شرايكم...و داش علي عرض تقول ليش ماتطلب لك خدامه او تشتري لك سياره............ديييييييييييييييييييييييييد

الحمدالله والشكر الظاهر انك سهران يوم تكتب الرد

5. almostishar

567
    5
    18

ياعزيزي المستشار لايقيّل ولايسهر ولاينام ..

بارك الله فيك .. تطلب العداله فى موضوع ابو قرض عشر ألاف صار 30 ألف وقسطه من 200 الى 600 دينار

بيوت هدمت واسرت تشردت وعوائل تعيش على الفتات وتمنعها عفه نفسها ..

نصيحه لك عزيزي وتقبلها بصدر رحب بعيدا الثوران لانه أمر غير صحي .

أبحث عن العداله فى مكان آخر فى قضايا الهوامير ..لا تقع عيناك على الطبقه المسحوقه .

6. الى متى؟

250
    0
    0
    اوكي الله يكملنا بعقلنا شكراً

خيرها بغيرها وحاول مره اخرى

7. almostishar

567
    5
    18

:rolleyes: اللهم آمين .. جزاك الله كل خير ..

8. alajeebo

alajeebo بـترولـي نشيط

136
    0
    0
  9. king_salem

king_salem بـترولـي نشيط جدا

217
    16
    18
    تحية للاخوان .

أنا مع أي حــل بس بشرط واحــد لا غــير وهو أن يكون المسـاواة ( بالعـدل والتمام ) بين من إقـترض وابتـلى ومن إستحرم القرض ولم يقترض ..... أرجو أن تكون وصلت المعلومة بأن تكون مساواة بالعدل والتمام بين هذين الاثنين .... تقـــدرون كان بهــا ولا فلا .

10. الى متى؟

250
    0
    0
    يا كاويييييييييييييييييييييني (باللهجه الصعيديه)

11. king_salem

217
    16
    18
    ما عليـه الصـراحـة تكــوي .. لا تشوف بعـينك انت بس .. يا زوووووووووول ( باللهجة السودانية )

12. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

كلام من ذهب
    وأزيد عليه
    فعلا مليارات ذهبت لأشخاص وشركات وبنوك ..ولم نسمع البعض يتهم الحكومه أو يقول (عطونا مثلهم)

لكن عندما تكون بضعة الوف لفك كربة مواطنين ...يرفض البعض ..ويقول (عطونا مثلهم) والا لاتعطونهم ...

لو طلب الشخص فى الحالتين لقلنا ثابت على موقفه ..صحيح أم خطأ

أما من يطالب (بمشاركة) المعسر ....فى أى مال يرسل له ....ولايفتح فمه لذهاب المال كله للفئة الفاسده وغير المحتاجه ....فهذا لايؤمن له ..ولايستأنس برأيه

13. king_salem

217
    16
    18
    الغلـط لا يعالـج بغلــط .. وعشان تبرد قلبك نقـول نحن نطالب الحكومة والمجلس بمعاقبة المسؤولين عن ذهاب المليارات اللي تقول عنها .. لكن نقول يالله انتو طنشتو هذولي فطنشوا عن هذول بعـد ( شهالمنطق ) !! انت تقـول ليش حـاســد .. عجيبة !! وانا اقولك انت ليش حـاقــد على المواطنين لما يطالبون بالمساواة والعـدل فيما بينهم ... أدري أن هالكلمة تزعـجك حيل .. ( العدل والمساواة فقـط ) .... الحالة الوحيـدة اللي نوافق أن القرض يسقط من عليه هو من كان اضطر يآخذ القرض عشان يتعالج بالخارج من مرض خبيث والعياذ بالله ويجيب فاتورته .. هذا يستحق .. أمور حياة او موت فقط .

14. جابر

ركز ربى يهديك ..كلامى واضح ومشروط ..وإذا موقفك ثابت من الموضوعين ..فهى تنطلق من العدل والمساواة ..
    وبالتالى محد قال عنك شى سىء ..
    الرد للى (يلون موقفه) ..
    والكتابه بالعربى ..لاياخذك الحماس يا king :(

15. king_salem

217
    16
    18

زين .. يعني انت متفق في اللي اقولـه ...لكن اللي يتلون جعل تتلون جنوبــه وتنشق جيوبـه :):cool:

16. Mr.Ahmad

Mr.Ahmad بـترولـي مميز

17. جابر

إيه نعم ..وإذا دققت بمشاركاته تقدر حتى تعرف ليش يتلون ..وراح تعرف دافعه..وكلن علمه من أصله ومرباه :):cool:

18. ViP

ViP بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
  19. الى متى؟

250
    0
    0
  20. almostishar

567
    5
    18
    أحسنت .. نحن فى القطاع النفطي ولله الحمد والمنه فى نعمه فى سعه ..

ولكن من تشتت أسرته بسبب عدم قدرته على أعانة زوجته وأولاده هم من يستحقون الألتفات لهم

أين البنك المركزي والحكومه عن البنوك حين قفزت بأضعاف الأقساط على المقترضين وضاعفت القرض عليهم

منذ يومين قرأت ردود قراء على أسقاط فوائد القروض وكانت الآراء متباينه

وقسما بالله أحزني رد شخص يقسم بأنه طلق زوجته وتشتت عن أولاده بسبب عدم قدرته على الصرف عليهم

العداله حين يصدق الانسان مع نفسه فى طلبها كما أسلفت عزيزى .

لا تكون على موضوع وترك مواضيع تختفى فيها معالم العداله . فهذا يسمي حسد وضعف

عندما تعطي الدوله 4 مليارات لعدة دول فى الشهرين الفائتين ..وتسقط قروض العراق 13 مليار

وتسقط قروض التجار 11 مليار دينار .. هنا تختفى العداله .. (والأمثله كثيره )

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة