قائمة الميثاق تكشف القائمة العمالية

الكاتب : عندليب KOC | المشاهدات : 1,308 | الردود : 16 | ‏10 يناير 2008
  1. عندليب KOC

عندليب KOC بـترولـي جـديـد

43
    0
    0
    هذا البيان نازل بالقبس يوم الاربعاء..

09/01/2008 اصدرت قائمة الميثاق في نقابة العاملين في شركة نفط الكويت، بيانا اوضحت فيه الاسباب التي قررت من اجلها عدم خوض انتخابات هذا العام، المقررة في الجاري، على ان تكون شريكا قويا في الرقابة على اداء نقابة الشركة، في ظل الكثير من القضايا المصيرية التي تمس جميع شرائح العاملين في الشركة.
    واكدت القائمة في بداية بيانها انها لا تدعم اي قائمة من القوائم الثلاث المشاركة، لا دعما معنويا ولا ماديا، كما نفت ان يكون لها اعضاء مشاركون في احدى القوائم، اذ ان حرية اختيار القائمة هي حق مشروع للجميع، ونكن لزملائنا الذين اختاروا اي قائمة اخرى كل التقدير والاحترام، ونتمنى منهم ان يحافظوا على العهد الذي تعارفنا عليه في القائمة من حيث العمل والاخلاص في سبيل تطوير عمل النقابة والرقي بها الى المستوى المنشود.
    واكدت القائمة ان ما يثار من بعض المرشحين انهم مدعومون من قائمة الميثاق ليس له اي شيء من الصحة، اذ ان القائمة لا يمثلها احد في معادلة انتخابات هذا العام بتاتا، ونتمنى ان لا يستغل اسم القائمة في التحريض او التشجيع لاي قائمة كانت، اذ تقف موقف الحياد من القوائم المتنافسة جميعا، ونرجو من اعضائها ان لا يعرضوا اسم القائمة كداعم لهم في الانتخابات، ونؤكد للجميع اننا نكن لاي عضو عمل في صفوف قائمتنا يوما كل احترام، ولو اختار البعض الاستقالة من القائمة من اجل قوائم اخرى.
    كما استغربت من احد مرشحي احدى القوائم الذين حضروا اجتماعا واحدا فقط على انه يدعم قائمة الميثاق، وقام بعدها بالتصريح باسم قائمة الميثاق وان القائمة تدعم قائمته الجديدة، كما استغربت من بعض الاعضاء الذين تم فصلهم من القائمة لاسباب اضرت بسياسة ومبادئ القائمة، وقاموا بعدها بالتجرؤ والتصريح كذلك بانهم مدعومون من قائمة الميثاق، بعد ان تبنتهم احدى القوائم التي نستغرب منها ان تقوم بدعم هذه السلوكيات فقط من اجل المصلحة الانتخابية.

تدخلات خارجية
    اما عن سبب عدم نزول القائمة هذا العام، فتؤكد القائمة انها حديثة التأسيس وآثرت في هذا العام ان تكون مراقبا للسلوك الانتخابي الذي يمثل لها منهجا يجب عليها فهمه ودراسته قبل الخوض فيه، كما انها رصدت تدخلات خارجية بسبب خلافات لا علاقة لها بأداء النقابة، ولم تكن متوقعة، ومازالت القائمة تضع حساباتها، عن اسباب تدخل هذه القوى في سير الانتخابات وتبعاتها وهل ستكرر في الدورات القادمة، كما انها فرصة للقائمة للاطلاع على البرامج الانتخابية المطروحة ومدى ملاءمتها لطموح العامل.
    وقالت انه حتى تكون استراحتنا ايجابية في هذا العام، ستقوم تكليفا لا تشريفا بنشر كل ما تراه مناسبا من ملاحظات وسلبيات لحقت بهذه الانتخابات، لترصد وتوثق ما يفعله البعض من ممارسات لا تليق بمستوى العمل النقابي، ولتشيد بالادوار الايجابية ممن سيشاركون في دعم العملية الديموقراطية في هذا العام.

2. under maintenance

under maintenance بـترولـي نشيط جدا

453
    0
    0

هذي الناس المرتبه ناس تفكر صح و ماتجرح و ماتغلط و شغلها عدل حبيبي احنا بانراقب و نشارك بالتصحيح وينك يا نوكلير الظاهر هذول ربعك:)

3. عالي الهمه

عالي الهمه بـترولـي نشيط

123
    0
    0
    :)
    كل شوي طالع لنا بيان بدون اسامي ويقول انا بسوي وانا بحط(بس اعجبتي آثرت ان تكون مراقبا على الانتخابات )انت خلك على لجنتك احسن...

الميثاق اعرفهم فردا فردا وكلهم يدعمون القائمة العمالية واتحدى اللي منزل هالبيان ان يذكر اسمه وانه يواجه الاخوه المؤسسين للقائمة وعلى العموم امس لمى قريت الخبر اتصلت على مؤسسين في قائمة الميثاق وهم جميعهم من الشباب اللي نظن فيهم الخير وقلت هذا بيانكم انتوا اللي منزلينه قالوا وبالحرف هذا فلان واسمه(اتحفظ عليه لين مايذكره هو اذا كان عنده شجاعه)وتراه مهندس ويشتغل في جريدة القبس بعد ...:) صادوه

الميثاق تدعم العمالية والحركات والاكاذيب هذه والطرح اللي يضر ويشوه العرس النقابي نتركها لاهلها هذا اللي قاله احد المؤسسين ردا على هالبيان...

كلمت الشباب عن انهم يردون على هالبيان قالوا ما راح نعطي هالشخص اكبر من حجمه وندخل في مهاترات ودهاليز الجميع في غنى عنها..

ولكن اذا كانت للاخ الشجاعه فاليذكر اسمه وخله يواجه الشباب اولا مو ينزل بيان بدون اسماء في الجريدة اللي هو شغال فيها:)

اتمنى كل التوفيق للعمالية

4. zeeroo

zeeroo بـترولـي نشيط

134
    0
    0
    السلام عليكم
    كيف الحال يا شباب
    أتمنى المصداقية والشجاعة في الطرح
    آسف على الهجوم في الاسلوب
    بس
    أبي أعرف منوا هم الشباب المؤسسين لقائمة الميثاق بالإسم...........؟
    ومنوا هم إلي طلعوا ................................................؟

وهل؟ الفهيد الكفيف من الميثاق؟

5. QA QC

QA QC بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    قائمة الدنابك تنفي اندماجها مع قائمة الفضاء و تستنكر عمليات التزوير في الانتخابات السابقة و تهدد الدول الاجنبية من رفع الاسعار و ذكر الناطق الرسمي للمستقبل أن الموعد هو صناديق الاقتراع ...................... عفوا ما سبق هو مجرد فكرة طارئة دارت براسي:) و خلال دقيقتين سويت قائمة :rolleyes: و طلعت تصريح بس ناقص ادق على ثلاثة من الربع يكملوني أربعة عشان منها ندورها هند أو بيلوت و منها أشهر أسماء المؤسسين ....مادري وصلت القصة يا حبايبي ... و إلى اللقاء مرة أخرى في مسلسل قادم

مع احترامي طبعا لقائمة الميثاق...

6. Engineer

Engineer بـترولـي نشيط

137
    0
    0
    انا اللي اعرفه أن قائمة الميثاق تفككت نتيجه لخلافات حصلت مع الشخص المذكور أعلاه (القبس)

شكرا

7. نفط الكويت

نفط الكويت بـترولـي نشيط جدا

183
    0
    0
    الظاهر الحبيب ضاق خلقه من كثرة التصريحات بالجرايد و اهو خارج الصورة و تحسف قال ماكو الا اقط لي جم تصريح مشكلة حب الظهور...

8. الارياق

الارياق بـترولـي نشيط جدا

196
    0
    0
    الي اعرفه ومتاكد منه ان مشاري الكندري وفهد الكفيف كانو من ماسسينها

9. Engineer

Engineer بـترولـي نشيط

137
    0
    0
    الخبر اللي عندي يقول أنا المؤسسين كانوا

فهيد الكفيف
    محمد العازمي
    مشاري الكندري
    بدر العجمي
    ناصر العيدان - القبس

ومن ثم انضم اليهم

عبدالله الخباز
    فهد السعيدان
    أحمد العنزي
    محمد الشمري

مجموعة أخرى .. وصلت الى مايقارب 15 شخص كمرحلة أولى ومن ثم حصل ماحصل

وأعتقد الكل يذكر الندوة التي أقيمت وكانت صدمة لجميع القوائم كيف أن قائمة جديده تقيم ندوة تناقش فيها مشاكل وهموم الموظف ونقابتنا لم تقيم مثل هذه الندوات.

يعني المجموعه كانت منوعه وطاقات شابه والى الأن الأخوان موجودين لكن كل واحد فيهم وباختياره الشخصي بيصوت لمن يرى أنه الأصلح

10. Mesk W 3nbar

Mesk W 3nbar بـترولـي نشيط

100
    0
    0
    كلها فبركه في فبركه

واحد من قائمة الميثاق يقول بالحرف الواحد عندمان كان يجول مع العمالية في مبنى التدريب البترولي

ان قائمة الميثاق تنازلت عن الانتخابات لاجل دعم العمالية وانه انضم مع العمالية لانها تريد ان يكون شاب وموظف جديد معهم لانها قائمة ديمقراطية تريد ان تضمن جميع الشرائح معها

والله قاعد يضحكون علينا

لا وبعد يقول حضرة كبير المهندسين الى مع القائمة انه قريد 16 وباقي عليه قريد واحد ويصبح مع الادارة انه ضحى بهذا الشيئ لاجل مصلحة العمال؟

حنا نعرف ان غالبية المهندسين بالشركه يوقفون على قريد 16إلا ان عنده واسطه وبعدها يطحس له عشر او خمسة عشر سنه او حتى يتقاعد وهو ماشاف قريد 17

والله كلهم يدورون مصالحهم

وانا اقولك خلك على مجنونك قبل لايجيك اجن منه

11. zeeroo

zeeroo بـترولـي نشيط

134
    0
    0

مشكور أخوي على هذه الإفادة
    بس حاب أعرف هل للقائمة لا تزال موجوده ولا تفككت

12. Engineer

Engineer بـترولـي نشيط

137
    0
    0
  13. عندليب KOC

43
    0
    0
    السلام عليكم..

أنا لو أدري ان مشاركتي راح توصل الى هالطرح جان ماحطيتها بالاساس، وعيب اللي قاعد ينكتب هذا من همز ولمز وتشهير بناس بدون علمهم، لان عالاقل لو انهم يبون يحطون اساميهم جان حطوها بالجريدة مع البيان، او يدشون باساميهم مثل الاخ منصور المجيبل والاخوان اللي ماعندهم مشكله يكتبون باسمهم، بس هم مايبون يعلنون عن اساميهم هم احرار ليش نترجمه خوف وماكو شجاعة و وحب ظهور مادري شنو، خلاص مايبون كيفهم ليش شبيتوا عليهم، واذا مو عاجبكم وماشالله تعرفونهم ليش تشهرون فيهم مو ربعكم؟ رفعوا السماعة وقولوا اللي بخاطركم مو بالمنتديات تسطرون لي اسماء والله لا قصدتها لا بمشاركتي ولا حتى ابي شي منهم عشان اصفي حسابي هنيه ورا شاشة الكمبيوتر.. عيب يا اخوان عيب.. والبيان اللي حطيته بس من باب الحملة الانتخابية ونخلي الناس تتطلع على اراء القوائم ومنو يدعم منو وجذي مو اكثر.. واصلا اصلا البيان ماياب لا طاري خلاف ولا حتى ياب اسم شي اسمه "عمالية" انا اللي كتبته بالعنوان كتحليل شخصي لان الاخوان بالعمالية ذبحونا يمشون ويقولون ميثاق وميثاق لما نزل هالبيان اللي نكر مايقولونه فاتمنى ينتبهون العمالية لمصداقيتهم ومايتحجون بهالشي بين الناس..ومرة ثانية اقول عيب لحد يذكر اسم احد واللي مو عاجبه شخص وفي حقد عليه يصفي حساباته بره مو بالتشهير ولا ترى بكلم ادارة المنتدى يعاقبون اللي يشهر واطلب سحب موضوعي وحتى عضويتي ماحب انا جذيه، شوفوا مشاركة الاخ نيوكلير عن الطرح الهادف وعدم التشهير .. واذكر بقول الله عز وجل "ولا تنابزوا ولا يغتب بعضكم بعضا" .. ويقول النبي صلى الله عليه وسلم.."ان كان في اخوك ماذكرته فقد اغتبته، وان لم يكن فقد بهته" او كما قال عليه افضل الصلاة والتسليم..

14. QA QC

QA QC بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    أخي الكريم... كبير المهندسين معروف لدى الكثيرين و قد أثار هذه النقطة في افتتاح مقر العمالية كونه كبير مهندسين و نازل في العمالية المعروفة بشراستها و عداوتها و عدم الليونة مع الادارة في ما يخص أمور العمال بعكس مجنونك! المتخصصين بالواسطات....حتى اصبحت قسم من اقسام ادارة الشركة!
    و قال بالحرف الواحد " لو أني ابحث عن مصلحتي الشخصية فلن أكون في هذا المخيم" يعني مخيم العمالية... و تقدر تشوف اذا لك في الانتخابات اطلاع كم تيم ليدر وصل عن طريق المعتدلة... اخي الكريم حقوق العمال عند العمالية مو نفس مجنونك لناس و ناس. و بالنسبة فهيد الكفيف سواء من الميثاق مع اني ماني شايف للميثاق قائمة اصلا بس كشخص فهيد الكفيف كفائة و رجل نقابي من أيام الدراسة و الكل يشيد بفكره و باخلاقه و لم يكن يتكلم من فراغ و كما اشوف في المشاركات السابقة من يؤكد بأنه من المؤسسين... تحياتي للعمالية و سلم لي على مجنونك :)

15. Mesk W 3nbar

Mesk W 3nbar بـترولـي نشيط

100
    0
    0
    حبيب قلبي

كلهم يدورون مصالحهم سواء الكفيف او كبير المهندسين او القائمة كلها او القوائم كلها

ياخوي والله كلامهم يضحك ومبين عليه من اوله الى آخره فبركه في فبركه

طبعا انا من الى حاضرين كلامهم في احدى الاماكن المعروف

ومارتحت ابدا لهم

لو كان كلامهم عام عن العمل النقابي ولايتطرقون لاسماء معينة كان يمكن ارتاح لهم شوي

لكنهم تكلموا وجرحوا كثيرا اشخاص بالنقابة الحالية وكان حقدهم على الاشخاص وليس على العمل النقابي

صدقني مافي واحد منا مايتوسط لربعه إلأ التقي النقي العابد الزاهد الي عنده الناس سواسية ولايفرق بينهم

يعني بالله عليك انت لو انك مدير واخوك او ابوك او عمك عندك ماراح تضبطه؟!

الواسطات موجوده واقول لاي شخص نازل الانتخابات انت تكذب اذا قلت انك بتعدل مع العاملين

انا لو اكون مفتاح انتخابي للقائمة الى ضدك وبعدها انت تنجح صدقني تسكر الباب في وجهي

فلاعدل ولابطيخ عندهم

لانك اصلا تضبط العالم قبل الانتخابات بالخدمات والابتسامات من خلال زرع بغض الناس لاشخاص تريد الاطاحه بهم وانت لم تطرق باب النصح لهؤلاء الاشخاص؟

ياحبيب قلبي النقابة عوار راس ومحد يدور عوار الراس إلا لمصلحه

16. Engineer

Engineer بـترولـي نشيط

137
    0
    0
    لي رجاء خاص من الأخوان في الأدارة أن تلغى مشاركتي التي ذكرت فيها أسامي أخوان ولكن ليعلم الله أني قصدت أن أوضح من هم أبناء القائمة الأساسيين ولم أقصد التشهير بأحد

أعتذر من أي واحد بالمنتدى قرأ الموضوع ولم يعجبه ردي

17. عندليب KOC

43
    0
    0
    ادارة المنتدى وينها ماتلغي المشاركات المخالفة؟

نرجو عدم معاقبة احد .. هذيل اخوانا كلهم.. بس النصح النصح النصح.. لاتذكرون اسامي المجالس امانات..

وبانتظار ادارتنا المتميزة لاجراء اللازم..

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة