مساجد المصافي ؟!

الكاتب : مواق | المشاهدات : 313 | الردود : 0 | ‏9 يناير 2008
  1. مواق

    مواق بـترولـي مميز

    501
    0
    0
    المساجد لها دور حقيقي للمجتمعات الاسلامية وهذا مادعاني لكتابة هذا الموضوع .. مساجد المصافي اصبحت مهملة واذا اعتنى بها فيكون الاعتناء متواضع جدآ فهل يعقل ان مصفاة الشعيبة التي تعتبر من اقدم المصافي لايوجد بها سوى مصلى كيربي قديم اكل عليه الدهر وشرب . مهمل ويفتقر للنظافة ورائحة السجاد لاتطاق والحمامات قذرة جدآ لاتستطيع الدخول لها بسبب الروائح الكريهة ...
    ومصفاة بحجم وكبر مصفاة الاحمدي لايوجد بداخل المصفاة مسجد ؟! . واذا اراد الموظف الصلاة في المسجد فعلية تحمل العناء فيقوم بالتوجة الي محطة الباصات والركوب بالباص والتوجه الي البوابة الرئيسية للمصفاة وبعدها السير على الاقدام مسافه لاتقل عن كليو متر ليصل بحفط الله ورعايته الي مسجد الادارة الكشخة والذي يضاهي في تصميمه ونباءه مساجد ضاحية عبد الله السالم . ولكن عندما يدخل المسجد ويستقبل القبلة وقبل ان يكبر لصلاة تحيه المسجد يتفاجأ بأحد المصلين يطلب منه ان يعدل وقفتة لمواجهة القبلة ؟!. وعندما يسأل عن السبب يتفاجأ بأن تحديد إتجاة القبلة للمسجد خطأ بسبب المهندس المعماري . :eek: ..
    مصفاة ميناء عبدالله ينطبق عليها المثل القائل : من بره هالله هالله ومن داخل يعلم الله . لأن وبكل صراحة تسحر الناظر لها من الخارج لروعة وجمال وتصميم مبنى الادارة الذي يشبه فندق خمس نجوم محاط بحدائق خلابة بمبنى الادارة . ولاينقص هذا المنظر الجميل سوى زوجين من طيور الكناري لتغرد وتطرب الاصداء وتوزع الابتسامات على الحدائق والزهور والزوار :)..
    ولكن لايغركم هذا المنظر الخداع . فداخل المصفاة الحديثة مسجد يرثى له بنائه قديم جدآ على ايام الانجليز !. وللأمانه فقد تم ترميم وصيانة المسجد ولكن على مابيدوا انه بجهد شعبي متواضع من الموظفين ..
    هل انتهت حكاية ومأساة مساجد المصافي بالطبع لا ...

    لي عودة لتكملة الموضوع .
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة