"الكيماويات": جناة "الداو" يدينون غيرهم لتبرئة أنفسهم

الكاتب : SOS_KW | المشاهدات : 614 | الردود : 0 | ‏10 يناير 2013
  1. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    النقابة دعت إلى تشكيل لجنتي تحقيق قضائية وبرلمانية لكشفهم 28/05/2012

    "الكيماويات": جناة "الداو" يدينون غيرهم لتبرئة أنفسهم


    دعا رئيس نقابة عمال شركة صناعة الكيماويات البترولية فرحان العجمي سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الامة الى تشكيل لجنتي تحقيق قضائية وبرلمانية لتحديد المسؤولين والمحرضين على الغاء مشروع "الداو كيميكال" والخسارة المليارية التي تكبدتها الكويت.
    واستغرب العجمي في تصريح له امس محاولات بعض المحرضين على الغاء المشروع الذين يحاولون ادانة غيرهم رغم انهم "الجناة الحقيقين".
    وافاد "لا يخفى عليكم ما تم بخصوص قرار هيئة التحكيم الدولية بتعويض شركة "داو" بمبلغ يفوق المليارين دولار وذلك بسبب إلغاء صفقة "K-DOW" , كما ولا يخفى عليكم حجم التدخلات والضغوطات السياسية التي أدت لاتخاذ قرار الإلغاء والذي ترتب عليه خسارة البلد لمشروع حيوي ثبت بما لا يدع مجالا للشك الفائدة الاقتصادية منه وذلك بشهادة القاصي قبل الداني والمعارض قبل المؤيد".
    واضاف "لقد كان لقرار الإلغاء بالغ الأثر السيئ على سمعة البلد الاقتصادية والتي حرصت القيادة السياسية وعلى رأسها سمو أمير البلاد على تعزيزها ودعمها بكل السبل المتاحة".
    كما أن لهذا القرار إاعكاسات مباشرة على المال العام الذي طالما تكبد الخسائر نتيجة التخبط في اتخاذ القرارات ونتيجة للتدخلات غير المدروسة من أكثر من جانب ومن أكثر من جهة".
    واعتبر ان "الجميع يعلم قرار إلغاء الصفقة كان قرارا سياسيا من قبل مجلس الوزراء وذلك نتيجة للتدخلات والضغوطات النيابية على الرغم من العلم المسبق لكل الأطراف بالنتائج المترتبة على هذا الإلغاء , حيث حذر الوزير المعني في ذلك الوقت بخطورة الإلغاء والنتائج المترتبة عليه , إلا انه ومع الأسف الشديد اتخذ القرار بعيدا عن الرأي الفني".
    وقال "بعد كل ما سبق فإننا نرى بأن الخسارة لم تبدأ بقرار التعويض إنما بدأت بخسارة المشروع نفسه بل بدأت الخسارة حين سمح لغير أهل الإختصاص بالتدخل بالقرار ", ورغم ذلك بدلا من أن يعترف المتسببون بهذه الخسارة للوطن بخطئهم نراهم يشنون حملة شعواء لتحميل غيرهم للمسؤولية ويستهدفون إدانة البعض دون سواهم رغما عن كونهم الجناة الحقيقيين".
    وافاد العجمي "من واقع المسؤولية التي سوف نساءل عنها من الله سبحانه وتعالى بحق وطننا وأبنائه , ومن اعتبار العمل النقابي ركيزة من ركائز مؤسسات العمل المدني الفاعلة بالمجتمع والتي ليست بمنأى عما يحدث من صراع سياسي فإننا نتوجه لسمو رئيس الوزراء بطلب تشكيل لجنة قضائية تتولى التحقيق في الأمر من كل الجوانب الإجرائية والقانونية وكذلك نتوجه الى رئيس مجلس الأمة بطلب تشكيل لجنة أخرى برلمانية يتم من خلال هذه اللجان وضع النقاط على الحروف وتحديد كل من تقع عليه مسؤولية إصدار القرار ومعرفة المتسبب الرئيسي وراء كل ما حصل.


    http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/193387/Default.aspx
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    6,824
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,392
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8,005
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,138
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,695

مشاركة هذه الصفحة