عبأ الآيزو و حمله الثقيل ..!!

الكاتب : تكانه | المشاهدات : 443 | الردود : 2 | ‏9 يناير 2008
  1. تكانه

    تكانه بـترولـي نشيط

    104
    0
    0
    السلام عليكم..

    من الأمور التى يجب أن نفتخر بها في شركتنا هو حصولنا على شهادة الآيزو بشقيها ( البيئي والجودة )..
    ولا شك أن هذه ثمرة جهود كبيرة من الإدارة ورؤية ثاقبة ونظرة صائبة ممن وضعوا هذه البذرة نحو مستقبل زاهر للشركة على المستوى العالمي وعلى المستوى المحلي بين الشركات الزميلة...!!

    وكما نعلم أن الآيزو ليست شهادة تعطى في نهاية السنة ونغني ( هذا حماده ياب الشهادة ) وبعدها كل حى يروح لحاله ..!! ولكنها شهادة تحتاج إلى مجهود ومثابرة من قبل الجميع على إعتبار أنها ليست قاصرة على لجان الآيزو فقط.. بل هي مسؤولية جميع اقسام الشركة وموظفي تلك الاقسام..
    فهناك أهداف يجب أن توضع كل سنة ويتم العمل عليها وفق جدول زمني على إعتبار أن هناك زيارات (داخليه وخارجية) للتدقيق عليها والتأكد من إتمام تلك الأهداف ومن أحقية الشركة لتجديدها كل سنة..

    و لا يخفى عليكم أن مثل تلك الزيارات تحتاج إلى تحضير مو طبيعي من الأقسام وتجهيز ملفاتها اللي المفروض إنها (ما تخرش الميّه ) ..!! لان يقولك خبير الآيزو الله وكيلك مثل ( الخبير بو فوطه ) الشهير اللي بمسرحية على هامان يا فرعون واللي ( يفلّل ) كل ورقة ويدقق على كل حرف ويدخل بخشم كل ملف..!! وطبيعي هذا النوع من الخبراء يبيله ناس مثله( بالدقة والتحضير المسبق والجاهزية) .. !!

    والشهادة لله أن عندنا بلجنة الآيزو وأقسام الشركة المختلفة ناس تشتغل ( بإيدها وبريولها ) وتواصل الليل بالنهار بس عشان تطلع الشركة بصورة مشرفة أمام زيارات التدقيق .. فلهم عنا جزيل الشكر..

    طبعا بعد هذا السرد ( الممل ) نسال سؤال العنوان :

    هل أصبح الآيزو عبأ ثقيلا على الشركة ..؟؟

    أنا اللي أشوفه إن الجماعة ( بالعين موس وساكتين ) ..!!
    لأن العمل بالشركة بحد ذاته مضغوط من الأساس في ظل قفل باب التوظيف والنقص العددي الناتج من الإستقالة و التقاعد والإنتقال للشركات الزميلة .. !!

    ناهيك عن شهادات أخرى تطمح الشركة أن تحصل عليها و أيضا تتطلب مجهود جبار من الجميع..!!

    همسة في أذن إدارة الشركة :
    الطموح حلو .. ونحن لسنا ضد تقدم الشركة في كافة المجالات والأصعدة ..بل بالعكس..هالشي يشرفنا..!!

    ولكن ..

    عليكم تهيئة الأجواء المناسبة لهذه النجاح وتوفير متطلباته ودعم الأقسام المختلفة بالشركة و تلبية إحتياجاتهم من الموظفين والمقاولين وغيره من المتطلبات حتى يتحقق الهدف المنشود .. !!

    والمثل يقول: إذا أردت أن تطاع .. فاطلب المستطاع..!!
    ولا تتوقعون الناس بتتكلم وبتطلب ( إلا ما ندر)..!! لأن للأسف البعض يرى أن المطالبة هى نوع من أنواع التمرد والخروج على الحاكم لا سمح الله..!!

    لذلك نجد أن الغالبية تبعد عن الشر وتغنيله : طاعك الزمن ولا طيعه والباب اللي يجيك منه الريح .. سده واستريح ..!!


    ســــلام..
     
  2. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    جزاك الله خير علي الموضوع الحلو
    وفعلا ان اردت ان تطاع فطلب المستطاع
     
  3. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0

    ايه والله طاعك الزمن والا طيعه .. وعندنا بالشركة على طول طيعه .. وكل الأبواب دائما مغلقة ومضيعين المفاتيح بعد

    سلمت عزيزي ... دائما متميز بالطرح


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة