بيان النقابة الأول بخصوص التخبط الإداري والتهاون بحقوق العاملين‏

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 3,212 | الردود : 29 | ‏31 ديسمبر 2012
  1. المحرر النفطي

المحرر النفطي فريق الإعلام

3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
  2. صدى العمال

صدى العمال بـترولـي نشيط جدا

إذا كنتَ ذا رأىٍ فكن ذا مشورة فإن فساد الرأي أن تترددا

3. بوشهد

بوشهد بـترولـي نشيط

59
    0
    0
    ما شاء الله والله وصارت تصرح النقابه عن داو ؟ وينك يا أخ فرحان عن موضوع داو في وقته ؟ توك تصحي ؟

مو انت الي كنت حاضر اجتماع إدارة الشركه الي هددت فيه الرءيسه العمال أن أي احد يعارض داو وانت

ساكت ولا برم ؟

الحين عشان أن الشركه اختارت قياديين كفاءة بس مو من ربعك قمت تصرح على داوو

انا من دخلت الشركه عمري ما شفت إدارة الشركه اختارت على أساس الكفاءة في التصنيع الا هالمره

وأنا من هالموضوع أقول للسويلم وللرئيسه ؟ اختياراتكم لبت طموحنا في المصانع تلاقي ناس كفاءه على الأقل تقود مصنع بعد الله

نرجع لأهلنا سالمين وابعتدوا موظفين ما يدرون عن المصنع شي

أما الأخ فرحان بيانه يمثل نفسه ويمثل الي متضايق من التغييرات ولا يمثل جميع العمال

وإذا استمر بمثل هالموضوع راح يشوف وقفه من العمال ترده بالبلسوت يداوم معانا ( نبيه يداوم )

4. صريح دائما

صريح دائما بـترولـي جـديـد

14
    0
    0
    البيان لا يمثلني
    ولا تحطون العمال شماعه لمصالحكم الشخصيه ومو لايق عليكم دور المعارضه (فاقد الشيء لا يعطيه)
    والقرارات اللي صدرت من افضل قرارات اصدرت من الشركه التي كنا نفتقدها من زمان
    رئيس قطاع التصنيع سير إلى الامام وقراراتك هي الأفضل وتمثلني
    (نبيك تداوم ويانا )

5. omar_pic013

omar_pic013 بـترولـي جـديـد

1
    0
    0
    أولا لا تتكلمون باسم العمال :mad:فنحن قلبا وقالبا مع الادارة العليا وهي ادرى بمصلحة المصانع وما له داعي المتاجرة باسم العمال خلو العمال بحالهم تاجرتو فينا بما فيه الكفاية عشان مصالحكم الخاصة

ترقيات وتعديل وضع ولعب من تحت الطاولة ويا فرحان خلك عن هالحجي الفاضي انت آخر واحد تتكلم ما في اي انجاز لكم يذكر الله يرحم يوم استموتوا بالدفاع عن الداو الحين جايين تفتحون موضوع الداو عشان شنو؟؟ العبوا غيرها ترا حنا مو اغبياء ولعبتكم مكشوفة بس والله عيب

روح بس كمل تظبيط وضع ربعك اللي بالشؤون الادارية اللي اخترقتوا كل القوانين عشان مصلحتكم والله يا حيف على الرجال كل شغلكم مصالح شخصية أقسم بالله انه آخر ما يهمكم مصلحة العمال حنا ندري منهو المحسوبين عليكم اللي ضد التنقلات والتدوير لأنه هذا الاجراء عين العقل

وتسلم يا عبد الله السويلم فعلا رجال من ظهر رجال وما يسويها الا انسان عادل ولا يحب يظلم ولا يحابي وينك في من زمان

تراكم من زمان مشكوفين ياخي بس ما جانا اللي الخراب من وراكم والله انكم ظيعتونا يلفكم ودورانكم

وأعلنها اني اول المؤيدين لهذه التنقلات وشكرا لعبد الله السويلم والله يبيلكم حبة على الراس يا كاشفهم

6. المرعب

المرعب بـترولـي نشيط جدا

196
    0
    0
    قواكم الله ياشباب وإلى الامام
    بياناتكم دائما مستواها واهدافها مايفهما الحسودين والحقودين
    حنا معاكم وتأكدوا ان العمال كلهم معاكم مالكم شغل ******

7. SOS_KW

SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,252
    0
    0

بادئ ذي بدء وبعد قراءة التصريح فإنني أرى به الكثير من التخبط وخلط الأمور فلا داعي لتلبيس موضوع بآخر

ثانيا أرجو ألا تعطوا لأنفسكم الحق بالتصريح على لسان العمال فالكثير الكثير معترض على تصريحكم الغريب هذا.

قام بعض المحسوبين على النقابة ذات المحسوبية البحتة بالاتصال والاحتجاج لديهم على قرار التدوير فلم تكن القضية مسألة رصد أو متابعة. ومن جهة أخرى بتدوير بعض المحسوبين على النقابة ستفقد النقابة مركز من مراكز القوة التي تعتمد عليها في تنفيذ متطلباتها الغير عادلة.
    وعندما ذكرت النقابة بأن الترقيات والتدوير كانت على أسس تنفيعية ومحسوبيات ولم تعتمد على معيار الكفاءة أرجو التوضيح بالتفصيل فالحكم جزافا لا نقبل به ومرفوض حتى تأتي لنا النقابة بالأسس والمعايير التي تم القياس على أساسهالتثبت لنا عدم كفاءة من وقع عليهم التدوير ؟؟!!
    ومن جهة النجاح والأهداف وغيرها من الأمور التي تتعلق بالعمال فسياسة الشركة لا تعتمد على أشخاص بل هناك نظام موحد وقد طبق بالشركة لقياس مدى تحقيق العامل للأهداف الشخصية والعامة ومن هذا المنطلق حقوق العمال وتقاييمهم في أمان ومحفوظة، لذا نحن نرفض المواضيع الانشائية والتلاعب بالكلمات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.
    وبالنسبة لموضوع الداو كيميكال والذي كنتم من أكبر المدافعين عنه لا أرى له داع ليطرح في نفس البيان الخاص بالتدوير انكم تخلطون الأوراق وتشتتون القارئ محاولة منكم اقناعنا أنكم تلتفتون دائما لمحصلحة العامل.
    ولكن للأسف ومن تجربتي ومشاهدتي لكثير من الأمور التي عايشناها طيلة فترة عملكم في الشركة كنقابة لم تلتفتوا الا لمصالحكم الشخصية البحتة ونسبة المحسوبية لديكم ضربت العداد حتى وصلت لدرجة الغليان دون الأخذ بعين الاعتبار أي من مصالح العمال أو الشركة بل أهدافكم أصبحت لدينا جلية مسخرة لكم ولمن طبل وما زال يطبل لكم وذلك لأسباب متعلقة بالتنفيع وتجاوز القانون من قبلكم وبالدليل القاطع.
    بل ما لمسته هو العكس فأنتم خير سلاح يشهر في وجه العامل ويحاربه وحتى ان انتفع بعض من الغير محسوبين عليكم ليس الا لتحقيق مأرب ومنفعة خاصة وشخصية لكم فهذه تغطي على تلك.
    فأنتم بالفعل مكتوفي الأيدي أمام الكثير الكثير من العمال والتقاييم السابقة تشهد على ذلك وغيرها من الأمثلة الكثير.

وللحديث بقية

8. خالد م

خالد م بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    الأخوة والأخوات الكرام منتقدين البيان

هل تعلمون بأنكم بانتقادكم للبيان وللأسف الشديد توضح انها لأغراض انتخابية وإنكم بذلك تعطون الإدارة الضوء الأخضر لأي تجاوز

هذه النقابة صرحت باعتراضها على قرارات الإدارة الأخيرة بخصوص التدوير والبيان صريح بان البعض وليس الكل لا يستحق الترقية فهل انتم تعتبرون الشركة دائماً قراراتها بالتعيينات سليمة.... اذا كان كذلك لماذا انتم أنفسكم تنتقدون القياديين في المواضيع الأخرى بالمنتدى

بالنسبة لموضوع الداو
    هل تلومون النقابة على حرصها على الشفافية؟؟؟؟؟

مشاركاتكم بأماكن أخرى تنتقد الشركة بمواضيع القياديين وتنتقد الإدارة عموما

والآن لان النقابة اتخذت موقف شجاع
    فأنتم لا تريدون لهم النجاح وتريدون تشويههم بأي شكل

الان أصبحتم انتم تعتبرون الشركة عادلة وراقية ولا يوجد بها ظلم او تخبط !!!!!!

9. بوحدرية

بوحدرية بـترولـي جـديـد

30
    0
    0
    السلام عليكم

الصراحة من زمان ماكتبت لكن بعد هذا البيان حبيت اعقب سواء مع او ضد النقابة مو مهم لكن المهم ان الواحد يقص الحق من نفسه

اولا بالنسبة للتنقلات والترقيات الكل مو راضي عنها واللي يقول غير هالكلام اكيد من فلول النقابة السابقة لازم يغيرون
    الحقيقة حتي لو ضد مصلحتهم بس عشان يشوهون سمعة النقابة الحالية ,, الاسلوب هذا تعودنا عليه منكم ياللي تدعون البطولة والحين صارت ادارة الشركة بالنسبة لكم رمز للعدالة واحقاق الحق..

ثانيا الداو كيميكال موضوعها ماخلص واكيد ان رئيس النقابة الحالي فرحان العجمي ماصرح الا لما شاف شي ملموس ويدار بالخفاء
    وفيه ضرر يقع علي العمال ,مو مثل الرئيس السابق يصرح بشي مايدري عنه واكبر دليل احلق شاربي لو المختبرات خذوا قريد 15 والناس الحين مستمتعين بسياراتهم الله لايغير عليهم بفضل الله ثم جهد الاخوان بالنقابة .

الاخ فرحان انا شخصيا علاقتي فيه بسيطة لكن بتردده الدائم علي الاقسام عرفته والحق يقال انه يعمل
    ويشتغل للمصلحة العامة والدليل انه يثني علي الاشخاص التي تعمل ومتميزه حتي لو كانوا خصومه بالانتخابات ..

بيض الله وجيهكم يالنقابة وعساكم علي القوة

10. بوحدرية

بوحدرية بـترولـي جـديـد

30
    0
    0
    بالنسبة للاخت العزيزة الفاضلة Sos

انتي من اكبر المنتقدين لإدارة الشركة ..

في السابق كنتي تنتقدين المدير وبشدة والان ببركات المكتب الجديد من DMD اللي هو المدير سابقا صرتي تعتبرين قراراته منهجية وعادلة وقانونية . ..

11. SOS_KW

2,252
    0
    0
    أولا أرجو التوضيح عن أي مدير تقصد بأنني كنت أنتقده وبشدة وبالدليل حتى أستطيع أن أرد عليك.
    ثانيا أشكرك على التعقيب وذكرك بأنني من أكبر المنتقدين لادارة الشركة وكأنه اتهام وهو حق يتمتع به أي عامل في أي جهة يعمل وبأي دولة كانت مع أن هذا غير صحيح وأنا كزملائي الآخرين انتقادنا فقط على ما تحاول النقابة الجديدة فرضه من سياسة وقرارات مجحفة في حق بعض الموظفين لصالح مواليهم في بعض الدوائر التي تعج بالمحسوبية.
    وكوني أنتقد اجراء تعمده مدير أو مسؤول مباشر فهذا حق من حقوقي كما هو من حق زملائي وارجع للوراء أتحداك أن تجد أي انتقاد عام للادارة انما هي انتقادات محددة وتعقيبات على النقابة التي تحاول زج بعض الادارات بالمخالفات وهذا موجود ولا أحد ينكر ولا ننكر أيضا أن هناك بعض المسؤولين في بعض الدوائر من هم محسوبين على النقابة يحاولون بقدر الاستطاع أن يرضون النقابة على حساب البعض الآخر ولمنافع شخصية.
    وكما أنني أنتقد أي اجراء آخر فمن واجبي أن أثني على أي اجراء عادل لانقاذ العمال من ظلم وقع عليهم سواء بسبب ظلم المسؤول أو عدم استطاعته حمل عبء القسم أو الدائرة الموكلة اليه وبدليل المشاكل التي عانت منها المصانع في الآونة الأخيرة والتي بعضها كاد أن يودي بحياة العاملين هناك فكان لا بد من التدوير وتعيين الكفاءات التي تستطيع القيام بهذا الواجب.

وفي النهاية أضحكتني عندما ذكرت مكتبي الجديد وكأنه ليس حق من حقوقي أن يكون لي مكتب خاص بالذات وانني موظفة ولازاما على الادارة أن توفر لي مكتب كباقي الموظفين ، وكون الـ dmd خصص لي مكتب وأقام العدل وأعاد لي حقي فهذا ليس تمييزا أو تخصيصا اضافي بل هذا حق من حقوقي تفرضه شروط العمل لتهيأة الجو المناسب والمريح للموظف ليقوم بعمله على أكمل وجه بعد أن سلب مني ولمدة عامين عانيت بها في ا لموارد البشرية ولاغراض شخصية للبعض في تلك الدائرة.
    أنت ذكرت نقطة لصالح المسؤول لا ضده مع أنني لم أر أي داع لذكر موضوع المكتب الذي خصص لي وكأنه قضية تجاوز ، وإن دل هذا فإنما يدل على قصر وضيق نظركم على مسألة مفروغ منها وحق قد أقر لي كباقي الزملاء العاملين ؟؟!!
    أو أنك من البعض الذي ذكرت.

12. SOS_KW

2,252
    0
    0

أولا الحجة التي تعتمدون عليها كلما حاولنا انتقاد النقابة وهذا حق من حقوقنا بأنها لأغراض انتخابية فهذه حجة باطلة ومردود عليها.
    والنقابة التي اعترضت على ( بعض ) القرارات الأخيرة بخصوص التدوير ( والترقيات ) من الأولى أن نعترض نحن عليكم في حين محاولتكم تبرير ساحة النقابة قامت النقابة بارتكاب تجاوز كبير في دائرة الموارد البشرية التي تعج بأعضائها وهي بمطالبة استثناء بعض (وليس الكل) الموظفين المنتمين للنقابة من امتحان اللغة الانجليزية وامتحان التخصص لترقيتهم؟؟!!

أما بالنسبة لموضوع الداو فهذا موضوع شائك ومحله ليس هنا حتى لا نخلط الأمور ونفقد موضوع التدوير والترقيات أهميته ونشتت القارئ ولا تنسى عزيزي أن النقابة كانت من أكبر المدافعين والمؤيدين لمشروع الداو فما الذي غير الحال؟؟ هنا أستطيع أن أجزم بأنها لأغراض انتخابية بحتة.

أما بالنسبة للشركة فلا أحد ينكر بأن ولاءنا لها كبير والاختلاف الموجود بيننا وبين بعض المسؤولين لا يعني أننا ننكر فضل الشركة علينا لا فضل أشخاص وهذه الخلافات والاختلافات ظاهرة صحية تدل على مساحة كبيرة من الديمقراطية ليعبر كل منا ويصرح عما يختلج في صدره كما هو الحال في أي مكان عمل سواء حكومي أو خاص أو حتى تطوعي.

13. SOS_KW

2,252
    0
    0

أولا أخي (اختي) أنت تذكر هنا أنك من زمان ما كتبت لكي توحي لنا بأنك عضو قديم ومن الواضح أنك عضو جديد وبدليل ان أسفل لقبك كتب (بترولي جديد) (بوحدرية بـترولـي جـديـد)

أما اعتبارك بأننا من مؤيدي النقابة السابقة (مع تحسين أسلوب الصفة التي أطلقتها علينا) فإنني لا أنكر مع الاصرار والترصد ، واتهامك لنا بأن هدفنا هو فقط تشويه سمعة النقابة الحالية نرفضه جملة وتفصيلا والدليل أننا مددنا أيدينا لهم عدة مرات حتى نتعاون ولكن للأسف هم لهم أجندتهم الخاصة والموضوعة مسبقا ، كما أن أهدافنا أسمى بكثير مما ذكرت أخي أو اختي. والعاملين ليسوا بحاجة إلى ما نكتب من حقائق فكما لنا أعين نرى بها وآذان نسمع بها وعقول ندرك بها هم كذلك أيضا.
    وكما ذكرت ليس الجميع راض عن تلك التنقلات والترقيات ، أي أنك وضعت رأي البعض وأسقطت رأي البعض الآخر فنسبة وتناسب الراضيين أكثر بكثير من الغير راضين ومن هذا المنطلق يؤخذ برغبة الأغلبية وعلى كل هذا قرار اتخذ ولا رجعة فيه.
    وسياسة الاسقاط غير مجدية الان فالكثير من الحقائق تكشفت للعمال وبالنسبة للأخ فرحان الله يرده بالسلامة ان شاء الله منتظرين منه ردا على تعليقاتنا.

14. خالد م

خالد م بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    الواضح ان منتقدين البيان يناقضون انفسهم
    ويخلطون ما ودهن
    يقولون لازم ما النقابة تنتقد الظلم بالترقيات
    وموضوع الداو ما يتجرأون أنهم يتكلمون فيه

يعترفون باستفادتهم من الإدارة بمكتب بدون عمل ويبونا نعتقد أنهم محايدين

15. SOS_KW

2,252
    0
    0
    انا والحمد لله وبشهادة الجميع كفاءة عالية وقام السيد سعد شبيب مشكورا بتكريمي في عام 2012 كموظفة متميزة والجميع لي يشهد بذلك مدير دائرة الموارد البشرية السابق والحالي وجميع رؤساء الفرق وكل من تعامل معي والحمد لله ولا ولم ولن أنتظر ان يشهد لي النطيحة والمتردية من الحاقدين الحاسدين

ثانيا الظاهر المكتب الذي خصص لي وهو حق من حقوقي مثلك تماما قاهرك وباط جبدك ومن المزيد ان شاء الله

وانت شنو كفائتك ووين مكتبك والا قاعد بالممر الأخ ، جميع الموظفين مخصص لهم مكاتب وانا موظفة وللعلم وبما أنني على ميزانية العمليات عرض على السيد السويلم مشكورا أن أعمل لدى العمليات كمنسقة تدريب بين العمليات والموارد البشرية قسم التدريب فقط للعلم.

لكن لا استغراب حيث هذا من طبعكم الذي ألفناه منكم عندما تعجزون عن الرد أو لا يعجبكم ردنا تبدؤون بالطعن بشخص العضو الكاتب.

وللعلم ولدحض الافتراءات سبب نقلي للمكتب الرئيسي ليس تقصيرا أو مثل ما ادعى البعض المغرض بل هو تقرير من المجلس الطبي أعطي لي بعد أن أجريت لي عملية استئصال ورم من الرأس قبل عامين واضطروا لاستئصال بعض العظام أيضا فقرر الطبيب ألا أعمل في أي محيط به روائح كيميائية لأنها ستضر بي ضررا شديدا كوني ما زلت اعاني من الصداع المزمن لا أراكم الله مكروه.​

16. خالد م

خالد م بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    اولا اذا سعد شبيب يراكي متميزة ليش ما نقلك لقطاعه ... ولا خارج قدراته

ثانيا كلامك هذا يدينك ويعتبر اتهام منك للسويلم كونه يعطيكي مميزات ليست من وظيفتك

ثالثا هناك الكثير من العمال من نفس قطاع التصنيع حصلو على مؤهل جامعي بل انهم على عكسك أدو الاختبارات المطلوبة واجتازوها بتفوق فلماذا انتي بالذات يحولون مهامك

رابعا الشركة حين تأتيها تقارير ان الموظف غير قادر للعمل قرب المصانع تنهي خدماته وتحيله للتقاعد الطبي ويبدو انهم استثنوك عن بقية الموظفين والموظفات

خامسا اذا كان عندك تميز مثل ما تعتقدين كنتي عرفتي أنه الشركة اساسا صناعية ولذلك فانا لا اعمل من خلال المكتب وافخر باني من العمال اللي لازم تعرق بالعمل في هذه الشركة

الخمس شغلات اللي ذكرتهم تعتبر في حد ذاتها فضيحة للشركة

في سادسا وسابعا وعاشرا واكثر

ولكن نكتفي الان بهذا القدر

17. بوحدرية

بوحدرية بـترولـي جـديـد

30
    0
    0

تعليقي علي السيد السويلم مشكورا .. من متي صار مشكورا وانتي قبل ماخليتي كلمه ماقلتيها عنه بشهادة كل اللي كانوا يجون مكتبه لما كان مدير وانتي سكرتيره عنده والا المكتب الامبراطوري غير قناعتع تجاهه ،، وبعدين احنا قاعدين نكلمج بأدب ليش اسلوب التشكيك وسوء الظن عشان نقول الصج زعلتي .. يبا يانقابه ضبطوها بنيتنا عشان تمدحكم لان اللي كان يضبطها طار

18. SOS_KW

2,252
    0
    0

أولا كون أي مسؤول يثني على موظف ليس بالضرورة أن ينقله عنده في الدائرة ويكفيني شرفا أن يكرمني السيد / شبيب.
    ثانيا أنا لست بمحل اتهام لكي أرد على أمثالك الحاسدين
    ثالثا اذا كنت تجهل بالاجراءات فلا تفتي بما لا تعلم
    رابعا عندما يتعرض أي موظف في الشركة لظروف خاصة كمرض أو خلافه تعتبر الموارد البشرية محطة انتقال حتى يتم توزيع هؤلاء الموظفين حسب حاجة الدوائر الأخرى كما حصل مع بعض الزملاء والزميلات في الموارد البشرية والذين جاءوا من دوائر أخرى.
    خامسا وبسبب التغييرات والتنقلات وحل مجلس الأمة تأخر اتخاذ الاجراءات.
    سادسا بما أنك لا تستوعب ما تم شرحه اكررها بأنني أنا على ميزانية العمليات وكون المسؤول يكلف الموظف بعمل ليست ميزة بل واجب على جميع الموظفين وهذه محاولة فاشلة منك وأنت لست بمحل أن تحكم على المسؤولين وتوجههم بكيفية توزيع الأعمال لأنك بالأصل تجهل بها.
    سابعا لا يوجد تكليف اسمه تحويل مهام بل حسب ما تقتضيه حاجة العمل يكلف المسؤول الموظف وكما ذكرت أنت لست بمحل تقييم الموظفين لأنك أنت أيضا تحتاج من يقيمك واذهب وابحث عمن تحاولون تعديل أوضاعهم ممن ينتسبون اليكم بدون أن يؤدوا حتى امتحان اللغة. مع ملاحظة مهمة جدا للجميع بأن جميع المحسوبين عليكم اللي طلعوا مرافق مريض (علاج بالخارج) ولشهور طويلة خذوا تقاييم جيد جدا وغيرهم من نفس الدائرة حتى مقبول ما حصلوا.

ثامنا أنا لست مهندسة أو مشغلة حتى تنهى خدماتي لأنني ادارية ويحق لي وكما قررت الدائرة المختصة (ولست أنت محل الحكم بما أنك تجهل بالقوانين والاجراءات) أن تنقلي للمكتب الرئيسي وهذا حق من حقوقي

تاسعا التميز لا يأتي فقط بالعمل من خلال المصانع بل من أي دائرة أو قسم أنت تعمل به
    عاشرا أرجو أن لا تختبئ وراء اسم مزيف واكشف عن نفسك حتى تكون المواجهة أشرف وأعدل فأنا امرأة وقد كشفت للجميع عن اسمي في المنتدى فإذا كانت لديك الشجاعة والجرأة فلتفعل ولنتواجه حتى يكون النقاش أكثر عدالة.
    اكشف عن نفسك أولا ومن ثم نكمل نقاشنا وغير ذلك فلا.

19. هندسي

هندسي بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    وجهة نظر

ليش مانعطي فرصة للاخوان الرؤساء الجدد ونقيس مدى كفائتهم مع العلم انهم اكفاء وعلى قدر من تحمل المسؤولية

20. خالد م

خالد م بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    أنا دوامي اليوم مو صباحي
    مع انه انتي دوامك صباحي فانتي فاضية وتكتبين ردود ما شاء الله طويلة
    وبعدين تقولين متميزة بالعمل

وبعدين انا لست من النقابة
    وإذا النقابة عندهم تجاوزات ليش تبين تكونين مثلهم!!!!
    ورغم الرد الطويل إلا انك تهربتي من الأسئلة واعطيتي معلومات خاطئة

اخت سوس انتي اعترفتي بضمن كلامك انك مستفيدة من عبدالله سويلم فانتي فاقدة الحيادية
    فانتقدي الكل لاكن لما تكونين بموقع حيادي وغير مستفيدة منه شخصيا

انتي مو مستخدمة اسمك الحقيقي لكن معروفة منو
    وأنا لا يمكن أني استخدم اسمي الحقيقي لأني انتقد عبدالله سويلم
    بينما انتي تنتظرين المزيد من المكافآت من السويلم فلازم تمدحينه

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة