هاني حسين يشكل لجنة للنظر بترقيات نفط الكويت

الكاتب : الصراف | المشاهدات : 1,463 | الردود : 4 | ‏29 ديسمبر 2012
  1. الصراف

    الصراف بترولي خاص أعضاء الشرف

    319
    35
    28
    ذكر
    كبير مراقبي الخدمات (koc)
    الكويت
    أصدرت دائرة العلاقات الاعلامية في مؤسسة البترول الكويتية بيانا صحفيا حول ما اثير عن الترقيات الصادرة في شركة نقط الكويت، نص البيان جاء كالتالي:

    بيان صحفي

    اكدت دائرة العلاقات الاعلامية في مؤسسة البترول الكويتية انه على ضوء ما اثير حول الترقيات الصادرة بتعميم في شركة نفط الكويت يوم الخميس الماضي, ان معالي وزير النفط هاني عبدالعزيز حسين سيقوم بتشكيل لجنة محايدة مستقلة على مستوى عال يكون اعضائها من خارج شركة نفط الكويت للنظر في الترقيات الاخيرة التي تمت في الشركة.
    وقالت ان اللجنة ستقوم ايضا بالنظر في اية تظلمات بهذا الخصوص ومراجعة الاجراءات التي تمت للاطمئنان على سلامتها وصحتها.
     
  2. الصراف

    الصراف بترولي خاص أعضاء الشرف

    319
    35
    28
    ذكر
    كبير مراقبي الخدمات (koc)
    الكويت
    بعض تصريحات نواب الامة

    وكان النائب يوسف الزلزلة قال ان من اكثر الامور التي تستوجب مساءلة أي وزير هو الظلم الذي يقع على الموظفين في وزارته لاسيما فيما يتعلق بالترقيات للمناصب وغيرها مشيرا الى ان ما حدث في شركة نفط الكويت من ظلم واضح وبيِّن لفئة كبيرة ومستحقة للترقيات لمنصب رئيس فريق عمل وتقديم من هم اقل منهم خبرة وعملا امر يستوجب استخدام الادوات الدستورية المتاحة ضد الوزير لرفع الظلم.
    واشار الزلزلة الى ان سجل النفط في المساءلة متخم الا ان الاصرار على ظلم الناس وبخس حقهم في الترقيات بهذا الاسلوب الاستفزازي امر يعجل بمساءلة الوزير.
    ومن جانبه، طالب النائب عدنان المطوع وزير النفط بإيقاف تعميم ترقيات شركة النفط الذي صدر الخميس الماضي وفتح تحقيق باستحقاقات توزيع المناصب والنظر بالتظلمات بإنصاف.
    وقال المطوع ليس من المعقول ان توزع المناصب حسب الانتماءات الحزبية والعائلية دون تطبيق مبدأ العدل والمساواة.
    ومن جهته قال النائب سعدون حماد انه بعد القرارات التي اتخذها وزير النفط هاني حسين على الرغم من تحذيرنا له فإننا نقول له مجددا انك بهذه التجاوزات في الترقيات قد اضفت محورا جديدا لمحاور استجوابك الاخرى.
    ومن جانبه، اعتبر النائب فيصل الكندري ان الترقيات الاخيرة في شركة نفط الكويت شابها الكثير من التجاوزات لشروط الترقيات ولم تراع فيها الكفاءة والاقدمية مدللا على ذلك بقطاع الهندسة والمشاريع.
     
  3. الصراف

    الصراف بترولي خاص أعضاء الشرف

    319
    35
    28
    ذكر
    كبير مراقبي الخدمات (koc)
    الكويت
    النائب خالد حسين الشطي

    أدعو إخواني المواطنين الذين تعرضوا للظلم والإقصاء في ترقيات شركة النفط لمراجعتي وبيدهم المستندات الدالة على أحقيتهم بالمناصب المغتصبة منهم، وذلك لأقوم بواجبي باستخدام كافة الأدوات البرلمانية في سبيل إعادة الحق لأصحابه.
     
  4. الصراف

    الصراف بترولي خاص أعضاء الشرف

    319
    35
    28
    ذكر
    كبير مراقبي الخدمات (koc)
    الكويت
    هشام البغلي تعليقا على ترقيات النفط الاخيرة: لا تهمنا الأسماء بقدر ما تهمنا الآلية والأحقية والكفاءة و تابع البغلي: ان لم تتوفر هذه المعايير في الترقيات الأمر الذي يعني وجود شبهة وعندئذ سنخوض في الأسماء والأسباب.
     
  5. فيوسيد

    فيوسيد بـترولـي جـديـد

    40
    0
    0
    هذي بعض الردود بالجرايد و التعليقات علي خبر تشكيل لجنه للنظر في الترقيات و الهدف منها معروف هو التسويف.
    ان العداله نسبيه وصعبه واللي يحكم بين الناس لابد أن يحكم بالحق لانه مسوول أمام الله يوم القيامه حيث وصل التخوين والظلم للقطاع النفطي وين العدالة والثقة واعطاء كل ذي حق حقة فينا شي لا يعلم فية الا الله وان ما تداركنا انفسنا ما احد يدري وش راح يصير فينا من الحكومة الي اصغر موظف بالديرة. نعم لقد وقع ظلم شديد على بعض المستحقين للترقية ورقي من هو أدنى منه ,, ارفعوا الظلم والتلاعب بحقوق الموظفين. وين القيادي الشريف الامين اللي كان عادل ويعامل الموظفين بتواضع ومكتبه مفتوح للكل حضري بدوي سني شيعي . والاهم كان متمكن من عمله والي كان خساره تقاعده ابو فواز سند السند. لقد اصبح هناك خلل شديد وظلم في هذه الترقيات والمحسوبية لعبت الدور الأكبر وهذه الطامه الكبرى اين تطبيق القانون. لجنه و على مستوى عال ...! وبيقبضون طبعا ...؟ ومن خارج البترول علشان يدرسون ترقيات البترول ...؟ ليش ما تشوف التظلمات علشان تعرف شلون طمروا على المناصب وبدون لجنه ...! ولا كان سويت لجنه للبونص ابو 60 مليون ...!!! يا وزير اصحي!!!

    ترقيات كلها حق ربع عدس!!!!! ما صار حدس الله وكيلك عصابه ما يقدر عليهم إلا الأسد خلفان. فهذا احلى خبر سمعته ويضحك لمده طويله جدآ . كيف وزير يشكل لجنه من خارج الوزراه ؟ يعني يا شاك في نفسه وخايف ,, يا إنه عارف ويبي يبعد الشك حتى يصل لما يريد , أو مو عارف يدير وزارته .. شر البليه مايضحك. و جزاك الله خير معالي الوزير بالفعل الترقيات بحاجة إلي إعادة نظر وكنت بالفعل أتمني أن تكون اللجنه متواجده قبل الترقيات التي شابتها الكثير من المثالب. و اقول ما بيدك شي يا وزير وبشرهم بالسلامة العلم عند رئيس الشركة ونائبه والترقيات صارت غصب عليكم يا سياده الوزير. و لكم العلم ان لوقتنا هذا لم تشكل لجنة حريق الروضتين واللي خسر الكويت ملايين وتبون يشوفون الترقيات. و الكل عارف ان المؤسسة مافيها هيكل تنظيمي و لا سلم وظيفي ولا حتي على البركة و كلشى بالواسطه. الفساد ينخر في جسد شركات النفط .. و مسلسل الوزير يقوم بتشكيل لجنه للنظر في الترقيات (في وجود اسثناء بعدم تطبيق بعض شروط الترقيه) حيث ان نائب رئيس مجلس الاداره يعزل بعض الادارات بادعاء خصوصيتها و ترقيه صغار الموظفين فيها و اهمال ذو الخبره حتي وصل الامر الي حجز اماكن شاغره و تعيين ابناء عموم و اقارب اعضاء لجان الترقيات من خارج النفط احيانا و تجاهل مستحقين الترقيه بادعاء عدم الكفائه. باعتقادي لا يوجد عداله و للعلم تم استبعادي شخصيا منذ عده سنوات و حاليا بشكل يومي و فى 5 صلوات اطلب من الخالق انصافي.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة