هل أنت جميل؟ هل أنتِ جميلة؟!

الكاتب : وردة حيدر | المشاهدات : 848 | الردود : 18 | ‏8 يناير 2008
  1. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    سبحان الله الذي زيّن عباده بجمالين..
    جمال المظهر و جمال الروح....
    سبحان الله الذي خلق عباده بميزتين
    ميزة جمال المظهر وميزة جمال الروح....
    كلٌُ منا يبحث عن الجمال
    وغالبيتنا يبحث عن مظهره
    واقلنا من يبحث عن جوهره


    اخواني الاعضاء ذكورا واناثا عندي سؤال لكم

    هل انت جميل / جميله ؟
    هل تمتك جمال المظهر فقط؟
    هل تمتلك جمال الروح فقط؟

    يقال ان الشخص كلما زاد جماله الخارجي قل جماله الداخلي ؟ هل تؤيد هذا الكلام

    بعض الرجال يفضل جمال الروح وعذوبة الحديث على الجمال الخارجي واستعراض المفاتن لدى المراة ..


    بعض الرجال يفضلون المراة الذكية,المثقفة,ذات الحديث العذب على المراة جميلة الملامح.

    هذا ما اكده الدكتور حسن سامح استاذ علم الاجتماع في جامعة عين شمس حيث قال:"ان المراة تكون جميلة عندما تتصف بالفهم والذكاء وجمال الروح وتتحول الى قبيحة مهما كانت فائقة الجمال اذا استغلت جمالها بالثرثرة والميوعة وهي صفات لا يحبهاالرجال انما يفضلون الشفافية والرقة والطيبة والخجل والحديث المشوق وحسن التصرف لان العيون سرعان ما تعتاد الجمال .

    هل هذا صحيح هل العيون تعتاد الجمال الخارجي ؟

    لكن العقل والقلب دائما يبحثان في اعماق المراة والرجل لا يؤثر فيه استعراض المفاتن بقدر ما يحركه الاستعراض عن طريق الروح.

    النساء قديما كن يفضلن الرجل القوي الصادق المتدين اما الان فاكثر النساء يملن الى الجمال الخارجي ؟ هل هذا صحيح

    اذا رأينا في حياتنا الخاصه شخصا غير جميل في شكله الخارجي ويمتلك جمال كبير داخلي هل نحبه ونقترب منه ام نبتعد عنه لقله جماله الخارجي؟






    طبعا هناك اشخاص يملكون الجمال الداخلي والخارجي ولكنهم قله ليسوا في مجال حديثنا .


    اتمنى ان اقرأ ارائكم في الجمال الداخلي والخارجي وهل تقترب ايها العضو من الذين يملكون الجمال الخارجي اكثر ام من الذين يملكون جمالا داخليا ولماذا ؟


    [​IMG]
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    أعتقد أن الجاذبية دائما تكون ي الجمال لخارجي


    فالجمال الخارجي بمثابة الطعم وبمثابة الرائحة للطعام ...وبعد الاقتراب من الشخص المقصود يتبين مدى صدق هذا الجمال هل هو


    جمال داخلي أيضا ...أو كمثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر ..... أو يكون العكس الذمامة واذا ما اقتربنا من الشخص المقصورد


    نجد الطعم جميل ...كمثل التمرة شكلها أسود ولا ريح فيها لكن طعمها جميل ....


    هذا هو الجمال بالنسبة للناس ...ودائما النفس تميل اليه ....لكن اذا ما اقتران هذا الجمال بحسن الخلق والدين صار الانسان وكأنه ملك



    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<< اجتهاد شخصي
     
  3. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    مشكور أخوي "الوسام" عالمرور و كلماتك تدل على الجمال بذاته :)
     
  4. الشايب

    الشايب بـترولـي خـاص

    2,818
    0
    36
    مسؤول أد الدنيا
    في قلب المحبين
    يا قمة القبح كان للقبح له قمه ...يا راعي الجكر كان الجكر له راعي


    هالبيت ينطبق علي :)


    بس انا اقول مو كل جميل جميل اهم شي اخلاقه وروحه الغشمريه


    ولا الزين بفلوووس اصير بطل تايتنك الاشقر :)


    شكرا علي الموضوع
     
  5. مواق

    مواق بـترولـي مميز

    501
    0
    0
    لولا جمال المرأة لما قتل هابيل اخوه قابيل .. ولولا جمال الرجل لما دخل نبي الله يوسف السجن .. ولولا جمال المرأة لما تغزل الشعراء في المرأة ..ولولا جمال المرأة لما قامت الحروب .. ولولا الجمال لما عرف الانسان معنى القبح .. ولولا جري الناس وراء الجمال لما اوجدوا في الطب تخصص جراحات التجميل .. ولولا جمال ودلع حليمة بولند لما وصلت للنجومية ..
    ولولا جمال الروح التي موجودة في وردة حيدر لما شاركت بموضوع . :)
     
  6. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    (الجمال) بالعربية هو مشترك لفظيّ يعني الحُسن في الفعل والخَلق والخُلُق. فنقول جَمُلت المرأةُ إذا حَسُن خَلْقُها أو حَسُن خُلُقُها. والجميل هو الفعل الحَسَن وهو المعروف أي الخير, وناكر الجميل هو ناكر معروف الآخرين وخيرهم. وأَجْمَلَ في الطلب تعني اتأد واعتدل فلم يفرط. وورد في الحديث النبوي الشريف: "إن الله جميل يحب الجمال" أي أنّ الله حَسَنُ الأفعال كاملُ الأوصاف. والحقّ هو اسم من أسماء الله الحسنى.
    وقد تغنّى شعراءُ العربية بقدسيّة الجمال واقترانه بالحقِّ جلّ جلاله، ومن ذلك قول ابن الشبل البغداديّ، وهو من حكماء الشعراء في القرن الخامس الهجري:
    خلقتَ الجمالَ لنا فتــنةً وقلتَ لنا: يا عبادي اتقونْ
    وأنتَ جميلٌ يُحبُ الجمالَ فكيفَ عبادُكَ لا يعشقونْ

    فالجمال في رايي هو جمال الروح لا جمال الشكل
     
  7. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

    مشكور و ماقصرت أخوي.. كلك ذوق.. "أخجلتم تواضعنــــــــــا ;)"
     
  8. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    مشكورة أختي على هذا الموضوع القيم و الرائع

    الجمال جمال الروح لأن جمال الخارجي زائل .

    و كم من فتاة جميله في مظهرها الخارجي و عندما تقتربين منها تنصدمين من مدي تفاهتها .. و أسلوبها في الكلام.

    و الرجل ليس في وسامته .. و لكن في أفعاله .


    تحياتي لك
     
  9. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

    تحياتي لكِ أيضا إخت غيوم و صح لسانكِ و مشكوره عالمرور.. أتمنى كل فتاة تحط هالنقاط في بالها حتى تزخر كويتنا بجواهر لا مثيل لها
     
  10. الناهض

    الناهض بـترولـي خـاص

    2,144
    0
    0
    شركة نفط الكويت
    والله الجمال جمال الروح

    بس علي قول المثل

    الناس مرآتك

    مميزه ياورده

    وناطر جديدج
     
  11. بوكندر

    بوكندر بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    جمال الروح ........... هذا عذر الجكر :)
     
  12. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"
    ღஓ جمال الروح هو الجمال الحقيقي ஓღ

    أشكر الكل على المرور و التعليقات الممتعة و القيمة.. و الجمال في نظري أصبح جمال ذوقكم و روحكم الطيبة التي تشجع على المزيد من المشاركات :)

    و أحب أضيف على موضوعي بعض الأبيات التي أعجبتني و لكن للأسف لم أتمكن من الوصول إلى قائلها... و هي كالآتي:

    جـمال الـروح ذاك هو الجمالُ تـطيب بـه الـشمال والخِلالُ
    ولا تُـغني إذا حـسنت وجـوه وفـي الأجـساد أرواح ثـقال
    ولا الأخـلاق لـيس لها جذور مـن الايـمان تـوّجها الكمال
    زهـور الـشمع فـاتنة ولـكن زهـور الروض ليس لها مثال
    حـبال الـود بالإخلاص تقوى فـإن يـذهب فلن تقوى الحبال
    حـذارِ مـن الجدال فكم صديق يـعـاديه إذا إحـتدم الـجدال
    بأرض الخِصب إما شئت فازرع ولا تـجدي إذا زرعـت رمال
    جـمال الـروح ذاك هو الجمال تـطيب بـه الـشمائل والخلال
     
  13. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    الحمدالله على نعمة الجمال الرباني :rolleyes:
     
  14. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    جمال الخارجي والروح مكملين لبعضهم البعض
    جمال بلا روح
    او روح بلا جمال
    يكون جمال ناقص
    وجهة نظر
     
  15. كريستاله

    كريستاله بـترولـي خـاص

    1,358
    0
    0
  16. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    ما شاء الله موضوعج وايد كبير و الاسئلة فيه كثيرة بس انا بجاوب على جم سؤال ...

    1- الجمال الخارجي مهم و تزداد اهميته للرجل عن المرأة حيث يميل للانجذاب للمظهر الخارجي اكثر منه شخصية الفتاه و اطباعها اما الفتاه تميل اكثر للاعجاب بشخصية الرجل و اطباعه ( كل ما سبق لا ينطبق على كل الاشخاص بالاغلبية )
    2 - مقاييس الجمال تختلف و تتنوع من مجتمع لاخر و رجل لاخر و كذلك الفتيات و ان كان هناك مستوى من الجمال الفائق اللي لا يختلف عليه .
    هل الرجل ينجذب فقط للمظهر الخارجي ؟

    اعتقد لا لان الشخصية و الاطباع لهم الاثر الكبير في جذب الرجل فما قيمة الجمال اذا كانت الفتاه لا تملك شخصية و اطباعها سيئة و اخلاقها منحطة .
     
  17. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    دائما يكون الورد الجميل حولينة اشواك

    يقولك اطلب من الوجية السمحة ويقولون ايضا المكتوب من عنوانة لازم جمال يعني اشلون وحدة جكر ولسانةحلو انة بنام مع لسانها اوكي مولازم جمال اخاذ بس شي مقبول يعني واحلي شيء الجمال اليي مايحتاج مكياج وصبغ الطبيعي المورد وايد احلي والااشرايكم ياحلوين
     
  18. احمد علي محمد

    احمد علي محمد بـترولـي نشيط

    120
    0
    0
    وانة معاك ياتايتنك الجمال مطلب شعبي مثل الزيادة يعني وحدة حلوة تلقاها تدلل وتطلب والجكر لا اهي لازم تدفع اشلون تبون نحط حليمة مع فوزية ماترهم اقول حق الشباب اليي يبي الجمال يتحمل الدلع الزايد والمطاليب ولة ياخذ وحدة جكر وتقط اهي علية وسلامتكم
     
  19. وردة حيدر

    وردة حيدر بـترولـي مميز

    759
    0
    0
    PG Student - Oil Worker
    "الديرة"

    تايتنـــــــــــــــــــك + أحمد علي محمد >> أشكر مروركم "الصــاخب" و آراؤكم على العين و الراس والسلام :p
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة