هل يجوز استعمال السيارات التابعة للعمل في الأمور الشخصية‎ ؟

الكاتب : ITC | المشاهدات : 945 | الردود : 6 | ‏11 نوفمبر 2012
  1. ITC

ITC بـترولـي نشيط جدا

294
    27
    28
    مبرمج
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا انا ما اشتغل بالشركة بس اعرف واحد يشتغل

طبعاً عنده سيارة من البترول معطينه، ودايما كنت اسأل نفسي شنو حكم استعمال السيارات التابعة للعمل في الأمور الشخصية‎ ؟ المشكلة ما اعرف لأن ما عرف شنو المكتوب بالعقد

مع ان هو قال لي انه يخاذون منه مبلغ بسيط كل شهر عشان عنده السيارة

الحين يجوز ولا ما يجوز شنو الحكم؟

في احد يقدر يفيدني

2. اللهم عليك بالظالمين

اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

273
    13
    18
    يا خوي لازم تقرا العقد بنفسك ... و راح تعرف اما مسالة افتوني من عندكم من غير ما تقرا ... هني المشكله ... حاول تحصل العقد و بعدها تعرف

3. SonMubarak989

SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,062
    98
    48
    خلي الطابه مستوره
    ما نبي نكمل..........:) مع ذلك سكتم بكتم محد يقولهم شىء

4. ITC

ITC بـترولـي نشيط جدا

294
    27
    28
    مبرمج
    المشلكة انا ما اشتغل بالشركة، عشان جذي سالتكم
    وقلت اسألكم يمكن احد من الموظفين بالشركة فكر نفس تفكيري وعنده علم
    وان شاء الله احصل العقد
    جزاك الله خير عالرد

جزاك الله خير على مرورك

5. ابواحمد

ابواحمد بـترولـي جـديـد

34
    1
    0
    الي الخ العزيز itc
    بعد التحية والسلام يا احي العزيز

أولابما انك ما تشتغل بالشركة فليش شاغل بالك بامور غيرك ومن غير زعل مشكلتنا بهالبلد كل واحد يشوف غيره يا اخي دع المخلوق للخالق
    ثانيا نعم يجوز لانه يستقطعون منه بدل السيارة
    ثالثا يا اخي السيارة من قريد 16 تعتبر حق مكتسب ومن مميزات الوظيفية للقطاع النفطي

ارجو اني جاوبت على استفسارك وخل روحك رياضية ويا اخي العزيز هناك شيئ اسمه مميزات وضيفية مثل عضو مجلس الامة اول ما ينجح ياخذ سيارة والوزير كذالك عمرك شفت عضو مجلس زاركم الديوانية بسيارة غير سيارة المجلس فليش استصعبتها على هالمسكين يعني واما بموضوع الحلال والحرام فياتي بالطريقة التالية واخذها تعميم اي عمل يخالف قوانين ولوائح البلد يعتبر لا يجوز ويدخل في دائرة الشك واما ما سئلت عنه فو من المميزات الوظيفية ومؤسسة البترول تعلم بذالك وهي ممثلة بالحكومه وخلي بالك انت تسال عن السيارة الشخصية يعني تتعين لشخص واحد معين وليس عن سيارات ( بول كار ) لانها يجب ان تستعمل فقط للعمل وخلال ساعات العمل

ولك الشكر على سعة صدرك

6. خالد علي أحمد

خالد علي أحمد بـترولـي جـديـد

14
    0
    0
    بالنسبة لاستفسارك أخي العزيز,,,فان السياره حق مكتسب للموظف وتعتبر من مميزات الوظيفه وهناك خصم لبدل الانتقال حال التمتع بهذه الميزه,,,ولذلك تجد ان الشركات تعطي الموظف وكاله علي السياره كي يسافر بها,,,بل أن الشركات النفطيه في الكويت تعطي المدير سيارة أخري لاستعمال البيت,,ونواب العضو المنتدب الذين حصلوا علي ( البكج ) أعطوهم سياراتهم كنوع من الامتيازات....!!!

فالعقد صريح في هذه الأمور ولا تثليب علي استعمال السياره في الأمور الخاصة...!!!

أتمني أن أكون قد أجبت علي استفسارك,,,وشكرا علي المشاركة الايجابيه,,,,,,,,,,,,,

7. ITC

ITC بـترولـي نشيط جدا

294
    27
    28
    مبرمج
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    واخوي ابواحمد بخصوص ردك
    اولا شي جزاك الله خير انت عميت كل الناس في هالبلد انتبه المفرض تقول منهم او بعضهم عشان لا تاخذ اثمهم.والله أعلم
    ثانياً والله سبحانه تعالى يقول (والله يعلم المفسد من المصلح) وقال رسول الله صلّ الله عليه وسلم ( لا يُؤمِنُ أحدُكم حتى يُحِبَّ لأخيه ما يُحِبُّ لنَفْسِه) فأنت حكمت علي من غير ما تدري شنو اللي يدور بنفسي
    وانا مو متضايق من كلامك جزاك الله خير واتمنى ردي ما ازعجك

لا والله عشان رفيجي كان يمرني بسيارة الشركة وكان هذا السؤال يدور بخاطري عشان جذي سالت اصحاب الشأن وعشان اقول له من باب النصيحة. ومو حلوة اقول له عطني العقد اقراه اتمنى فهمتوا قصدي :)

حزاكم الله كل خير مشكورين على ردودكم ومشاركتكم :)

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة