إضحك مع ..حكومتنا الرشيده

الكاتب : جابر | المشاهدات : 933 | الردود : 2 | ‏1 نوفمبر 2012
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الكويت توصي سويسرا باعتماد قانون واضح يحظر التحريض على الكراهية والعنصرية

    أوصت الكويت اليوم سويسرا أمام مجلس حقوق الانسان "بضرورة اعتماد قانون واضح يحظر التحريض على الكراهية العنصرية والدينية وفقا للمادة 20 الفقرة الثانية من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية".
    وطالبت الكويت الحكومة السويسرية في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملفها امام الامم المتحدة "بضرورة زيادة المساعدات التي تقدمها الى البلدان النامية إلى 7ر0 في المئة من دخلها القومي، تماشيا مع توصيات الامم المتحدة ذات الصلة"، وحثتها على "اتخاذ التدابير اللازمة لمواءمة القوانين السويسرية على المستوى الاتحادي على مستوى المقاطعات، بأن تكون متوافقة مع التزامات سويسرا الدولية لحقوق الانسان".
    ولفت السكرتير الثالث بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة حيدر ابوالحسن في كلمة الكويت أمام المجلس الى ان "التقرير الذي أعدته مجموعة الترويكا المتابعة لملف حقوق الانسان في سويسرا يعبر عن القلق تجاه تزايد أشكال العنصرية والتعصب وكره الأجانب، والتي غالبا ما يكون ضحاياها من المهاجرين المسلمين".

    المصدر


    الكويت تدعو باكستان لتعزيز الديمقراطية والإعلام

    دعت دولة الكويت اليوم حكومة باكستان امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان الى مواصلة تعزيز المؤسسات الديمقراطية بدعم من المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

    وأكدت الكويت في كملتها أمام المجلس في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملف باكستان في مجال حقوق الانسان ضرورة مواصلة باكستان لجهودها في مكافحة عدم المساواة الاجتماعية والفقر.
    وشدد المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة مالك حسين الوزان في كلمة بلاده على اهممة مواصلة باكستان لجهودها الرامية الى تسريع تحقيق الأهداف الانمائية للالفية وخاصة تلك المتعلقة بالصحة ومواصلة الجهود في مكافحة الارهاب.

    واعرب الدبلوماسي الكويتي عن اهتمام وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة بالتقرير الوطني لباكستان اذ يبين الجهود الكبيرة التي بذلتها لضمان تعزيز حقوق الانسان كما رحبت الكويت بالاجراءات التي اتخذتها باكستان والتي تؤكد التزامها السياسي وانفتاحها وتعاونها الوثيق مع مجلس حقوق الانسان وآلياته بالرغم من التحديات التي تناولها التقرير.

    في الوقت ذاته اشادت الكويت ب'الاهتمام الذي أولته باكستان في اعدادها للتقرير محل المراجعة امام مجلس حقوق الانسان والتقديم القيم من وزيرة خارجة باكستان هنا رباني والتطورات الهامة التي حدثت في السنوات الأربع الماضية من خلال المبادرات الرئيسية المتعددة التي اتخذتها في هذا الصدد'.
    ونوهت بالمنهجية التي اتبعتها باكستان في اعداد تقريرها الدوري حول حقوق الانسان ومبدأ الشفافية في تعزيزها مطالبة بتوضيح مزيد من التفاصيل حول التدابير التي أدخلتها لتمكين المرأة اقتصاديا

    المصدر

    تعليق جابر : هذولى على منو يضحكون ..يبدو إن الصحاف ليس إسم ولكن فيروس ..وأنتقل للكويت ..الحقونا ياصحه
     
  2. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الكويت توصي سيريلانكا بتعزيز حقوق الإنسان

    المصدر

    5/11/2012 الآن : كونا 12:50:34 PM


    أوصت دولة الكويت اليوم حكومة سريلانكا امام مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان بضرورة الاستمرار في الجهود الخاصة بمتابعة تنفيذ خطة العمل الوطنية لتعزيز حقوق الانسان وحمايتها.

    وطالبت الكويت حكومة سريلانكا في اطار الاستعراض الدوري الشامل لملفها امام مجلس حقوق الانسان بضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتحقيق باقي الاهداف الانمائية.

    في الوقت ذاته أعربت الكويت عن تقديرها للجهود المبذولة من الحكومة السريلانكية نحو تعزيز حقوق الانسان على المستوى الوطني التي ظهرت جلية في المنهجية المتبعة في اعداد التقرير الوطني.

    ورحبت بتنفيذ حكومة سريلانكا خطة العمل الوطنية لتعزيز حقوق الانسان وحمايتها وفق تعهداتها المقدمة الى مجلس حقوق الانسان في عام 2008.

    واضاف المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة سعود السعيدي أن سريلانكا حققت تطورا هاما بعد ثلاثين عاما من الصراع الذي انتهى في عام 2009 وتحقيق الاستقرار لجميع فئات المجتمع السريلانكي ومن تضرر منه.

    ولفت السعيدي الى ما قامت به الحكومة السريلانكية من جهود مثل انشاء لجنة الدروس المستفادة والمصالحة في عام 2010 اضافة الي الخطوات الجادة نحو توطين النازحين واعادة تأهيل المقاتلين السابقين وتطهير نحو 98 بالمئة من الاراضي التي كانت مزروعة بالالغام والذخائر.

    وأشار السعيدي الى جهود حكومة سريلانكا في تحقيق جزء مهم من الاهداف الانمائية للالفية والمتعلقة بمحو الامية والتعليم الابتدائي العاجل والحصول على مياه الشرب الآمنة والسعي الى خفض نسبة الفقر بحلول عام 2015.
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    شددت على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص


    الكويت توصي جيبوتي بمواصلة جهود دعم حقوق الانسان
    29/4/2013 الآن - كونا 11:51:23 AM

    السفير عبدالله جاسم الجريوي اوصت دولة الكويت حكومة جيبوتي امام مجلس حقوق الانسان اليوم بالتصديق على الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الانسان ومواصلة العمل على توفير التعليم الاساسي وتكافؤ الفرص.

    واضاف السكرتير الاول لوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله جاسم الجريوي في تعليق بلاده على تقرير جيبوتي المعروض امام آلية الاستعراض الدوري الشامل لملفها في حقوق الانسان امام المجلس ان جيبوتي أبدت اهتماما بقطاع التعليم بتبنيها خطة توجيهية تكفل ضمان التعليم للجميع.

    وشرح في هذا السياق مساعي الحكومة الجيبوتية للحد من الفقر من خلال مبادرة وطنية في نطاق التنمية الاجتماعية انطلقت في عام 2007.

    في الوقت ذاته اثنت الكويت على خطة جيبوتي الاستراتيجية الوطنية للطفولة حيث انشأت هيئة مستقلة مكلفة بحقوق الطفل وصدقت على اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري.

    واوضح ان الكويت تقدر جهود جيبوتي في سعيها الى تطبيق التوصيات التي تم تقديمها اليها في الجولة الاولى من الاستعراض الدوري الشامل بمشاركة لجنة وزارية في اعتماد التقرير على الصعيد الوطني.

    وأشاد الدبلوماسي الكويتي بمساعي وزير العدل الجيبوتي علي فرح في طرح قدرات بلاده الوطنية في مجال حقوق الانسان امام المجلس وطريقة تفاعل الحكومة مع آليات المجلس والمعاهدات الدولية ذات الصلة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة