الحربش: مبروك للعراقيين إسقاط نصف مليار .. وللكويتيين دفعة المطاعات الجديدة

الكاتب : جابر | المشاهدات : 383 | الردود : 0 | ‏23 أكتوبر 2012
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الشاهين: إسقاط ديون الكويت عن طيران العراق تزيد الفجوة بين الحكومة والمواطنين

    شدد النائب السابق أسامة الشاهين على أن إسقاط ديون الكويت عن طيران العراق وإيقاف قضايا الدولة المرفوعة عليها، أحد مظاهر فجوة تتسع بين الحكومة والمواطنين واختلال أولوياتها.

    من جهته قال النائب السابق جمعان الحربش: "نبارك للشعب العراقي الشقيق اسقاط ديون الخطوط العراقية المقدرة بـ 500 مليون دولار، ونبارك للشعب الكويتي غير الشقيق دفعة المطاعات الجديدة".

    أعلنت السلطات العراقية عن تسوية ديون تبلغ 500 مليون دولار مع جارتها الكويت تنهي احد ابرز الملفات العالقة بين شركتي طيران الدولتين منذ عقدين.

    واوضحت الخارجية العراقية في بيان على موقعها الرسمي ان "الشيخ صباح الخالد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اجرى اتصالا اليوم بالسيد هوشيار زيباري وزير الخارجية اكد فيها موافقة دولة الكويت على تسوية قضية الخطوط الجوية الكويتية".

    واضاف ان الامير صباح الاحمد الصباح "وقع مرسوما اميريا لمرسوم قانون للموافقة على التسوية المالية التي تم التوصل اليهما بين الجانبين".

    وبحسب البيان فان "القانون نشر في الجريدة الرسمية الكويتية وجرى ابلاغ شركات المحاماة في بريطانيا بوقف جميع الدعاوى ضد الخطوط الدوية العراقية والاملاك العراقية".


    جددت كل من دولة الكويت وجمهورية العراق اليوم عزمهما المشترك على إنهاء كافة المسائل العالقة المتبقية بين البلدين.

    جاء ذلك خلال المكالمة الهاتفية بين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووزير خارجية العراق هوشيار زيباري حيث تم التطرق خلال المكالمة إلى العديد من القضايا الإقليمية منها والمحلية.


    كذلك جرت اليوم مكالمة هاتفية بين الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير خارجية الأردن ناصر جودة تم خلالها بحث القضايا محل الاهتمام المشترك واستعراض التطورات السياسية الراهنة.

    المصدر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة