تطبيق مبدأ الشفافية

الكاتب : workerq8 | المشاهدات : 558 | الردود : 9 | ‏7 يناير 2008
  1. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    اتمنى تطبيق مبدأ الشفافية او مايسمى بقانون من اين لك هذا بشكل مستقل عندنا فى الشركات النفطية
    وان تكون العقود التجارية التى تبرمها الشركات النفطية اكثر شفافية قبل حتى لا يدقق عليها اى جهة حكومية
    مثل ديوان المحاسبة او مجلس الامة.
     
  2. puma.kw

    puma.kw بـترولـي نشيط جدا

    182
    0
    0
    يسلمووو على المشاركه

    بس يقول المثل ,, ,, ليت المطالب بالتمني ولكن تأخذ الدنيا غلابا

    :D
     
  3. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    تسلم اخوي فهد

    اكثر من 90 بالمئة من دخل البلد من النفط ف مو معقولة ان ما عندنا جهة رقابية خاصة مثل باقي الشركات العالمية
     
  4. puma.kw

    puma.kw بـترولـي نشيط جدا

    182
    0
    0
    يا معود عندنا جهه رقابيه وعندنا ناس فيهم خير يتكلمون عن الممنوع والمحضور بس للأسف عددهم قليل وفي ناس يحاربونهم ويسكتونهم علشان ياخذون الي يبونه بدون حسيب ولا رقيب


    الله يهديهم
     
  5. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    الجهة الرقابية لازم تكون مستقلة ولها نفوذ قوي و منتخبة من النقابات النفطية يعني الادارة العليا ما لهم شغل فيهم او تأثير عليهم
    ما ينفع يكون عددهم قليل وتأثيرهم محدود وعليهم ضغوطات

    بالنسبة لديوان المحاسبة فيهم الخير بس حجم المسئوليات اللى عليهم كبير

    لازم تكون هذه الاجندة من ضمن الاوليات عند النقابات النفطية الناجحة هذه السنة
     
  6. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    التنفيع في كل مكان والشي هذا يجي من فوق يعني باجر حتى لو يحطون رقابه مايقدرون يسوون شي ....

    وعقود شركة نفط الكويت خير دليل .... أكثر عقودهم وخاصة حق الحقول فاشله ... وواضحه إنها عقود تنفيع لا غير
     
  7. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    للاسف الصورة ضبابية بالنسبة للعقود مع المقاولين ما في دراسة جيدة للمقاولين وما في دراسة جيدة للعقود
    كثير من المشاريع تقيم بأعلى من تكلفتها الحقيقية وكثير من المقاولين يستحقون بلاك لست عن جدارة
    دائما نلقى مشاريع تتأخر او تنجز بنوعية رديئة مما تعطى لمقاول اخر للاصلاح الخلل وشوفوا التكلفة راح تكون اعلى بكثير
     
  8. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    نتمنى من النقابات النظرة الجادة في هذا الامر
     
  9. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا لك أخي الكريم

    وأعتقد إن إقتراحك جيد ويستحق الدراسة والتمحيص من قبل الجهات المسئولة في القطاع النفطي

    سلامتك ... وتدوم
     
  10. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    يعطيكم العافية جميعا و تسلم اخي زيزوم
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. موظف منقول
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    747
  2. engineering_88
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    863
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,868
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,401
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    12,055

مشاركة هذه الصفحة