الوزير : هناك خطة لزيادة الإنتاج دون المنطقة المقسومة

الكاتب : اللهم عليك بالظالمين | المشاهدات : 447 | الردود : 0 | ‏12 أكتوبر 2012
  1. اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

    273
    13
    18
    أكد وزير النفط هاني حسين ان انتاج الكويت في الوقت الحالي يدور في فلك ال 3 مليون برميل يوميا مشيرا الى ان شركة نفط الكويت لديها خطة لزيادة انتاجها بمفردها ودون المنطقة المقسومة الى 2ر3 مليون برميل خلال ما يقارب العامين.
    وقال حسين في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب افتتاح سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح ل (مركز الكويت للحقل الذكي المتكامل) في شركة نفط الكويت ان اسعار النفط في الوقت الحالي مرتفعة نوعا ما موضحا ان سلوك المضاربين له تأثير كبير على الاسعار 'وهو ما لانشجعه ولا نريده ولكننا في النهاية نتبع السوق'.
    واعرب وزير النفط عن سعادته وزملاؤه في شركة نفط الكويت بزيارة سمو رئيس الوزراء وكبار المسؤولين مشيرا الى حديث دار اليوم مع الشيخ جابر المبارك حول القطاع النفطي ومشروعات الشركة الحالية والمستقبلية.
    وحول مركز التحكم للحقل الذكي الذي يعتبر فريدا من نوعه في العالم اكد ان هذا المركز يعطي صورة واضحة للمهندسين والجيولوجيين المشرفين على الحقول 'لاتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب' اذ يقدم لهم المعلومات الآنية وكذلك على المستويين المتوسط والبعيد المدى لما يدور داخل كل بئر من مستوى الانتاج وكميات الغاز والماء والضغط والحرارة.
    واشار الى ان المركز والمعلومات المتوفرة فيه كفيلة بزيادة الانتاج وتحسينه والمحافظة على المكمن لافتا الى انه مركز متكامل ومتميز عالميا ليس فقط لادارة المكامن بصورة جيدة وادارة الاقتصاديات وانما أهميته من ناحية السلامة والبيئة حيث يتيح للعاملين في كافة المراكز العمل سويا في مكان واحد.
    واضاف 'رأينا خلال الفترة القليلة التي مضت وقبل افتتاح المركز بشكل رسمي اليوم كيف استطاع المركز المساهمة في تحقيق أرباح كبيرة بالرغم انه لم يعمل بشكل كامل' موضحا ان المركز يعمل بالنسبة لحقل الصابرية وهناك مراكز اخرى طور الانشاء.
    واوضح الوزير حسين ان المركز يدخل ضمن منظومة كاملة من شأنها تحقيق استراتيجية مؤسسة البترول في زيادة انتاج النفط الكويتي الى 4 مليون برميل يوميا بحلول العام 2020 اذ يتيح المركز زيادة في الانتاج بين 5 الى 10 في المئة.
    واكد في هذا السياق ان الهدف ليس زيادة الانتاج فقط وانما المحافظة ايضا على المكمن واطالة عمره الافتراضي ما يعني ان المركز له فائدة لحظية وايضا على المدى البعيد.
    وقال ان الكوادر الوطنية هي التي وضعت خطة بناء المركز واعدت الدراسات الخاصة به وشاركت في التنفيذ مؤكدا ان الذين سيديرون المركز من الداخل بعد افتتاحه سواء جيولوجيين او مهندسي حفر او مكامن او انتاج سيكونون جميعا من الكوادر الوطنية بنسبة 100 في المئة.
    وحول امكانية زيادة انتاج الكويت من النفط خلال هذه الفترة قال الوزير حسين من الممكن زيادة الانتاج في الوقت الحالي في اشارة الى ان الكويت تنتج حاليا بحدود 3 مليون برميل قابلة للزيادة قليلا.
    واستدرك بالقول ان التصور العام حاليا هو الاستمرار في الانتاج بالمعدلات الحالية معتبرا ان السوق تشهد حاليا تذبذبا في اسعار النفط الا ان هناك توازنا بين العرض والطلب.
    وتطرق في هذا الصدد الى خطط استراتيجية لشركة نفط الكويت بزيادة الانتاج للوصول الى المعدل المطلوب بحلول العام 2020.
    وفي رده على سؤال لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حول توقف انتاج الكويت عند 3 مليون برميل منذ عدة اشهر قال حسين 'نستطيع زيادة الانتاج والحديث عن 3 مليون كرقم متوسط وشركة نفط الكويت لديها خطة لزيادة الانتاج بمفردها الى 2ر3 بعد عامين تقريبا ناهيك عن الحصة من المنطقة المقسومة'.
    وضمن تعليقه على الاسعار وتذبذبها الحاد في الفترة الاخيرة اوضح انه 'ليس من المفترض التعليق على الاسعار لكننا نقول ان آلية السوق هي التي تحددها ونحن دائما ننظر الى اننا نريد مستوى للاسعار لا يضر المستهلك ولا المنتج والان الاسعار مرتفعة نوعا ما ولكننا لا نتدخل في هذا'.
    وقال حسين 'صحيح هناك تذبذب حاد ولكنه يعود لعدة عوامل اهمها الجيوسياسية' فضلا عن العوامل الاساسية التي لها ايضا تاثير الى جانب الاوضاع الاقتصادية العالمية وسلوك المضاربين.

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=122322&cid=79
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. وبعدين
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    249
  2. كاتب
    الردود:
    7
    المشاهدات:
    3,797
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    6,656
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    6,639
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    9,207

مشاركة هذه الصفحة