نقابة الكويتية: الصبيح وعد بصرف الزيادات بأثر رجعي مع راتب اكتوبر

الكاتب : ابوراشد | المشاهدات : 701 | الردود : 4 | ‏13 أكتوبر 2007
  1. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    [​IMG]


    عقب اتصال الرئيس التنفيذي بالوزير بالوكالة خلال لقائه بالمري
    نقابة الكويتية: الصبيح وعد بصرف الزيادات بأثر رجعي مع راتب اكتوبر
    كشف رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية حمد المري عن قرب صرف زيادة الرواتب التي اقرت بأثر رجعي اعتباراً من اول يونيو الماضي بعد عطلة عيد الفطر.
    واوضح المري في بيان أصدرته النقابة انه التقى رئيس مجلس ادارة المؤسسة براك الصبيح للبحث في شأن الزيادات حيث قام الصبيح بالاتصال بوزير المواصلات بالانابة ومن ثم وعد بأن يتم الصرف بعد العيد ومع رواتب شهر اكتوبر معرباً عن تفهمه لمطلب النقابة.
    هذا وقد اعلن المري في البيان الصادر عن النقابة امس عن رؤية النقابة في القانون المقدم لتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة حيث ترى النقابة ضرورة اضافة مواد لمشروع القانون او تعديل بعض مواده وتضمنت رؤية النقابة في هذا الصدد اربع نقاط شملت في التالي:
    ـ1 ضرورة ان تكون الشركة مملوكة بالكامل للحكومة وقت تحويلها ولمدة انتقالية لا تقل عن ثلاث سنوات يتم من خلالها دعم الشركة في سبيل تهيئتها واعادة هيكلتها ادارياً ومالياً حتى تحقق الربحية التي تكفل خصخصتها بشكل مربح وعادل.
    ـ2 ضرورة ان تكون مدة عقد الموظف مع الشركة لا تقل عن عشر سنوات من وقت التحويل ما لم يرغب الموظف في مدة اقل.
    ـ3 ضرورة ان تكون الاسهم الممنوحة للموظفين بنسبة %10 من اجمالي الاسهم المطروحة للتخصيص على ان تخصص لهم بسعرها الاسمي مضافاً اليها مصاريف التأسيس وعلاوة الاصدار ان وجدت على ان توزع للموظفين بشكل عادل كل على حسب مدة خدمته في المؤسسة وتستقطع قيمتها من راتب الموظف على شكل اقساط ميسرة دون ان يكون له الحق في بيعها قبل مضي ثلاث سنوات من تاريخ الاكتتاب وقبل سداد قيمة الاسهم بالكامل.
    ـ4 يجب ان يتحمل المستثمر الذي ترسو عليه المزايدة في النسبة المقررة للبيع من خلال مزاد علني ما قيمته 36 ضعف الراتب الشامل لكل موظف كويتي في الشركة وقت بيعها وعرض اسهمها في المزاد كونه اهم الاصول في الشركة وذلك ثمنا لخبراته.
    والى ذلك اعلنت نقابة الكويتية في بيانها امس عن رؤية في اوضاع المؤسسة وخطوات الاصلاح وتضمنت احدى عشر نقطة بدأت بالتأكيد على المحافظة على وحدة كيان المؤسسة وعدم تجزئتها التي طالبت النقابة بتركها للمستثمرين في حال رغبتهم بتحويلها الى شركة قابضة تدير مجموعة شركات.
    كما تضمنت تلك النقاط المطالبة بتنفيذ الادارة التنفيذية المالية بالكامل، والتي قالت النقابة انها تتحمل المسؤولية كاملة عن جميع الاخفاقات وتردي اوضاع المؤسسة كما طالبت النقابة في رؤياها الاصلاحية بضرورة وضع برنامج تحفيزي للتقاعد المبكر وكذلك تحول موظفي الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» بأي تسويات او حوافز لموظفي المؤسسة مشيرة هنا الى ان غالبية اولئك يعملون بعقود لصالح المؤسسة وتم تعيينهم بناء على طلبها.
    وشددت النقابة ضمن تلك النقاط على ضرورة البدء بالاستغناء عن الفائض من العمالة الوافدة في الوظائف الادارية قبل الاستغناء عن اي كويتي وكذلك اعادة هيكلة المؤسسة اداريا وماليا وتبسيط الدورة المستندية باتجاه تسريع اتخاذ القرار والغاء فرق العمل واللجان الحالية في المؤسسة والاهتمام بالوظائف الفنية وتوظيف الخطوط الاولى كما تضمنت المطالب التي تقدمت بها النقابة خلق نظام موحد وواضح وعادل للحوافز والمكافآت والبونص وكذلك ضرورة المحافظة على العمالة التي بدأت تتسرب من المؤسسة في بعض القطاعات وخصت بالذكر منها قطاع الميكانيكا والمضيفين.

    تاريخ النشر: السبت 13/10/2007

    ---------------------------------------

    الله يستر هذيلا صارلهم اربع شهور قارين زيادتهم وللحين مانزلت اجل حنا متى بتنزل زيادتنا؟؟؟
     
  2. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    يبيلها رياييل والله سووها هذيل الكويتيه مو احنا

    مشكور اخوي عالموضوع
     
  3. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    مبروكين اخواننا في الكويتية وعقبال القطاع النفطي

    وعقبالكم جميعا
     
  4. HUMMER

    HUMMER بـترولـي خـاص

    الله يسمع منك اخوي الخالدي
     
  5. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    هم السابقون واحنا اللاحقون إن شاء الله
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    14,134
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    6,882
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,545
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    5,532
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,663

مشاركة هذه الصفحة