هل المطلوب ان يذل الشاب الكويتي ليتم توظيفة بالقطاع النفطي ؟

الكاتب : القصر الاحمر | المشاهدات : 5,319 | الردود : 29 | ‏27 سبتمبر 2012
  1. القصر الاحمر

القصر الاحمر بـترولـي نشيط

78
    0
    0
    اداري
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الى من يهمه الامر ؟
    هل المطلوب ان يذل الشباب الكويتي ليتوظف بالقطاع النفطي ولو بابسط وظيفة مثل عقود المقاولين ؟
    هل نسبة التكويت بالقطاع النفطي العام والخاص وعقود مقاولين 80% واكثر ؟
    هل من المعقول ان يذل الشباب الكويتي ويحلم بوظيفة رجل امن او بالاخص حارس بوابة بالنفط ؟
    هل تم احصاء اعداد الاجانب بالقطاع النفطي العام والخاص من وظائف ادارية الى وظائف فنية ؟
    هل الشباب الكويتي لايملك التحصيلات العلمية والتخصصية الي يملكها الاجنبي بالقطاع النفطي ؟
    هل من المعقول ان يتم توظيف فلسطينيات واردنيات وسوريات ولبنانيات بالقطاع النفطي العام وليس المقاول وشبابنا وبناتنا يحملون افضل الشهادات العلمية والتخصصية وينتظرون بالديوان وغيره وعددهم بالالاف ويكون حلمهم التوظيف بالقطاع النفطي العام حتى وصلو الى مرحلة يحلمون فيها التوظيف بعقود المقاول ؟
    هل من المعقول ان تذهب خيرات الوطن لغير المواطنين ؟
    هل من المعقول ان يستفيد الاجنبي من مميزات القطاع النفطي ولايحصل عليها اغلب المواطنين ؟
    هل من المعقول ان يدار القطاع النفطي وكانة حكومة خاصه مغلقه يتم توزيع المناصب والقيادات والوظائف فيها وكانه ملكية خاصه ؟

2. al-mohands

al-mohands بـترولـي جـديـد

48
    1
    8
    ENGINEER
    الكويت
    للاسف هذا واقع انا مهندس كيميائي كنت متوقع مستقبل باهر لان دولتي دوله نفطيه قائمه علي القطاع النفطي والصناعه البتروليه ولاكن للاسف الواقع مختلف تمام القطاع النفطي شركه خاصه وان كانت غير ظاهره انت مهندس كويتي من الصعب قبولك بالقطاع النفطي من دون واسطه ومن ينقبل من دون واسطه هم ابناء عمال القطاع او المتفوقين ( وليس كل المتفوقين كلن علي حسب حظه ) يمكن يكون متفوق ومايقبل بسبب انه شكله ماعجب لجنه في المقابله الشخصيه مثلا عموما حتي اصبح التعين في الوزارت صعب يأخذ سنه واكثر وهذا بنسبه لتخصصي الذي يعتبر تخصص مهم في الكويت .

3. القصر الاحمر

78
    0
    0
    اداري
    الكويت
    مع الاسف يامهندس انت حالة من مئات اعرفهم مثلك بتخصصات نادره انهو دراستهم ليلتحقو بالقطاع النفطي لخدمة وطنهم ويتفاجؤن ويحوشهم حالة من الاحباط التام

4. عابر القارات

عابر القارات بـترولـي جـديـد

12
    0
    0
    والله انه كلامك يجرح المشاعر مع انه كلامك صح وانا اعلم واثق انك ما كتبت هالكلام الا من حرقه قلب

5. املي بالله كبير

املي بالله كبير بـترولـي نشيط جدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للاسف و كل الاسف هذا حال الكويت .... كلامك على الجرح
    و احب اضيف ان هذا الحال ليس فقط في القطاع النفطي .....حتى الشركات الخاصة و البنوك

اذا قدم الكويتي على البنك يقولون له ماعندنا الا الفروع تبي و له لا مهما كانت مؤهلاته العلمية ..... وانا لا اعيب على الفروع لكن هذا المكان الوحيد اللي يعرضونه على الكويتي ..... و تشوف الفرع الرئيسي بجميع اقسامه يعج ب الوافدين

انا لا امانع و لا اعترض على ذلك ... ف الارزاق بيد الله وحده.... وافد او مواطن في الوظيفة كل واحد ياخذ رزقه
    , لكن انا انقهر اني عايش غريب في ديرتي

الاولويه للوافد :(

6. هذه الجمله ظللتها بالاحمر .. كل ما اقراها احس اني بنفجر من البكاء..

7. Dlooola 87

Dlooola 87 بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    انا سجلت بالمنتدى بس عشان قريت هالموضوع وعور قلبي
    انا صارلي خمس سنين بنظام العقود بشركه نفط الكويت بس من اردى الشركات للاسف و ابي اتحول من عقود الى موظفه ثابته بالنفط ماكو باب ما طقيته ماكو شخص قالولي كلميه ما رحتله عشان بس اتحول لان الشركه من اسوا الشركات من ناحيه التعامل ومافيها لا تذاكر سنويه ولا تامين صحي ولا من هالشروط اللي حطتها الكي او سي لنظام العقود والاهم من هذا كله ان قاعده على اعصابي عقدي قبل كان كل 3 سنين الحين لا كل سنتين واقعد احاتي اقول الله يستر بيجددون ولا يطلعونه لان بين العقد اللي طاف وهذا العقد تبهدلنا واجبرو كل الموظفين على الاستقاله وتوقيع نهايه خدمه وان الموظف استلم كافه مستحقاته واحنا مااستلمنه شي ليه اليوم واهوا صايرلنا سنتين من العقد اللي وقعنا اليديد وانا الحين العقد ماباجي الا 4 شهور ويخلص (اقصد عقد الشركه مع النفط) ولجات لتيم ليدر مالي عيزت وانا اكلمه على اسا ابي اتحول موظفه نفط ولا هالرعب اللي كل سنتين قعده عالاعصاب يقولي ما فيه شي اسمه قانون تحويل من عقود ليه النفط ثابت و سالت وقالولي اي صح ماكو واقتنعت ان ماكو لازم تقدمين عالاعلان لما ينزل يبون موظفين خبره و مقابله وامتحان من يديد وليلحين ما نزل الاعلان واللي قهرني قبل شهرين واحد ويانا بالدوام سوري الجنسيه محولينه من نظام العقود ليه نفط ثابت شلون طلع الحين هالقانون مو كان على اساس مافيه قانون اسمه تحويل !!!!!! صج الارزاق بيد الله والحمدالله على كل حال بس شي يبط الجبد انا انا كويتيه ويفضلون الجانب علينا
    والله تكلمت من كثر ما انا مقهوره انا صارلي خمس سنين بالشركه واهوا حتى ماصارله سنه ليش يعني!!
    عموما الله يوفق الجميع وسامحوني اذا طولت بالكلام لان صارلي خمس سنين وانا احاول ومحتره بس ماكو الا ادور وظيفه ثانيه احسلي ولا النفط ولا غيره لاعت جبدي منهم زمن ذلهم للكويتين خل الاجانب ينفعونهم

8. القصر الاحمر

78
    0
    0
    اداري
    الكويت
    اختي الكريمة بالنسبة لحقوقج بامكانج تيمعين اوراقج وكل مايثبت حقوقج وتتجهين للقضاء راح تاخذين حقوقج غصبا عليهم وقبلها كتبي تظلم وسلميه مكتب الوزير عشان تكونين سويتي الي عليج اما بالنسبة للاجانب والسوري الي تتكلمين عليه هذي حاله من مئات انا اعرفهم كوني موظف سابق بالكي ان بي سي قبل لا استقيل وشفغت بعيني البلاوي والاجانب الموجودين سواء بالقطاع النفطي الخاص او العام وباذن الله في شباب قاعد يتحرك على هالموضوع لانه كافي مصخره ملينا من صج!!!!!!!!!

9. Dlooola 87

Dlooola 87 بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    [/mark]

مشكور اخوي على الرد ما قصرت بس انا مو مالت سين وجيم وقضاء وعوار راس اذا دشيت بهالسوالف ماراح نخلص ولو بشتكي جان شكيت من سنتين مو الحين انا فضلت اني انشالله بقدم استقاله بس اصفي التزاماتي واطلع وزاره او هيئه وايد اريحلي صج فيه فرق شاسع بالمعاش والحوافز بس اتوقع وايد اريح وماكو اجانب يتفلسفون ولا ايمعون الشغل عندهم عشان بس اهمه اللي يشتغلون وبالقصب تطلع منه المعلومه عشان تقدر تشتغل تقول اسرار دوله والله نطر الشغل طراره واذا عطوني شغل اطبع بس يعني مو شغل شغل او تمسكين شي معين ماادري شنو الاسرار اللي خايفين عليها اهمه يتعلمون واحنا قاعدين عالكراسي لا شغل ولا مشغله وليه رحت قلت ملل ابي شغل قالولي انتو الكويتين ما تعرفون تشتغلون يعطون الاجانب و يرحون راسهم ليش يتعب نفسه ويعلمني ويعطيني شغل والاجانب ماشالله لو شنو ماتطلع منه معلومه تساعد عالشغل عشان تطلع بنظر المسؤول انك ما تعرف شي واهوا احسن منك ومع الوقت ياخذ الشغل كله له واوفر تايم وانا قاعده والله شي يبط الجبد فانا احسنلي اطلع واريح راسي والحمدالله على كل حال الخيره فيما اختاره الله :)
    وياخوي ملينا واحنا نقول بيسوون وبيسوون صارلي خمس وانا اسمع هالجمله وانطر كل سنه اقول السنه اليايه و بيحولون وايد من الكويتيين اللي بالعقود بالنفط وماكو شي بس حجي الله كريم

10. متقدم

متقدم بـترولـي نشيط

50
    0
    0
    لين الحين القطاع النفطي مافيه واسطات على كلام (بعض الناس) !

11. zagurity

zagurity بـترولـي جـديـد

47
    0
    0
    وليلحين ذالين المقبولين رجال الامن المتدربين على الدوره

12. القصر الاحمر

78
    0
    0
    اداري
    الكويت
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم يعاملون ابنائنا بكل مزاجيه ويعاملون الاجانب بكل احترام وتقدير

13. WAIT4ME

WAIT4ME بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

14. WAIT4ME

WAIT4ME بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    ما هو سبب هذا التاخير

15. eng74

eng74 بـترولـي جـديـد

23
    0
    0
    للاخ اللي يقول القطاع النفطي مافيه واسطات
    انا من واقع خبره اعرف مهندسين بعضهم خريجين الجامعات الوهمية انقبلوا بينما بعض خريجي جامعة الكويت لم يقبلوا
    لانهم لم يقدموا واسطات
    اما موضوع المقابله فهي الطريقة اللي توصلوا لها بذكاء لكي يقبلون من يريدون واتجداهم يوضعون اختبارات لذوي الخبره لانها ستكون ممسك عليهم ومجال للطعن
    والله يوفق الجميع

16. العووود

العووود بـترولـي مميز

616
    1
    18
    للأسف (ضحيه) بالقطاع النفطي الخاص
    الخليج العربي

مافي واسطات ...!!!!؟ دور غيرها :)

والله لولا الواسطه ما توظفت بهالقطاع ،،،(وغيره)

17. القصر الاحمر

78
    0
    0
    اداري
    الكويت
    الواسطة بالكويت المدمر الاول لطاقات الشباب و بالقطاع النفطي حدث ولا حرج
    صارلي فتره ادور رقم الاخت الفلسطينية غندوره خل تتوسط لنا

18. مهندس اختصاصي

مهندس اختصاصي بـترولـي جـديـد

10
    0
    0
    المشكله بالعقول المعشعشه بالقطاع النفطي .. تقديم الاجانب على ابناء البلد

19. املي بالله كبير

املي بالله كبير بـترولـي نشيط جدا

يقولون مبروك نزلو اعلان حديثي التخرج و الخبرة

انا اقول مبروووك حق اللي عنده واسطة :(

حديثي التخرج يحطون لهم امتحانات تعجيزية !!! عمر معين و يكون مولود بتاريخ و ساعة معينة !!!! اشدعوه الانسان مو ابيده تاريخ ميلاده .... ليش ما يقيمون على المعدل و الطموح مو احسن
    ياما شباب صغير بالعمر (مو الكل) مايبي يداوم .. يبي دوام يضيع وقته فيه مو اكثر
    ف العمر مو كل شي

و الخبرة يحطون لهم شروووط و امتحانات تعجيزية !!!!
    يبون موظف عنده خبرة و مشتغل بالحفر و انتاج النفط و التكرير!!! و تسويق النفط
    انتو قولولي يعني منو يبون ؟؟؟

قدمنا واحنا حديثي تخرج و ما قبلونا
    رضينا باللي الله كاتبه و اشتغلنا و اخذنا خبرة و الحين يسكرونها بويهنا ليششششش !!!!!

20. Bos3ayd

Bos3ayd بـترولـي مميز

523
    4
    18
    شهادة حق لازم تنقال =) يوم التقديم للوظايف قدمت اوراقي ،دزولي رساله بمواعيد الاختبار ، قابلوني و انقبلت الحمدلله و واسطتي ربي!! الارزاق بيد الله انت توكل على الله وانشالله اذا لك نصيب بتاخذه =))

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة