حدث بالكويت : ساهم بدينار لشراء مضخة أنسولين لأطفال السكر

الكاتب : جابر | المشاهدات : 491 | الردود : 0 | ‏27 أغسطس 2012
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    المصدر

    ساهمت جمعية الهلال الأحمر الرائدة في العمل الإغاثي في إطلاق حملة رائعة سلطت فيها الضوء على معاناة الأطفال المصابين بداء السكر، واستمرت حملة خلال شهر رمضان لجمع التبرعات بالمشاركة مع مركز دسمان للسكري من خلال استقطاعات عن طريق الرسائل الهاتفية القصيرة، رسالة هاتفية وصلتنا هذا نصها: «ساهم بدينار لشراء مضخة أنسولين لأطفال السكر. ارسل «د» إلى 99935».

    الرسالة صعقتنا! فهل نحن في الكويت أم في أفريقيا؟! ورحنا نبحث ونتتبع ما نشر في وكالة «كونا»، وفي مواقع إلكترونية تروّج للحملة، فشعرنا أن هناك كارثة تواجه أطفال الكويت المصابين بالسكر! الأمر الذي جعلنا نجري اتصالات بأصحاب الاختصاص والقريبين ممن هم على رأس هذا الملف في وزارة الصحة، وقراءة تصريحات المسؤولين في الوزارة المنشورة في الصحف، ليتضح لنا أن الأمر ليس كارثياً، وأن أطفال الكويت لا يعانون إهمالاً، وأن هناك اهتماماً كبيراً بالموضوع في الوزارة، وأن المسؤولين في الوزارة حريصون ويتعاملون بشكل دقيق، جعلهم يرفضون عروض شركات مارست ضغوطاً لإدخال مضخات لا تتطابق مع المواصفات المعتمدة، كما أن الوزارة في آخر تصريح لها أعلنت عن توزيعها بالمجان.

    نحن سنظل نتابع هذا الملف وننبه الهلال الأحمر ومركز دسمان للسكري بعدم شراء مضخات رفضتها الوزارة بالسابق، وعدم التعامل مع موردين رفضت «الصحة» عروضهم، كما نأمل منهما الجلوس مع المسؤولين في الوزارة لسماع رأيهم، ولتفادي هدر أموال المتبرعين في شراء مضخات أنسولين تقوم وزارة الصحة بتوفيرها مجاناً.

    للمقال بقيه

    تعليق جابر : نصب جديد ، حراميه أم سوء فهم ...من المسئول :confused:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة