أقدم على عقود المقاولين ولا انطر ؟؟

الكاتب : المهندسة | المشاهدات : 4,055 | الردود : 8 | ‏10 أغسطس 2012
  1. المهندسة

المهندسة بـترولـي نشيط

67
    0
    0
    السلام عليكم

موضوع واضح من عنوانه ..

أنا مهندسة كيميائية .. صار لي ست شهور متخرجه وانطر المؤسسة تفتح ..

وبصراحه ودي بـ knpc

ادري الـ koc افضل .. بس مجال دراستي بال knpc

المهم

توه الـ koc نزلت اعلان للمقاولين ..

وطالبين تخصصي ..

بس اخاف اقدم وتفتح المؤسسة ..

فابي اعرف :

شنو الفرق بين عقد مقاول .. و التوظيف عن طريق المؤسسة اعلان الخريجين ؟

شنو عيوب عقود المقاولين ؟

اذا انقبلت بالعقود وفتحت المؤسسة اقدر اقدم استقالتي على طول واقدم عليها ولا بيقيدوني بفتره قبل الاستقاله ؟

وهل صحيح اعلان حديثي التخرج يفضل الخريج الي مو مشتغل كلش عالخريج الي متوظف واستقال ؟

وشكرا"

2. فهد الكندري

فهد الكندري بـترولـي نشيط جدا

192
    0
    0
    السلام عليكم اختي الله يسلمج قدمي واذا اذا اذا اذا انقبلتي بعدين سألي سؤالج وفكري وخططي تو الناس كل هذا ياخذ وقت والله يوفقج

3. ابو الغلا

ابو الغلا بـترولـي جـديـد

2
    0
    0
    انا راي انك تقدمين ولا تنطرين ابد ,اذ صار توظيف بالمؤسسه هم تقدمين واذا انقبلتي بالمؤسسه وانت اصلا مداومه مع المقاول اذا لك اقل من ثلاثه اشهر ماكو شهرانذار وتقدرين تطلعين على طول واذا لك اكثر من ثلاثه اشهر عادي ان شاء يتم الاستثناء او المؤسسه يعطونك مهله من شهر الى 45 يوما .

الله يوفقك واستخير الخالق واستيشير الخلق

4. الصراف

الصراف بترولي خاص أعضاء الشرف

319
    35
    28
    ذكر
    كبير مراقبي الخدمات (koc)
    الكويت
    انصحج اختي انه تقدمين اولا لانه راح تكسبين خبره في مجالج و هذا راح يساعدج في المقابلة اذا حبيتي تدشين القطاع النفطي
    ثانيا و احتمال كبير انه القسم الي تكونين فيه كمقاول يكون طالب توظيف كمعينين و المسؤولين هني راح يعرفونج و يسهل من عملية قبولج في القطاع النفطي لانه بالمقابلة احد اعضاء اللجنة لازم يكون فيه القسم صاحب الوظيفة
    ثالثا و هذي بشاره شركة نفط الكويت راح تطلب تعيين 300 مهندس بمختلف التخصصات
    و بالتوفيق انشالله

5. المهندسة

المهندسة بـترولـي نشيط

67
    0
    0
    [align=center]مشكورين .. جزاكم الله خير .. [/align]

6. برقان

برقان بـترولـي جـديـد

24
    0
    0
    للتوضيح

1- الموظفين في نظام عقود المقاولين لا يشملون في نظام العلاج في مستشفى شركة النفط او التمتع بمميزات التأمين الصحي

2- الراتب في القطاع النفطي العام يختلف إختلاف كبير عن الراتب في نظام عقود المقاولين خصوصا للجامعيين والدبلوم حيث أن القطاع النفطي العام يتميز بزيادة أكبر وأفضل في الراتب الشهري والسنوي على الأساسي والمميزات والبونص والمكافأة التشجيعية والتذاكر السنوية

3- الدورات التدريبية الخارجية فقط للعاملين في القطاع النفطي العام

4- الترقيات بالنسبة للجامعين والإداريين ( المهندسين والإداريين ) أفضل في التوظيف النفطي العام عن نظام عقود المقاولين بحيث يترقى الموظف ( الجامعي ) في القطاع النفطي العام ويصل إلى مستوى تيم ليدر وما فوق - أما بالنسبة للجامعي في نظام العقود فإنه يبقى كما هو في السلم الوظيفي لأنه في الأول والأخير تحت نظام العقود

5- أحيانا يتطلب العمل في مكاتب الشركة ( المقاول ) وليس في شركة نفط الكويت وإداراتها

6- لا يوجد تحويل لموظف من نظام العقود إلى التوظيف النفطي العام إنما تحويل من عقد إلى عقد ومن مقاول إلى آخر [/size]

من الآخر : نظام توظيف العقود ينصح به فقط لحملة الشهادة الثانوية وما دون لوجود عدد كبير من شواغر وظائف الحفريات ووظائف الثانوية الصناعية والتدريب الفني الصناعي

أرجوا بأني قد وضحت بعض من النقاط الرئيسية لنظام توظيف العقود

7. Abdullah_q8

Abdullah_q8 بـترولـي نشيط جدا

295
    0
    16
    ذكر
    اذا تبين الكرف والمكده براتب اقل ومميزات اقل راجعلج
    القطاع النفطي العام وايد افضل
    موفقه

8. شعم

شعم بـترولـي نشيط جدا

227
    0
    0
    يا هلا اختي العزيزه

انا موظف في القطاع النفطي الخاص

بأمانة لا أنصح ولا أشجع التوظيف في عقود المقاولين صارلي بحدود العشر سنوات . بتقوليلي ليش ما تطلع ,

بقولج حكم سني يعني عمري 39 , صعبه

خل نشوف الجانب السلبي لعقود المقاولين

لا يوجد اي مميزات , وأن وجدت تختلف من شركة لأخرى يعني كل حرامي وكرمة يعني في حرامي بخيل وفي

حرامي شريف , بايقينج من الصوبين , يعني في عقود المقاول توجد ماده تكفل حقوق الموظف والأمان الوظيفي

لكن الساكت عن الحق شيطان أخرس وأوجهة كلامي هذاى لرؤساااء والقياديين ورئيس التكويت وليس مديرها :)

في الحقيقة حرام اتسجلين في عقولد المقاول , تاليتج إييج هندي ويصكج أنذارات أو وافد مو كفو يكون في هالبلد

يهين كرامتج :(

في الحقيقه عقود الحرامية أقصد عقود المقاول شوية جمبازية على جم حرامي

النتيجه ضياع الموظف الكويتي

يا شيخه شذى حرام عليج يا ويز النفط حرام عليك ,...., وانشاءالله ما تتهنون لا بدنياكم ولا بأخرتكم ولا بعيالكم

ولا بمعاشكم

والآ شلون يا حضرة الشيخة شذى تقولين ان التوظيف تحولت عن طريق الشركات وألحين عن طريقكم ,,,,, خافي

الله في عيالكم

صلي عالنبي اختي العزيزه دخلي على قسم القطاع النفطي الخاص وراح تلقين الهم والحزن والخوف ماكو امان

وظيفي وحقوقنا مسلوبة مثل سلقة البيضه سهااالة يعني :)

واليوم وكل يوم بالعشر الاواخر .... دعواتي انا وزملائي على الوزير والقياديين اللي ساكتين عن حقوقنا

الله يمهل ولا يهمل , وراح تلقون مصيبة في الدنيا وهي حوبتنا وراح تتذكووونها يا النفطي الخاص وبالاخره راح نظحك

عليكم لان الله بيعوضنا خير بالدنيا وبالاخره بالدنيا راحة البال وانتو لآ وبالاخره الاجر ومايضيع اجرنا عن الله سبحانه

لان الله يمهل ولا يهمل

وأسأل الله العلي القدير ان يوفقج ..... ووخري عن عقود المقاولين

9. المهندسة

المهندسة بـترولـي نشيط

67
    0
    0
    برقان - عبدالله - عشم

شاكره لكم توضيحكم للموضوع اكثر ..

وانا قريت عن الموضوع واجد ..

ومارتحت له

بس بقدم لمجرد تجربت اختبار القبول والمقابله .. لانها اول فرصة توظيف تواجهني من تخرجت

انا بقدم وبشوف الوضع وهم بشوف مستواي

واقدر ارفضهم عقب ^_^

جزاكم الله كل خير ..

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة