نظام البعثات ظالم لموظفي القطاع النفطي

الكاتب : admin | المشاهدات : 2,964 | الردود : 12 | ‏21 يوليو 2012
  1. admin

admin إدارة المنتدى

383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرى هناك تخبط من مؤسسة البترول في وضع شروط الابتعاث بين ابناء الموظفين وبين الموظفين ومخالفه لشروط وقوانين التعليم العالي مع انه من المفترض ان تكون للموظف أقل

فالتعليم العالي تطلب من الطلبه الجدد ٥.٥ ايلس والمؤسسه مسويه بعثات لابناء الموظفين والشرط ٥.٥

اما موظفي القطاع النفطي المتقدمين للبعثات الدراسيه طالبين عليهم ٦ ايلس

وهنا نرى اعلان مؤسسة البترول في موقع التعليم العالي لابناء الموظفين وغير الموظفين

http://www.mohe.edu.kw/site/ar/pdf/Petrol.pdf

2. VIBRATION

VIBRATION بـترولـي نشيط جدا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر ونسأل من الله ان يعيننا على صيامه وقيامه

أخي الكريم المؤسسة تتعمد ذلك حتى تجبر الموظفين إلى أن يسلكوا طرق غير شرعية !

قد يسأل البعض وما هي الطرق الغير شرعية التي سلكها بعض الموظفين ؟

الشرط الصعب في نظام البعثات هو التوفل أو الآيلتس ، فلذلك نجد ان بعض الشباب من الذين قبلوا بالبعثات قد لجأوا إلى شراء التوفل من الأردن ( 500 دينار فقط ) وباعلى النسب 600 وفوق !

فشرط التوفل 550 والآيلتس 6 الذي تشترطه المؤسسة هو مبالغ فيه وأكثر من شرط التعليم العالي !

نريد من الأخوة بالنقابة ان يقابلوا المسؤولين بالمؤسسة ويوضحوا لهم هذا التناقض !

3. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    السلام عليكم

عزيزي فايبريشن

بالنسبة للكلام اللي قلته عن التوفل والايلتس نعم صحيح ولكن لغير موظفي المؤسسة

لان من الشروط التوفل والايلتس وراجع اقرب اعلان حق البعثات منذ عام 2009 والشرط الاساسي للتوفل والايلتس

ان يكون صادر من جهة رسمية معنمدة داخل دولة الكويت يعني لو تجيبه من امريكا او بريطانيا ماراح يوافقون عليه

لازم يكون من الكويت من : المجلس الثقافي البريطاني ( المنصورية)

معهد ( ايميد ايست ) .... معهد نيوهورايزن .... الخ ويكون معتمد مو اي كلام

المؤسسة عندما رأت انه يمكن ان تكون هناك تلاعب بموضوع الايلتس عدلوا الشرط منذ ذلك الوقت

وهو المعمول فيه حاليا منذ سنوات منذ 2009 تقريبا

وصدقني ناس كثير جابت واسطات لكن المؤسسة ماشية صح بنظام البعثات ...جيب درجة التوفل او الايلتس

ومن الكويت وتنطبق عليك الشروط صدقني تروح بدون واسطه لان الاقبال متوسط على البعثات

اما بالنسبة لدرجة الايلتس والتوفل احب اوضحلك فعلا انها كبيرة شوي وصعبه لكن

اغلب جامعات امريكا وبريطانيا تطلب من 6 وفوق او 550 وفوق علشان يكون عندك قبول غير مشروط والمؤسسة

تطلب من الجامعات قبول غير مشروط علشان مصلحة الطالب لضمان القبول في الجامعة

شكرا

4. KNPC15

KNPC15 بـترولـي مميز

521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    نعم الماحي كلامك صحيح 100%

5. VIBRATION

أحسنت أخي العزيز

أخي نعم كلامك صحيح ، لقد تداركت المؤسسة هذه المسألة العام الماضي ومن بعدها بدأت بوضع شرط وهو من جهة معتمدة من داخل الكويت وبدأت تركز على هذا الشرط وإلا بالسابق لم تكن تدقق ، و هناك من الموظفين من قبلوا بالبعثات بشهادات توفل من الأردن وانا متأكد مئة بالمئة ، وإذا أرادت المؤسسة أن تتأكد فما عليها إلا أن تراجع ملفات المقبولين منذ عام 2009 وستجد العجب العجاب !

أما أن أغلب الجامعات أمريكا وبريطانيا تطلب 6 ايلتس و 550 توفل فهذا الكلام غير صحيح والدليل كما بين الأخ الفاضل admin بأن التعليم العالي يشترط 5.5 للآيلتس !!

والتناقض الآخر للمؤسسة وهو شرط قبول أبناء الموظفين أيضا ً 5.5 آيلتس !!!

فلماذا تخالف المؤسسة التعليم العالي !
    ولماذا تخالف المؤسسة نفسها !!

6. KNPC15

KNPC15 بـترولـي مميز

521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    ابناء الموظفين يروحون لغه عادي

الموظفين قبولهم لازم يكون غير مشروط بلغه او اي شي ثاني

7. VIBRATION

شرط الآيلتس يعني عدم الحاجة لكورس لغة ، وإلا ما لحاجة لــ الآيلتس 5.5 !!؟

8. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    اخي العزيز فايبريشن السلام عليكم

ابي اوضحلك الموضوع من جميع الجوانب

بالنسبة لطلبة التعليم العالي وشرط اللغه 5,5

نعم صحيح ان التعليم العالي يطلب شرط 5,5 ولكن هذا الشرط للتعليم العالي فقط وليس للجامعه او القبول فيها

يعني التعليم العالي يعطيك فترة سنة ويقولك جيب لي 5,5 علشان تكمل بعثتك فقط ...ولما تجيب الدرجة المطلوبة

تقدمها للملحقية الثقافية ووقتها ترد عليك الملحقية مبروك تقدر تكمل بالمعهد لين تخلص كل المستويات وتدش

الجامعه ..... اما الجامعه نفسها تشترط احدى امرين اما درجة الايلتس او التوفل 6 او 550 وفوق او انك تكمل المعهد

الى المستوى الخامس او السادس وتدش الجامعه ...واغلب طلبة التعليم العالي يجيب 5.5 وتالي يجيب 6 ويدش الجامعه بس اهم شي شرط التعليم العالي ومن ثم شرط الجامعه

بالنسبة للموظفين

خل نكون واضحين شوي اغلب اللي راحوا قبل 1995 كانوا يروحون كل واحد على شركته وعادي كانت الشركات تعطيك

فترة لغه اللي هي سنة وتخليك تقدم عالجامعه وكل شي تمام لكن كانوا اغلب الشباب اللي راحوا ماخذ الموضوع

سياحة يقولك ....اروح سنة افتك من الدوام ....وادرس لغه جم شهر .... وواونس نفسي بامريكا او بريطانيا

تالي ارجع وسهالات ....وانا اقول الغالبية وليس الكل البعض صراحه راح درس وتعب وصار ولله الحمد مايريد

لكن العيب مننا انفسنا .... قامت المؤسسة وصراحة خطوة حدت من الواسطات بشكل كبيييير ودمجت البعثات

وخلت كل البعثات تحت ملاحظتها واشرافها يعني ....قبل لو تعرف سكشن هيد يقدر يخليك تروح بشركتك ... الحين لا

كل شي مراقب من 9 اعضاء مجلس تعليم يعني مايوافق عليك الا الكل وتنطبق الشروط تروح ....

بالنسبة للغه ربعنا هم اللي خربوا على انفسهم .... اامؤسسة قالت يبا انا ليش ادز واحد لغه واتعب عليه وتالي

يرد لي عالحميد المجيد .... لا نبي الصفوه نبي ناس لغتها زينه وتقدر تكمل ومانخسر عليها فلوس لغه عالفاضي

وقاموا بعد فترة نزلوا نسبة الثانوية خلوها 60 % وهذا شي زين لكن صدقني مو دفاعا عنهم اللغه ماهو بيدهم

اللغه تعتمد على الشخص نفسه وال 6 نفس ال 5,5 فرق نص :)

شكرا

9. الماحي

الماحي بـترولـي نشيط

52
    0
    0
    بالنسبة لكلامك اللي في الاحمر ماعتقد دقيق اذا كانت معلومتك من شخص ثاني !!

10. VIBRATION

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم " الماحي "

أخي صدقني أنا عندما أتكلم لا أتكلم من فراغ ، فأنا أعلم بأن هناك بعض الجامعات في بريطانيا وامريكا تشترط 6 آيلتس وأكثر و550 توفل وأكثر ، وأيضا ً هناك جامعات في بريطانيا وأمريكا تقبل آيلتس 5 وتوفل 500 وهم كثر .

أخي الكريم إذهب إلى الــ idp وهو مكتب مسؤول عن التسجيل لإختبارات الآيلتس و مراسلة الجامعات للقبول ومكانهم بالسالمية شارع سالم المبارك ، ويمكنك أن تسألهم عن جامعات أمريكا وبريطانيا وستجد ان هناك جامعات تقبل 5 آيلتس وجامعات تقبل 5.5 وجامعات تقبل 6 وفوق .

نحن أخي الكريم نتكلم عن تناقض المؤسسة بحيث أنها وضعت من ضمن شروط قبول ابناء الموظفين الآيلتس 5.5 ، وللموظف شرط 6 آيلتس !!

فهذا هو الظلم كما أسماه الأخ الفاضل " admin " !

أما أخي مسألة أن بعض الموظفين أحضروا أو إشتروا شهادات التوفل من الأردن وقبلوا بالبعثات من قبل المؤسسة ، فأنا أجزم وأؤكد لك هذه المعلومة التي لم يخبرني بها أحد بل هي متواترة :)

وكما قلت بمشاركتي السابقة من يشك بهذه المعلومة فما عليه إلا أن يتوجه للمؤسسة ويطلب لجنة تحقيق في كل الموظفين الذين قبلوا بالبعثات منذ عام 2009 وإلى 2011 ، حينها ستتيقن بان غالبية المقبولين ذهبوا إلى رحلة سريعة إلى الأردن وعادوا بالتوفل وبأرقام خيالية 600 وفوق :) وعلى أثرها قبلوا بالبعثات !

-----

مالمانع أن يكون شرط المؤسسة نفس شرط التعليم العالي 5.5 آيلتس !

ويكون خيار الجامعة للموظف وبشرط أن تكون معتمدة من قبل التعليم العالي .

11. KNPC15

KNPC15 بـترولـي مميز

521
    0
    16
    ذكر
    CHEN
    الكويت
    انا امتحنت في الكويت ويبت 6 في الآيلتس

وانشالله انقبل واتوكل على الله

بالتوفيق

12. الى متى؟

الى متى؟ بـترولـي نشيط جدا

250
    0
    0
    انا اللي اعرفه عن بريطانيا ما يعطونك فيزا دراسيه الا اذا عندك توفل 550 او ايلتس 5.5

اما 6 صراحه شرط تعجيزي تبون واحد ما يحتاج اي كورس لغه

13. صابر2012

صابر2012 بـترولـي جـديـد

18
    0
    0
    يا جماعه ذكروا الله
    انا يبت ٥.٥ بالايلتس اول ما تخرجت من الثانويه العامه
    والصراحه بدون زعل اذا ماتقدر تييب ٦ الاحسن تاخذ بعثه لدوله عربيه

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي