النفطي الخاص تطالب المؤسسة بالغاء عقود الشركات الخاصة المخالفة

الكاتب : admin | المشاهدات : 1,296 | الردود : 5 | ‏3 يوليو 2012
  1. admin

    admin إدارة المنتدى

    383
    9
    18
    ذكر
    kuwait
    [​IMG]

    دعا الى ابرام عقود موحدة للعمالة الوطنية

    " النفطي الخاص " تطالب المؤسسة بالغاء عقود الشركات الخاصة المخالفة للقانون 28 / 69


    طالبت نقابة العاملين في القطاع النفطي الخاص مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها بألغاء العقود مع الشركات الخاصة غير الملتزمة بالقوانين وخصوصا القانون 28 لسنة 1969 ، موضحة أن المؤسسة وشركاتها طرفا متضامن قانونيا بموجب العقود المبرمة مع الشركات الخاصة ويحق له الغاء هذه العقود .

    ودعا رئئيس النقابة محمد باني الفضلي الى ضرورة الزام المؤسسة للشركات النفطية الخاصة بتغيير عقود العمل للعمالة الوطنية العاملة في هذه الشركات ، بما يتوافق مع القانون 28 لسنة 1969 ، لتكون عقودا موحدة ، وبما توافق مع نصوص القانون المقر من مجلس الأمة ومصادق عليه بمرسوم أميري ، في حين تصر المؤسسة والشركات التابعة لها من عدم الالتزام بهذا القانون .

    وحذر رئيس النقابة من تداعيات مثل هذا التخاذل من تطبيق القانون من قبل المؤسسة وشركاتها ، موضحا أن تنسيقا يتم مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات للقيام بخطوات تصعيدية ، والتشديد على ضرورة أن تكون هذه المطالب موضع استجابة من المؤسسة والوزير الذين يصران على عدم تطبيق القانون .

    وأوضح الفضلي ، أن عدم تطبيق هذا القانون والغاء العقود القديمة واستبدالها بعقود موحدة استخاف كبير واستهانة ضخمة تصر مؤسسة البترول على القيام بها العمالة الوطنية ، موضحا أن العاملين في القطاع النفطي الخاص أولى بأن تتم المساواة بينهم وبين زملائهم العاملين في المؤسسة والشركات التابعة لها ، من حيث المميزات والدرجة الوظيفية ، وكل حسب عمله .

    وجدد الفضلي في ختام تصريحه التأكيد على أن مطالب العمالة الوطنية في القطاع النفطي الخاص لن تكون موضع مساومة أو استمرار في المماطلة ، مشيرا الى خطوات تنفيذية سيتم الاقدام عليها بالتعاون مع السلطتين التنفيذية حاليا والتشريعية مستقبلا لاقرار هذه الحقوق ووقف مماطلة واستهتار الوزارة والمؤسسة بشؤون العمالة الكويتية .
     
  2. q8-eng

    q8-eng بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    يعطيك العافيه و أولهم شركه بتروفاك مخالفه قانون 100 بال 100
     
  3. فهد المحيسن

    فهد المحيسن بـترولـي نشيط جدا

    279
    40
    28
    مشغل مستودع
    الكويت
    الله يعطيكم العافيه يا اخوان. ولاكن الي قاعد تقدمونه شي متعارف عليه. كلام النائب واضح بالتهديد بس ما نص كلامه ما هو التهديد.
    ارجو يا اخوان الاستعجال. بالامور هذي. من طرح اضراب العاملين عن العمل وغيره يهدد الشركات ويساعد الاستعجال

    انا شايف الاخوان مو مقصرين بس التجاهل قاعد يزيد. وهذا يقلل من قيمت الجميع والنقابه توجهت لجميع السبول من مجلس ومن جرايد اعلام ومن ندوات ..... ألخ

    على حد علم الجميع ان لم نستخدم الاضراب والاضراب من حقنا لوجود براهين عديده يحق لنا وضع الحجه للاضراب عن العمل

    ( على قولت المثل ). حيلهم بينهم. بين التاجر والمؤسسه المختصه
     
  4. محسن السويدي

    محسن السويدي بـترولـي نشيط جدا

    279
    30
    28
    ذكر
    ميكانيكي
    الكويت
    ~~السَــــلآم عَلــيكَم~~


    انا مع كلام فهد المحيسن والله يعطيك العافيه
     
  5. نواف محسن المطيري

    نواف محسن المطيري بترولي خاص أعضاء الشرف

    139
    13
    18
    الاخ رئيس النقابه المحترم

    المؤسسه مخالفه للقانون كما هو واضح لديك..!
    والمؤسسه لا تستجيب لجميع نداءاتك وتصريحاتك
    "وإن وضعت بها صورتك"
    وكما قلت بتصريحك
    ((ان عدم تطبيق القانون استخفاف كبير واستهانه ضخمه تصر عليها المؤسسه))..!
    والمؤسسه متهمه بأنها متواطأه مع المقاولين النفطيين (تجار الكويت) !!

    كل هذا حفظناه من زمن الرئيس السابق
    (سيئ الذكر)

    الاخ الرئيس المحترم
    أعلم حفظك الله أن اغلب العاملين
    في القطاع النفطي الخاص
    قد فقدوا الثقه بالنقابه بسبب من سبقكم..
    ولكي تحرض هؤلاء العاملين للألتفاف حول النقابه بقيادتكم
    لابد من "فعل" وليس مجرد تصريح..
    ولا يوجد شيئ افضل من أنك تتوجه
    لوزارة الشئون وتطلب منها تشكيل لجنه لتطبيق القانون النفطي..
    او ان ترفع دعوى قضائيه
    (كما فعل كثير من العاملين بهذا القطاع) ..
    اما هذه التصريحات فأنها لاتغني ولاتسمن من جوع..
    ويقول المثل (( من كثُر كلامه قل فعله ))
     
  6. نواف محسن المطيري

    نواف محسن المطيري بترولي خاص أعضاء الشرف

    139
    13
    18
    [align=center]
    الاخ الرئيس المحترم
    فليتسع صدرك لي فأني والله لك ناصحٌ
    لهذا وجدت من المناسب أن انقل لك هذه القصيده التي تمتلئ أبياتها حكمه وعبره..

    قالوا علامك صامتٍ قلت يانـاس
    كثر الكلام يقـل لاجلـه مقامـي*

    الصمت حكمه والحكي مصدر إفلاس
    ولقيت في صمتـي يزيـد احترامـي*

    الصمت له معنى وله ذوق وإحساس
    مركب نجاتك فـي بحـور الظلامـي*

    ترى الرجل صوره من الراس للساس
    ثـم يتبيـن جوهـره بالكـلامـي*

    إما نطق في كلمـة ترفـع الـرأس
    تضفي على شكله جديد الاسامـي*

    وإلاّ يعوّد معدنـه معـدن انحـاس
    يرميه سهمه بعـد ماكـان رامـي*

    لا صار عندك من ثمينـات الألمـاس
    خله بصدرك ليـن وقـت التمامـي*

    أخاف يطلعلك من النـاس بـلاس
    وإلا سفيـه مـا يـرد السـلامـي*

    الله خلق خلقه على عـدة أجنـاس
    وكلـن يسوقـه مذهبـه للأمامـي*

    والله خلق بالطير قمـري وقرنـاس
    ووقت الهدد ما ينغـزى بالحمامـي*

    لا جال في صدرك من الهم هوجـاس
    وعينـك يحاربهـا لذيـذ المنامـي*

    ونفسك عليله والفكر صار محتـاس
    اترك طمان القـاع وارق السنامـي*

    عليك بالعالـي ليـا هـب نسنـاس
    يبري الجـروح الخافيـه والعظامـي*

    وخلك لربعك دايم الـدوم نبـراس
    وخص القريب وخص ولد العمامـي*

    خلك لهم في داجي الليـل مقبـاس
    وللصاحب أصدق من حقوق الغمامي*

    ربعك ذراك ليا لحق راسـك البـاس
    قدم لهم شربك ولو كنـت ضامـي*

    وخلك لثوب الطيب والعـز لبـاس
    واتـرك دروبٍ تنتهـي بالحرامـي*

    وفعل الجميل وواجب الضيف نوماس
    ومن لا نفع بالضيق نفعـه عدامـي*

    بيت الكريم أبوابـه بـدون حـرّاس
    وبيت البخيل يعـد مثـل الهدامـي*

    كلٍ بهـا الدنيـا نصيبـه بمقيـاس
    ياخـذ نصيبـه لوجفـوه الأنامـي

    منقول

    .
    [/align]
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    143
  2. Yes
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,185
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,783
  4. Yes
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    504
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    11,772

مشاركة هذه الصفحة