مقال جحا الفساد البترولي

الكاتب : المنصور2010 | المشاهدات : 434 | الردود : 1 | ‏3 يوليو 2012
  1. المنصور2010

    المنصور2010 بـترولـي جـديـد

    19
    0
    0
    [align=center]محمد حسن

    جحا الفساد البترولي
    الثلاثاء, 03 يوليو 2012
    @MohammadJhassan
    »البترول الوطنية« شركة كويتية تتبع مؤسسة البترول الكويتية، والمعروف عن هذه المؤسسة ان جل اهتماماتها تطوير العاملين فيها وانها تهتم بصحتهم وسلامتهم، وتهتم بالتطوير الوظيفي وتثقيف العمال ثقافة عالية لدرجة ان اغلب العاملين بالبترول الوطنية يتكلمون اللغة الإنكليزية بطلاقة ولا يعرفون كتابة اساميهم بهذه اللغة، وبدل ان يعلموا هذا الموظف او العامل ويرسلوه في دورات للتعليم والتدريب يبعثون مسؤوليهم للتدريب وكأن المسؤول هو من يعاني من نقص في التطوير الوظيفي بينما العمال لا يحتاجون هذا التطوير.
    اما بخصوص المهمات والدورات الخارجية بشركة البترول الوطنية الكويتية، فهي تقوم على نظام المحسوبية والواسطة اذا كنت تمون على رئيس الفريق تروح دورة» بانكوك وكوريا «واذا كنت ما تمون عليه فانت موظف مسكين تخدم 25 سنة وانت في مصفاة ميناء الاحمدي المنطقة السادسة، فهل من محاسب يا رئيس المجلس الاعلى للبترول؟
    اما بما يخص العمال فهناك من يعملون بمهام اعلى من درجتهم المالية مثل مشغلي غرفة التحكم يعملون بمهام المراقبين دون درجة مالية مجبرين وفي حال وقوع أي خطأ لا يغطيهم التأمين فهل هذه ادارة ناجحة من رئيس فريق المنطقة السادسة؟
    هل يجوز يا معالي الوزير ويا رئيس المجلس الأعلى للبترول ان يتم ظلم الموظفين بالقطاع النفطي باللعب بتقاريرهم السنوية وسحب صلاحيات المراقبون دون وجه حق، ويتم تقييم الموظف عن طريق رئيس الفريق وكأنه يجلس مع الموظفين طول فترة عملهم ومكتبه يبعد اكثر من 7 كيلو مترات عن الموقع، ولو تسأله عن الوحدة التي يرأسها لا يعرف ما هو انتاجها وربما لا يعرف كيف يكتب اسمه باللغة الإنكليزية؟
    هل يعقل ان يكون فـي شركة مثل شركة البترول الوطنية الحاصلة على ISO 9001/13001 والتي تتبع نظام الصحة والسلامة والبيئة HSE و نظام MSDS ان يكون لديها رؤساء فرق بمصفاة الاحمدي وغيرها من المصافي بهذا المستوى؟ كنت أتوقع ان تكون القيادة النفطية بمستوى اعلى مما هو عليه الان وذلك ليتم تقدير العمال التقدير الصحيح لا على حسب الاهواء والميانة.
    اما بما يخص نقابة البترول الوطنية الكويتية فاستغرب صمتهم غير المعتاد لاني تعودت منهم» الفزعة «مع العمال بهذه الأمور، اتوقع كل الخير من هذه النقابة وأتوقع حلاً سريعاً وجذرياً مع بعض القيادات في القطاع لحل المشاكل العالقة التي هي كالمعتاد بسيطة لكنها تكون صعبة على بعض القيادات الأذكى بقليل من عقلية الشخصية الفكاهية» جحا «والله ولي التوفيق.
    الشاهد[/align]
     
  2. عديل الروح

    عديل الروح بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    اول شي المفروض العامل يسويه ويطالب فيه

    يلغي اي صلاحيه يتمتع فيها النقابي ويصير حاله حال العامل العادي
    عشان اذا طالب بحق له يكون لنا احنا بعد ويتفرغ حق حقوقنا ومكتسباتنا

    النقابي عنده صلاحيات تنسيه انه عامل حاله حالنا

    النقابة ناسين نفسهم وخاشين قراراتهم الى ما قبل الانتخابات

    بلغ السيل الزبى وما عاد فينا نتحمل
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة