مؤسسة البترول واتحاد الصناعات يبحثان الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 684 | الردود : 0 | ‏25 يونيو 2012
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,467
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    [align=right]اجتمع اتحاد الصناعات مع مؤسسة البترول لبحث سبل التعاون بخصوص خلق شراكات حقيقية بين القطاع النفطي والقطاع الخاص الصناعي مما يعمل على تحقيق قفزة نوعية في أداء القطاع ودوره في تحريك عجلة التنمية في البلاد.
    وقال نائب العضو المنتدب لتطوير مشاركة القطاع الخاص (مجموعة تطوير مشاركة القطاع الخاص) بدر سعود السميط ان الاجتماع يهدف الى تحقيق شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص والتي تكون مدخلاً لخلق رؤى ومشاريع للنهوض بكل الصناعات المرتبطة بها.
    وأكد على حرص مؤسسة البترول في تعزيز مفهوم الشراكات بينها وبين القطاع النفطي لما له من أهمية بالغة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتوفير عوائد مالية الى جانب عوائد النفط.
    وأضاف السميط «نحن نسعى اليوم الى تعزيز مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة في تعظيم مشاركة القطاع الخاص في الصناعات النفطية».
    وأشار السميط الى أن اجتماع المؤسسة مع الاتحاد للاتفاق على خطة عمل مدروسة سيكون لها أثر كبير في خلق قناه دائمة وفعالة للتواصل بين القطاع النفطي الحكومي والقطاع الصناعي الخاص بالإضافة الى دورها في ايجاد بيئة والية مناسبة لخلق وتطوير أفكار للنهوض بالصناعة النفطية والصناعات المرتبطة بها.
    وأوضح السميط أن الطرفين قد ناقشا قضايا عدة متعلقة بالصناعة النفطية في الكويت والأفكار والمقترحات و التي من شأنها تعزيز مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعظيم مشاركة القطاع الخاص في الصناعة النفطية والنهوض بالصناعة النفطية والصناعات المرتبطة بها بشكل عام.
    من ناحية أخرى، أثنى رئيس اتحاد الصناعات حسين علي الخرافي على الجهود المشكورة التي تقوم بها المؤسسة من أجل تشجيع القطاع الخاص الكويتي وتحديداً الصناعي على البذل والعطاء من خلال ارساء مفهوم الشراكة الحقيقية بين القطاعين.
    وبين أن اجتماع ممثلي المؤسسة مع الاتحاد يعكس حرص مؤسسات الدولة وعلى رأسها القطاع النفطي على تحقيق مصلحة القطاع الخاص الصناعي مما يصب في تطوير القطاع الصناعي ورفع نسبة مساهمته في الموازنة العامة للدولة من 3 إلى 12 في المئة حسب استراتيجية الدولة التنموية.
    وتمنى الخرافي أن تحذو مؤسسات الدولة الاخرى حذو المؤسسة من خلال تبني شراكات حقيقية مع القطاع الخاص وذلك لتحقيق مصلحة اقتصادنا الوطني.[/align]

    الرأي
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. رأي آخر
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    7,398
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,143
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,641
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    12,877
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,173

مشاركة هذه الصفحة