الحذية .. العطية .. يا حكومتنا الأبيه .. شعبك أولى من عباس وهنيه

الكاتب : مبارك الشمري | المشاهدات : 2,574 | الردود : 27 | ‏2 يناير 2008
  1. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    الشيء اللافت للنظر أنه إذا ما قدم أي مقترح أو مشروع قرار في مجلس الأمة يكون فيه فائدة للمواطن كمثل رفع

    مستوى المعيشة بزيادة علاوة الأبناء أو زيادة بسيطة على الراتب حتى لو كانت ال 50 دينار إياها فقط لا غير أو

    مقترحات إسقاط القروض أو حتى فوائدها عن المواطنين أو بنك جابر الإسلامي وتوزيع أسهمه للمواطنين .

    مالذي يحصل عندها ... الذي يحصل أن خبراء المال والإقتصاد سيخرجون من كهوفهم ويستيقضون من بياتهم

    وسباتهم الطويل وسيبدأون بالولولة والتهويل والعويل .. وفجأة سينزل في الميدان مدراء وخبراء البنك المركزي

    ويلحق بهم من ورائهم إتحاد البنوك . وتلهث خلفهم بعض جمعيات النفع العام ذات الصبغة الإقتصادية , وتثور ثائرة

    مسئولي وزارة المالية ومسئولي صندوق التنمية العربية الكويتي ويشترك معهم في المعمعة بعض أعضاء مجلس

    الأمة وخصوصا ذوي الصبغة الباقرية ( نسبة للنائب باقر ) من أعضاء اللجنة المالية .

    وكل هذا الجمع غير المبارك يتحرك بتوجيه وتأثير وأوامر خفية وأحيانا سافرة علنية من أعضاء غرفة التجارة واللعب

    بشطاره ( غرفة حكومة الظل وأصحاب المكر وفن الإدارة ) ....

    فتبدأ عندها فصول المسرحية وتفتتح حملة البكاء والعويل والنحيب الطويل على الخلل والزلل الذي سيصيب الميزانية

    وعلى العجز المخيف الذي سيواجهه أحفادنا في صندوق الأجيال ... خوفا على الذرية بالطبع .. وعلى العجز الإكتواري

    الذي سيتراكم ويثقل الميزانية ويعطل كما زعموا المشاريع ويمنعها من الإستمرارية .

    وفجأة ستمتليء الصحف ومختلف وسائل الإعلام بتصريحاتهم وستزدحم بتهديداتهم وإرجافاتهم , ويكون حالهم وقتها

    كالمثل القائل إكذب واكذب حتى يصدق الناس كذبتك ... وعندها مع الأسف وكالعادة تخضع لهم الحكومة وتلبي لهم

    رغباتهم وتمرر لهم طلباتهم وان كانت في الأغلب ضد مصالح ورغبات أغلب أهل البلاد ... والله المستعان .

    طيب السؤال الآن لكل هولاء المعارضين وأذنابهم المطبلين ضد كل ما فيه مصلحة أو فائدة للبلاد والعباد ... والسؤال

    أيضا موجه لحكومتنا الرشيدة .. إذا كان ما يقولوا هؤلاء صحيحا وأرقامهم دقبقة وعجزكم الإكتواري الذي أرعبتمونا به

    عجزا سليما وصحيحا وغير مبالغ فيه , وإذا كان كل هراء خبرائكم واقعا مريرا ... فبالله عليكم يا قومنا بالله عليكم ما

    تفسيركم لمليارات الدولارات التي ذهبت من خزائننا وخرجت من حسبة ميزانيتنا إلى مختلف دول العالم شرقها

    والغرب بدون حسيب ولا رقيب على شكل هبات وصدقات ومساعدات ,,, ناهيك بالطبع عن الصندوق الكويتي للتنمية

    وقروضه المليونية الهائلة مع فوائده الضئيلة جدا والتي تكاد أن لا تذكر ... هذا إذا كانت أصلا هذه القروض فعلا

    ستحصل وتسترجع ف] يوم من الأيام... !! ؟؟

    فأين أنتم أيها المتباكون على الميزانية .. اللاطمون للوجوه والشاقون للجيوب خوفا على الأجيال .. أين أنتم من هذه

    الأموال .. ألا تخل هذه المليارات في عجز الميزانية ..؟؟ ألا تؤثر على الديون الإكتوارية ..؟؟ .. أليس منها خوف على

    صندوق الأجيال والذرية ..؟؟ ... ننتظر منكم جوابا يا حماة المال العام وفطاحل الخبراء ...!!

    نحن لا نمانع من إعطاء هذه الدولة أو تلك ومساعدتها وخصوصا منها الدول العربية والإسلامية ... ولكن ذلك يكون بعد

    إنهاء وتخفيف معانات ومشاكل أهل الكويت .. وليس على حسابهم ومن حقوقهم فالأولوية ينبغى أن تكون لنا والأقربون

    أولى بالمعروف .

    وأنت يا حكومتنا الرشيدة الأبية العتيدة لو جمعتم مقدار المساعدات الكويتية للخارج في السنوات القليلة

    الماضية ,آخرها 300 مليون للسلطة الفلسطينية بقيادة عباس صديق وحبيب سيء الذكر عرفات .. وذلك قبل إنقضاء

    العام الفائت بأيام معدودات فقط .. أقول لوجمعتم هذه الأموال لبلغت والله المليارات العديدة ولكانت كفيلة بإنهاء

    معانات جميع الكويتيين اليومية .. بل وسيزيد منها فائض يساهم في إعمار البلد وتحريك كثير من المشاريع المجمدة

    والأخرى المؤجلة كمثل بناء مستشفيات وأفرع للجامعة في كل المحافظات .. وإنشاء طرق وشوارع جديدة لتخفيف

    الزحمة وفك الأشتباكات .. ومن مثل بناء محطات كهرباء وماء جديدة بدلا من المعانات الصيفية المستمرة منذ سنوات

    بل وأجزم أنه سيبقى منها فائض وبركة من مال لو وضعت في القطاع النفطي لأصلحت فيه بعض الإختلالات من مثل

    شراء قطع غيار أصلية بدلا من التقليد وحالة الترقيع الحالية , وكمثل التعاقد مع شركات صيانة ذات خبرة دولية بدلا من

    الطياح والبحث عن الأرخص فنيا وإعطاء المناقصات للأقوى سلطة وواسطة كما هو حاصا الآن ...!!

    فيا حكومتنا الأبية شعبكم أولى بالمساعدة والعطية من كل دولة أيا كانت قريبة أو قصية وأولى بالتأكيد من مساعدة

    عباس أو هنية ليكون شعب فلسطين بينهم هو الضحية ..!!


    سلامتكم ... ودمتم
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    كلامك عين العقل

    لكن بالنسبه للاموال الي تطلع برا بأسم سياسه خارجيه ,, هي سياسه صحيحه ونحمي نفسنا بفلوسنا ,,, لكن هل وصلت هالسياسه لهدفها المقصود ؟ ,,, اعتقد الكل متفق انه لا لان هذي الدول تاخذ ولا نشوف مقابل حتى بالاعلام وبالجرايد الرسميه عندهم مايقولون الكويت عطتنا وشعبهم مايدرون ان الكويت عطتهم ,,, فتلاقيهم مافيه اي فايده من هالسياسه المتبوعه (رغم ان مبدأها صح لكن التطبيق غلط)
     
  3. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    كلام جميل وكبير لكن والسؤال الي حكومتنا هل يوجد لديها بعد نظر في مواقفها الخارجيه والداخليه هل هي ترا شىء نحن لا نراه ولماذا اصغر مواطن في الكويت يتذمر من كل شىء ~~~اين الكويت اين الكويت هذا البلد الصغير الكبير في عطاءه لماذا 99بالميه يتذمرون من الوضع السيء في هذا الوطن لاصحه ولاتعليم ولا طرق ولاشيء فيها حلو اصبحت الكويت طارده للمثقف والنظيف وجاذبه للعماله الهامشيه اللتي اصبحت في جميع مناطق الكويت وبشكل مخيف ~~~اغتصاب وسرقات وقذاره وزحمه بشكل غريب ومخيف وللاسف نحن المواطنون مشاركون مع الحكومه في قتل الكويت ْْْْ~~ئ~~~تحياتي
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    سؤال قوي شوي

    هل حكومتنا تحبنا و تعمل لصالحنا بإخلاص ؟؟؟؟؟
     
  5. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    تسلم أنااملك علي الطرح الجميييييل
    ولاكن السؤااال >>>>>>>>>> هل من مستمع وصااحب قراار
     
  6. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    تسلم عزيزي على المرور والتواصل الدائم معنا

    وكلامك صحيح لو كانت هذه الاموال تنفع الكويت إعلاميا وسياسيا لكن واقع الحال يؤكد أن هذه الأموال تذهب هباء

    منثورا لمن يجحدنا وينكر معروفنا .. وخاصة أنها في الغالب تذهب لمسئولي وحكام هذه الدول بينما شعوبها لا تعلم

    عنها شيئا ففعلا في هذه الحالة ما فيه أي فايده من هالسياسة العقيمة ولا بد من تغييرها وشعبنا أولى بهذه الأموال

    ويبفى السؤال قائما حتى لو وصلت هذه الأموال للشعوب .. فلماذا تهتز الميزانية ويعلو الصراخ ويكثر الحديث عن

    المشكلة الإكتوارية إذا كانت المقترحات تصب في صالح الشعب الكويتي ... بينما تخفت الأصوات بل وتصمت إذا كانت

    الأموال والمشاريع تذهب للدول الأخرى ... أليس شيئا عجيبا .. وتناقضا غريبا ... شيء والله يدبل الكبد ويرفع الضغط


    سلامتك ... ودمت لمحبك ومغليك
     
  7. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا لمرورك الكريم أخي العزيز عبدالله

    وسؤالك قوي وفي محله ... وكلنا نسأل معك هذا السؤال


    سلامتك يا الغالي ... وتدوم
     
  8. إيكاروس

    إيكاروس بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    لا فض فوك أخ زيزوم ديرتنا صارت مثل عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب هذا هو حالنا التعيس حطوا خيرنا في ديرتنا وخلوا النعمة تبين علينا


    ( لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي )

    وتسلم على الموضوع الطيب
     
  9. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا لمرورك الكريم أخي الفاضل المحترف

    وتساؤلاتك في محلها وهي عينها تساؤلات الشارع الكويتي كما تفضلت

    سلامتك ... وتدوم
     
  10. طلال

    طلال بـترولـي خـاص

    صباح الخير

    اهلا اخي الغالي زيزوم ,, وأشكرك على هذا الطرح الجميل

    والعنوان أكيد أجمل :)


    والمشكله هنا عندما يقولون للحكومه لماذا تدفعين كل هذي الاموال لدول الضد ,, تقول هذه إتفاقيات دوليه ,, أعتقد إن حكومتنا خوافه شوي :) ,, لان دول الضد مهما تعطيهم لن يكونون معها أبداً , لان في قلوبهم حسد لدول الخليج




    لكن مانقول إلا عسى الله يهدي حكومتنا ويحنن قلبها على شعبها




    وتقبل تحياتي أخي الكريم
     
  11. بو حمود

    بو حمود بـترولـي نشيط جدا

    175
    0
    0
    ولا اجمل من الكلام ما فيه ونرفع العقال لزيزوم غلبا.
    على كثر ما اقرضت الكويت جميع دول العالم من قروض ميسره وهبات لكن لم نسمع ان دوله سددت جميع اقساط القرض ,ومع ذلك يتم تجديد القرض واكثر من الاول.
    ما اشوف ان القروض والهبات التى تم صرفها على الدول العربيه قبل الغزو سوت شىء والدليل اجتماع القمه العرب فى القاهره 12 دوله مع الكويت وتحريرها ضد11 دوله ضدنا ولا زلنا نصرف لهم القروض الدسمه .
    والله يا زيزوم اصبت الجرح وشكرا لك
     
  12. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    اولا اشكر اخي زيزوم وفعلا اصبت

    واذا بتنزل في انتخابات مجلس الامة بصيرلك مفتاح انتخابي

    والله يحفظك



    ثانيا بالنسبة لسؤال اخوي عبدالله سليم 100%

    ولكن هل يجوز لنا ان نسأل هذا السؤال مع العلم بان هذا السؤال هم من يطرحوه علينا

    فلتكملة هذا السؤال اطرح سؤال تلقائي له

    هل الشعب الكويتي راضي بسياسة الدولة سواء الخارجية و الداخلية؟؟؟؟؟

    لتكتمل القصة
     
  13. مرسال

    مرسال بـترولـي نشيط

    72
    0
    0
    اي والله بعدي زيزوم غلبا عندك اياهم والله انهم ما يخافون الله احنا كل شي علينا بالحسرة

    الوظيفه البيت حتى زيادة الخمسين دينار ممنوعه علينا

    بس حق الاجناب والدول الثانيه كل شي يصير واهلا وسهلا بس تعالوا واخذوا نساسيف فلوس ولا يهمكم بس نبيكم

    راضين علينا والمشكله ان اللي ياخذون فلوسنا ما يحبونا وكله يسبونا وحاقدين علينا ... صج قهر
     
  14. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا لمرورك أخي الكريم وإطرائك الجميل :)

    ونسأل الله لهم الهداية وعساهم يستمعون ياااارب

    سلامتك ... وتدوم
     
  15. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    شكرا لمرورك الكريم يا الفيلكاوي وأنا أشهد إنك صادق صارت الديره عين عذاري تسقي البعيد وجارها عطشان ..!!

    سلامتك ... وتدوم
     
  16. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    صباح الورد يا مشرفنا العزيز ... شاكرلك مرورك الكريم وتواصل الدائم معنا

    وكلامك عين الصواب وليس عندي إضافة عليه فقد كفيت ووفيت حفظك الله

    سلامتك ... ودمت لمحبك ومغليك
     
  17. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    تسلم يا بو حمود الله لا يهينك على كلامك الجميل وتواصلك الدائم معنا

    وكلامك في الصميم يا الغالي

    سلامتك ... وتدوم
     
  18. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    هلا وغلا والله بالأخ الحبيب والكاتب الأريب

    شاكر لك أخي الكريم تواصلك الدائم وتفضلك بالتعليق على مقالاتنا المتواضعة

    ولي الشرف كل الشرف بمعرفة من هم مثلك وشرواك من الإخوان ... وكل الأخوان في المنتدى خير وبركه

    كلامك عني وإن كان فيه مبالغة كبيرة في شخصي المتواضع ... إلا أنه في الوقت نفسه وسام شرف لي

    سلامتك ... ودمت ودامت بيننا أواصر المحبة والتواصل الدائم
     
  19. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    هلا وغلا فيك أخي العزيز مرسال

    مشكور على الكلام الطيب ... وفديت خشمك :) والله يكفينا واياك القهر وكل الشرور

    سلامتك ... وتدوم
     
  20. النادر

    النادر بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    موظف في شركة البترول الوطنيه الكويتيه
    الكويــــت
    جعلك والله تسلم يازيزوم

    موضوع والله مهم بطرح جميل وشيق

    هذي المشكله

    خيرنا لغيرنا

    وياليته لناس لهم وقفات معنا ايام الازمه


    المصيبه مساعداتنا تذهب الى ناس يضمرون الحسد والحقد لنا


    الله يزينها ويحمي الكويت واميرها وشعبها

    من كل مكروه
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة