نائب مجلس الأمه عبد اللطيف العميري يسأل وزير النفط عن خاجه

الكاتب : وفرة | المشاهدات : 533 | الردود : 0 | ‏13 يونيو 2012
  1. وفرة

    وفرة بـترولـي جـديـد

    7
    0
    0
    العميري يسأل عن مخالفات إدارية وقانونية بشركة نفط الخليج

    وجه النائب عبداللطيف العميري سؤالاً الى وزير النفط جاء فيه انه نمى الى علمنا بوجود مخالفات ادارية وقانونية بالشركة الكويتية لنفط الخليج واستمرار تلك المخالفات وقيام ادارة الشركة بتعيين البعض في الوظائف العليا سواء بالندب او التعيين دون مراعاة معيار الكفاءة والنزاهة والخبرة مما يؤثر في الهيكل التنظيمي للشركة والمساس بمبدأ العدالة والنزاهة في ذلك ومن تلك القرارات ندب مدير المجموعة المساندة بالادارة ومنحه سلطات ادارية واسعة على الرغم من مخالفة قرار الندب للقواعد والاجراءات الواجبة وهذا ما اثبته تقرير ديوان المحاسبة في هذا الشأن، لذا يرجى افادتي بالآتي:
    -1 متى تم التحاق السيد المذكور للعمل في الشركة؟ وما الدرجة التي تم تسكينه عليها سواء أكان ندبا أم تعيينا؟ وهل تم ذلك وفقاً للاجراءات القانونية واللوائح الادارية المنظمة وطبقاً لحاجة العمل ومصلحته؟
    -2 ما المؤهلات العلمية والعملية التي يتمتع بها السيد المذكور والمؤهلة له للعمل بالشركة؟ وهل تلك المؤهلات الواجب توفرها وفقاً للوائح العمل بالشركة؟
    -3 هل اتبعت الاجراءات القانونية والادارية اللازمة حال ترقيته وتمت مراعاة قواعد المفاضلة المنصوص عليها اداريا ولائحياً اثناء ترقيته من بداية عمله بالشركة حتى آخر ترقية تم حصوله عليها؟
    -4 ما طبيعة عمله الآن والاختصاصات المحددة له؟ وهل ذلك تم وفقا للنظم واللوائح والهيكل التنظيمي للشركة؟
    - 5 ما عدد اللجان التي يرأسها او بعضويتها سواء أكانت دائمة أم مؤقتة وكيفية اختياره رئيساً او عضواً فيها؟ وما طبيعة عمل ومهام تلك اللجان والمكافآت الممنوحة لأعضائها؟ وهل اتبعت الاجراءات القانونية والادارية وفقاً للوائح الشركة في تشكيل تلك اللجان والمهام المكلفة بها؟
    -6 يرجى تزويدي بما تم في هذا الشأن مع تزويدي بصورة من اللوائح الادارية والتنظيمية للعمل بالشركة والقرارات الصادرة في هذا الشأن للسيد المذكور.

    المصدر

    http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=201201&YearQuarter=20122
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة