هل مقدار المهر دلاله علي قيمه الزوجه

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 1,359 | الردود : 28 | ‏2 يناير 2008
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    المهر بسببه تهدم بيوت و تكثر الديون


    هو المهر ...


    هذا المهر الذي قد يزداد مما يؤدي الى العجز عن الزواج


    و كثرة الديون


    فما هو المهر ؟؟؟؟؟


    المهر هو المال الذي تستلمه الزوجه من الزوج قبل الزواج
    و هو سنة


    و الآن ما هي نظرة الزوج والناس لهذا المهر؟؟؟ ..


    هل المهر القليل يقلل من مكانة الزوجة و كرامتها بين الناس؟؟؟


    هل المهر القليل سوف يجعل الزوج لا يحترم الزوجة و ينظر لها نظرة قليلة المستوى؟ و بانها يوم قبلت بالقليل فهذا يعنى ان بها عيب ؟؟


    هل المهر القليل يساهم فى بناء و انجاح الزواج و الحصول على التقدير و الاحترام من الزوج اما يصور على انه عيب و عار و مستحيل؟؟


    الآن سؤال الى المهر الكثير


    هل المهر الكثير يساهم و يجعل البنت محترمة و كبيرة و غالية بين الناس؟


    هل المهر الكثير يجعل الزوج يحترم و يقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير ؟


    هل المهر الكبير يساهم فى انجاح الزواج و ضمان ان الرجال ما يلعب بذيلة على قولتنا؟؟؟
    هل المهر الكبير ضرورى......؟


    هذه تساؤلات و تساؤلات نريد أن نسمع عنها أجابات منفذه و ليست فلسفه منمقه


    تمنياتي بأفراح دائمة للجميع ,,,
     
  2. ولد الفحيحيل

    ولد الفحيحيل بـترولـي نشيط جدا

    330
    0
    0
    snr.feald operator
    فحيحيلاوي
    لا والله بالعكس يقول المثل : ماهان تبارك والهون ابرك مايكون
    ياما ناس تزوجو و مهورهم دينار وعاشو احلى واسعد حياة وياما ناس مهورهم بالألاف المؤلفه وتطلقو من أول يوم
    وقيمه البنت مو بالفلوس ابد قيمتها بكرامتها ومعزتها وحفظها لزوجها
     
  3. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38


    كلامك حكم يا ولد الفحيحيل
     
  4. norema-sarto

    norema-sarto بـترولـي مميز

    668
    0
    0
    صح لسانك يا ولد الفحيحيييييييييل

    [​IMG]
     
  5. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    كم كانت مهور أمهات المؤمنين زوجات النبي صلى الله عليه و اله و سلم و رضي الله عنهن أجمعين ؟

    و لنا في رسولنا القدوة
     
  6. SR.FIREMAN

    SR.FIREMAN بـترولـي نشيط

    !

    انا من راي انه المهر ليه زاد مو دليل على غلاتها
    لا بالعكس دليل انه شراها وتملكها وجنها شي ينشرا بالسوق
    وحالها حال الشي اللي يندفع له فلوس وماله اي قيمه بعد فتره !
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الناس مو وحده ، إذا البنت متدينه حيل..والزوج (مطوع) ...قلة المهر ما ينظرلها إنها نقص فى حق الزوج أو الزوجه ...:)
    لكن اذا الأثنين (الزوج والزوجه) مثل بقية الناس (عادى ) ...لا طبعا كل ما غلى المهر (لحد معين طبعا) كلما تفاخرت الام وبنتها ... أو على الأقل مايكون فى أى حال من الأحوال مهرها أقل من (مجتمعها الداخلى) :)
     
  8. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    عمر المهر ماكان دلاله

    بس انا اقولج سالفه صجيه صارت هني بالكويت

    واحد تقدم حق وحده .. المهم يوم صار وقت اللي يتكلمون بالمهر وهالسوالف .. ابو البنت قال نشتري ريال ومانبي شي
    والريال اللي متقدم قال لا ياعمي مايصير هذا حقها
    قال ابو البنت يبا احنا مانبي شي واذا كان ولا بد 100 فلس

    وتوكلوا على الله وتزوجوا
    المهم عقب فتره كانوا الزوجين طالعين جان الريال يشتري بيبسي ويقولها انتي وهالعلبه نفس السعر
    طوفت البنت مع انها زعلت من كلامه بس عدتها
    وعاد هالسالفه 3 مرات جان تقول حق ابوها

    المهم يوم عزموهم في بيت الابو .. ابو البنت
    واهم قاعدين على السفره .. قام الابو وراح المطبخ ورد ومعاه علبه بيبسي وقاله هذي لك ورجعلي بنتي


    :( :( :(
    وتطلقوا



    المهر عمره ماكان مقياس بس مو معناه ان الريال يسوي جذي بمرته
     
  9. بوسعيد

    بوسعيد بـترولـي جـديـد

    14
    0
    0
    هناك صحابي زوجه النبي صلى الله عليه وسلم بآيات من القرآن

    المهر لا يهم المهم أن يظفر بذات الدين
    والله المستعان
     
  10. مواق

    مواق بـترولـي مميز

    501
    0
    0
    كااااااااااااااااااااااااااااااااااااك والله عيوني دمعت ومت من الضحك هذه قصة ولا نكتة ..
     
  11. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    المهر ضروري بس سكون في حدود المعقول - يعني في ناس تقول المهر نفسه اللي تعطيه الحكومه (4000) وفي ناس تزيده ألف يعني 5000 - وهذا معقول جدا. والشاب اذا ما حس في قيمه الزواج والتكاليف اللي دفعها تصير الطلقه عنده بييزه. طبعا انا اتكلم عن شباب الايام هاذي واللي ما يعرف وين الله قاطه. واهم شي القناعه - الولد لازم يكون مقتنع ويبي يتزوج - يعني ما ينغصب - البنت مو مشكله اذا انغصبت على الزواج بس الولد المفروض يكون مقتنع وناوي يفتح بيت ويستقر.

    صراحه انا احبذ يكون في مؤخر للبنت بس ما يكون وايد علشان لا تطلب البنت الطلاق في الطالعه والنازله

    ودمتمو
     
  12. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    اولاً المهر لايأخر ولا يقدم شي ياما ناس دفعوا آلاف الدنانير وماطول زواجهم حتى أشهر وياما ناس دفعو دنانير وعاشو احسن عيشه

    المؤخر مايمنع الطلاق ولا هو حل

    الشي المهم مراعات شروط الدين ...

    عدم المغالات بالمهر
    عدم التبذير في حفل الزفاف
    الدعاء للبركه بالزواج
    تفاهم الزوجين
     
  13. زهرة التوليب

    زهرة التوليب بـترولـي خـاص

    في البدايه اود ان اذكركم بحديث قاله نبينا محمد عليه الصلاة والسلام
    قال فيما معنى الحديث (اقلهن مهورا اكثرهن بركه )وانا من واقعي اللي اعيش فيه ان المهر عمره مايكون ثمن للبنت
    المهر هو لكسوتها

    والفتاه ليست سلعه تباع وتشترى وانما وضع المهر
    لكي تشتري المرأه مايلزمها من ادوات بعد الزواج
    وكم من بيوت عريقه كانت مهورها الشئ القليل

    المهر سنة..فهو ليس فرضا..
    و في نظري يجب لأن يلغى في عصرنا هذا..
    لأنه خرج عن أهدافه النبيلة

    وبنظري قيمه المهر في محبه المرأه وتكريمها واحترامها
    وليس في المبلغ المدفوع لها

    الف شكر على الموضوع
    سلمت يمناك
     
  14. بوكندر

    بوكندر بـترولـي نشيط

    75
    0
    0
    المهر مو مقياس بس الناس هل يوومين ..

    ماخذينها بهرجه ....

    والله يهدي الجميع انشالله ....

    وملاحضه الرسول ص : زوج امراه لاحد الصحابه بكم يحفظ ممن القران.. مهره صار انه يخفضها الي حافظه من القران .


    فتخيل الي بيكون مهره القران شنو بتكون حياته انشالله سعيده ويوفقه رب العالمين
     
  15. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    أشكر كل من تفاعل و تناقش في هذا الموضوع

    و أنا مع كل من قال أن المهر ليس مقياس على قد المرأة عند زوجها

    المرأة قدرها يقيمة حبها و حفظها و رعايتها له و ليس بمهرها



    تقبلوا تحياتي
     
  16. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    صج مو كفو يعني الا يدفعونك 6 الاف مقدم و 3 مؤخر و الشبكه الماس هم عليك عشان تصير خوش ادمي : )
     
  17. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    بركه البنت بقلة المهر يعني المهر يكون معقول عشان ما يعيق حياة الزوجين و يحمل الزوج ديون مالها داعي كان يقدر يتفادها و يصرف هالمبالغ على زوجه و عياله بالمستقبل .

    بصراحة ما ادفع اكثر من 4 او 5 الا اذا البنت شبه مونيكا بلوتشي هاذا شي ثاني : )
     
  18. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    موجذي بعد الله يهداك
    يعني 2000 مقدم و2000 مؤخر زين

    مولازم يقصون ظهره ولا لازم يعطونه البنت بلاش

    كل شي وسط حلوو
     
  19. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي

    نعم 2000 مقدم و 2000 مؤخر الله يديم الرخص :eek:

    الربع يدفعون على 4 و 5 مقدم غير المؤخر ( لا يكون شافوهم غشم و قصوا عليهم ) :D
     
  20. المحيط

    المحيط بـترولـي مميز

    647
    0
    0
    هل المهر يحدد قيمة الفتاه

    بالبداية أحب أعرف لكم المهر ..

    المهر هو المال الذي تستلمه الزوجة من الزوج قبل الزواج

    حكمــه : سنة

    والآن ما هي نظرة الزوج والناس لهذا المهر ..

    هل المهر القليل يقلل من مكانة الزوجة وكرامتها بين الناس ؟؟

    هل المهر القليل سوف يجعل الزوج لا يحترم الزوجة وينظر لها نظرة قليلة المستوى وبأنها يوم قبلت بالقليل فهذا يعنى

    ان بها عيب ؟؟

    هل المهر القليل يساهم في بناء وإنجاح الزواج والحصول على التقدير والاحترام من الزوج أم يصور على انه عيب وعار

    ومستحيل ؟؟

    الآن سؤال إلى المهر الكثير

    هل المهر الكثير يساهم ويجعل البنت محترمة وكبيرة وغالية بين الناس ؟؟

    هل المهر الكثير يجعل الزوج يحترم ويقدس الزوجة بحكم انه دفع فيها مهر كبير ؟؟

    هل المهر الكبير يساهم في إنجاح الزواج وضمان ان الرجل يحترمها اكثر ؟؟

    هل المهر الكبير ضروري. ,والعكس ؟؟

    اتمنا من الجميع المشاركه حتى يمكن الاستفاده من ارائكم ....

    وشكرا على حسن المتابعه .......

    منقـــــــــــــــول
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة