دجل الداو ودجالوه

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 544 | الردود : 2 | ‏3 يونيو 2012
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    دجل الداو ودجالوه


    [align=right]لا نخفيكم حنقنا الكبير ونحن نكتب في «الداو» لاننا لم نشهد حملة اكاذيب وتضليل مثل الحملة المواكبة للداو.
    كتّاب ونواب اخذوا الداو حجة لتصفية خصوماتهم السياسية مع التكتل الشعبي ولكون التكتل الشعبي من تبنى الموضوع في البرلمان صار المطلوب منا ان نسكت عن تجاوزاته ونماشي الدجل والكذب الذي تحاول من خلاله بعض القيادات النفطية المتورطة في الموضوع التغطية على فضيحة والله يستحقون عليها السجن؟
    على مدار عام كامل ولا نظن ان هناك احداً كتب اكثر منا بالداو وفصل الحقائق والحجج والتي لم يتم الرد عليها حتى الآن بل حلقوا في سماء اخرى من الاكاذيب يهربون فيها من الرد علينا شخصيا بما قلنا.
    وما دام الدجل مستمرا على الداو فنستمر في عرض حقائق نتمنى على كل من كتب او صرح ان يرد عليها.

    الكذبة الكبيرة التي رددوها من ان الداو أو صفقة الداو ستوفر فرص عمل للكويتيين متناسين ان المصانع السكراب في اوروبا هي موضوع الصفقة لا بناء مصانع محلية.
    نزيد اليوم من الشعر بيتاً لنقول لكم ان عدد العاملين في مشاريع «الكي داو» أي المشاريع ذات الملكية المشتركة مع الكويت والداو 4 آلاف امريكي و11 كويتيا!.
    الداو وفرت فرص عمل لـ11 كويتيا اتمنى يا النصف ويا الدعيج ويا الزامل ويا الدويلة ويا البغلي ويا الصبيح ان تشرحوا لنا كيف ستوفر الداو فرص عمل للكويتيين في مصانع سكراب في اوروبا والمشاريع السابقة لم توظف الداو فيها غير 11 كويتيا في مقابل 4 آلاف امريكي ومنا للسيدة مها ملا حسين لو ترد على كذبة فرص العمل بس!


    الكذبة الاخرى ان الكويت فوتت على نفسها سهم الداو الذي ارتفع على الرغم من ان الصفقة لم تكن لشراء سهم الداو انما لمصانع سكراب لكن سنسايركم هالمرة لنقول لكم ان الداو حققت ارتفاع سهمها من انشطة اخرى غير البتروكيماويات بل ان قطاع البتروكيماويات اصبح الآن، يشكل فقط %27 من انشطة الشركة بعد ان اغلقت اغلب مصانع البتروكيماويات لديها وحاولت التخلص من مصانع لها كما اعتبرها الرئيس التنفيذي للداو اصولا خسرانة عبر محاولة بيعها للكويت.
    السهم لم يرتفع بسبب نشاط البتروكيماويات بل بسبب انها تخلصت من نشاط البتروكيماويات وقلصته الى %27 بعد اغلاق اغلب المصانع المملوكة لها، لانها مصانع خسرانة باعترافهم وبإغلاقهم فلماذا الكذب والدجل وتصوير ان الداو نشاط البتروكيماويات هو الذي رفع سعر سهمها بينما من الواضح ان التخلص من هذا النشاط وتقليص خسائر الشركة من هذا النشاط والتوجه لمجالات الطاقة البديلة هو الذي ادى لارتفاع سعر السهم.


    مرة أخرى فليفسر لنا الحربش والدلال والمطر سبب تقليص الشركة لنشاط البتروكيماويات لو كان ربحان لتوسعوا فيه لو كان ربحان ما أغلقوا المصانع لو كان ربحان ما نزلوا من سعر بيع المصانع السكراب لنا 2 مليار ونعتقد انها، 2 مليار دولار لا تومان!
    التكتل الشعبي ونحن كنا معاه كان يرى الغاء الصفقة لشبهات تدور حولها والالغاء لو تم لاسباب سيادية ما حصلت الداو على حكم التحكيم فلا تخلطوا الاوراق، لم يطلب احد وكنا منهم إلغاء الصفقة للظروف الاقتصادية انما لشبهات تطول تكلفة عالية لمصانع خسرانة من شركة صارت تغلق مصانع هذا القطاع لديها بشكل يدلل على انها خسرانة من هذه المصانع ووجدت ضالتها في دولة يقود القطاع النفطي فيها عصبة كانت تريد للصفقة ان تمر لولا الشرفاء في القطاع النفطي وفي الـ p.i.c ممن فضحوا الموضوع.
    الشبهة استمرت من توكيل مكاتب ضعيفة في التحكيم الى اجابات مها ملا حسين المشبوهة حتى اختيار صيغة التحكيم بهذا الشكل وشرط التغريم الذي مامر على التاريخ مثله كل هذا ولا يزال الدجل على الداو مستمرا؟!


    < ملاحظة: شركة ايكاروس = هاني حسين + عادل الصبيح


    المحامي نواف سليمان الفزيع [/align]


    الوطن
     
  2. بدر السياب

    بدر السياب بـترولـي جـديـد

    43
    0
    6
    وبدأت الحرب الكلامية ، الحقيقة ستغيب عن عيون المواطنين فكلٌّ يطلق الأحاديث على عواهنها تهمة من هنا وتهمة من هناك إلى أن تصاب بعمى الحقيقة وياله من عمى يفقد فيه المرء أخلاق المنافسة الشريفة

    لي عودة آخرى لتفصيص رؤوسكم بنقاط تسقط دلائل الأستاذ
     
  3. المهندس

    المهندس بـترولـي خـاص

    1,305
    8
    0
    مشكله في الكويت اذا المترديه والنطيحه يتكلمون في الاقتصاد (كاتب في جريده وياليته كويتي - عضو مجلس امه ماندري شنو شهادته - محامي ما كسب ولاقضيه او قضايا طلاق واللي مننو وهللم جرا)

    والادهى اذا في احد يسمع لهم

    السؤال لماذا شرتها السعوديه ؟؟؟
    استريحوو بس


    قالها العليم في اخر لقاء له على الراي .. وقفوا المصفاه الرابعه والحين الداو وباجر محطه الكهربا وهذا ما يحدث الان (والله انك صدقت)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة