ماذا عن الداو يا مرسى؟

الكاتب : بدر السياب | المشاهدات : 522 | الردود : 3 | ‏31 مايو 2012
  1. بدر السياب

    بدر السياب بـترولـي جـديـد

    43
    0
    6
    لفت انتباهي مقال لوزير الإعلام السابق؟ سامي النصف من قضية الدو كمكال التي أشغلت الرأي العام الكويت منذ إلغاءها وبعد اضمحلالها من على صفحات الجرائد الكويتية ومن أقلام الكتّاب الفطاحل وظهورها مرة أخرى على جبهة المعركة السياسية التي أدت إلى انقسام الطبقة المثقفة - إن صح التعبير- في رمي المسؤولية كاملة على الحكومة السابقة وقرارتها المستعجلة أو تحميل أعضاء مجلس الأمة كل الوزر الناتج عن تلك المصيبة الجزائية وبعضهم -وهم قلّة- جعل المسؤولية بالمناصفة بين حكومة القرارات السريعة و اعضاء الصراخ والصياح الباحثين عن تكسب انتخابي..

    المهم ، كما قلت سابقا لفت انتباهي مقال السيد سامي النصف التي بدأها بديبجة سخية في توزيع صكوك االغفران ونثر ورود الشكر والعرفان على من يظن الكاتب أنهم من محاربين الفساد وأصحاب رؤى بنيوية تعيد الكويت إلى مصافي الدول المتقدمة ؟؟!! - نعم متقدمة - ويقول

    "الاعلى للبترول السابقين الاخوة: موسى معرفي وعبدالرحمن الهارون وعبدالرحمن المحيلان وخالد بودي، على موقفهم الوطني الصلب من إلغاء عقد «الداو»، والشكر موصول للسيدين علي الهاجري وناصر المضف اللذين أبعدا من مجلس ادارة مؤسسة البترول لإصرارهما على محاسبة المتسببين في فضيحة «الداو»، وفي هذا السياق ومن خبرة لجان تحقيق الماضي، لن يتقدم أحد بالشهادة ضد مسؤول مازال قائما ع‍لى رأس عمله أو أمام لجنة تضم أحد المتسببين في تلك الكارثة التاريخية التي يصح أن يطلق عليها مسمى «فضيحة العصر»، لذا فليتم إيقاف المشتبه بهم عن ممارسة أعمالهم وليبعدوا عن لجان التحقيق التي يجب أن يحدد لها زمن معين لإنهاء أعمالها كي لا تسجل تلك الجريمة الكبرى.. ضد مجهول!"

    نعم يا مرسى هل ترى ما أرى ؟!
    موقف وطني صلب من إنهاء عقد الداو ؟ أبعدا من إدارة المؤسسة -أي المضف والهاجري- لأنهم حاولا محاسبة العلة الخفيّة والمجهولة التي سببت بفضيحة مشروع الداو!؟ يبدو لي أن علة العلل هو من صفوة القوم وخيارهم وطماطهم بل هو عصا موسى التي تضرب البحر فتقذف الأسماك خارج مناصب المجلس العسكري ؟!؟!

    من الممكن أنّ الأستاذ لا يعي ما يقول أو أن المعلومات التى جمعت له من أطراف داخلة في التركيبة المعقدة - فعلا تعقّد - لمجلس الثورة العسكري كانت مضروبة ولم تبين من هو ذلك "المجهول" - وهذا المجهول هو المتهم الرئيسي في جميع قضايا العالم ويمتلك قوة تصرع الشمس وتنزلها منزلة التراب كما قلت من الممكن أنّ صاحب المعلومة مجرد حاطب ليل أو هناك أهداف حلمنتيشية للسيطرة على آثينا وطرد اسبرطة من سدنة الهرم الأعظم من االممكن ؟!

    لم يكن هذا ما شدني فعلا ولكن الذي شدنى حتى وقعت عيناي من فوق رأسي إلى جريدته الغرّاء - ولا يهمنى رأي صحفي يعمل طيارا يتدخل في نسبة المياه الأرتوازية الداخلة في غياهب اللون الأسود النفطي لا يهمنى بتة-

    ولكن قولة الذي يشد طرفي "حلجي" ليرسم شكل ابتسامه بل ليسكب الـ هههههه من فمي !! حيث يقول صاحب الشنب السابق

    ولا يزال الفساد النفطي مستمرا ويحتاج الى قرار سريع بإيقافه، فالنفط الكويتي الناضب سريعا لا يملكه المسؤولون أو العاملون بالقطاع النفطي، بل كل الكويتيين، وإدارة القطاع النفطي تختلف تماما على سبيل المثال عن إدارة الاستثمار التي يمكن لقراراتها أن تتسبب في جني الأرباح عندما يخسر الآخرون، لذا تستحق البونص والمكافأة، أسعار النفط في الصعود أو النزول لا دخل للعاملين في القطاع النفطي بها، وعليه لا يجوز على الإطلاق أن يضاف لرواتب النفط التي تعادل 3 - 4 أضعاف رواتب قطاعات الدولة الاخرى رغم «تطابق» ظروف العمل وحجم الإنتاجية وهو ظلم فادح، 4 رواتب إضافية كل عام بحجة المشاركة في النجاح! واذا لم يكن هذا فسادا ما بعده فساد وتعديا صارخا على أموال الشعب الكويتي، فما هو الفساد وما هو التعدي إذن؟!"

    مرسي أمازلت ترى هل تحتاج إلى نظارة ؟ مرسى؟!

    طبعا صاحب القرارات يستحق البونص والمكافأت ليس لأن سحنته الرملية تصطف على دكة الجرائد الصورية بل لأن قرارته من الممكن أن تجني لنا الأرباح نعم وأيضا من الممكن ان تجني لنا الزهور عفوا أقصد الخسائر فهو بالحالتين يستحق البونص ؟ أما الموظفين والعاملين في القطاع النفطي الصغار الطغام اللئام.. من أنتم ؟ من أنتم حتّى تشاركوا في حقّ أصيل للشعب الكويتي وتصنعوا مشاركة نجاح من لاشيء من أنتم؟! فكل النجاح للشعب ، وحده يقرر من يستحق تلك الجائزة السنية ومن لا يستحق هذه الدنانير ؟ ولكن أتعرف أن هذا الشعب المسكين لا يقرر وصدقني في هذه ياصاحب القلم المزركش أنك لا تدري أن الـ 4 رواتب تطال فقط الراتب الأساسي وصدقني أنّك لا تعلم شيئا ؟!

    فهل يستوى الحجر مع صاحب المعالي والبونصات والمناصب القرارية ؟! هل يستوى ؟!

    نتابع

    " نمى الى علمنا أن مسؤولا نفطيا كبيرا وفي بحثه عن الشعبوية للتغطية على ما يعمله، أمر بصرف الرواتب الإضافية له وللعاملين، وبكلفة تجاوزت مئات الملايين من الدنانير دون الرجوع لمجلس الوزراء، فالنفط حسب مفهومه نفطه وله أن يتصرف في عوائده كما يشاء."

    بالله هذه جريدة ، بالله يا مرسي بالله

    كل مقالات كتاب الطبقة المخملية التي كتبها الفكرية تملأ رصيف "نمرة عشرة" كلها "نمى إلى علمنا" ولكن الغريب أن تنمية المعلومات لم تصل حدّ معرفة المسؤول الخنفشاري من هو يا ترى ؟ أم سيظل مجهولا هو الآخر كما عادة كتّأب " نمى إلى علمنا"

    حتّى أنا نمى إلى علمى أن مسؤولا نفطيا كبيرا بحجم القنبلة الذرية التي ألقيت على هيروشيما أنه شرب عصير برتقال ساخن أمس وكان شاهد على الواقعة مسؤولا آخرا لم ينمي إليّ الآخر اسمه كعادة المجاهيل ؟!

    هنا نسأل مالذي جعل مشاركة النجاج تتصدر الصحف وهي تنشر كل سنة في الصحف المحلية ولم يتحدث أحد يوما على فسادها ولكن الآن سبحان ربي الآن هي فساد كانوا غافلين عنه او علي مايبدو صاحب المعلوما لم يرد أن يعكر صفو المجاهيل أو كتّأب الصحف

    ختاما أرجو فعلا أن يعطينا صاحب الكرامة وشفيع القديسيين وبابا الكاثوليك العبد الفقير الحقير "صكيكاً صغير" على نقاء صفحتي وسريرتي وأنّي محارب صنديد ومقاتل جهبد في وجه الفساد الصفيق

    وأيضا مرسى فهو لا يرى جيدا هذه الأيام

    أرجو ذلك


     
  2. العضو المنتدب

    العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

    404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
  3. بدر السياب

    بدر السياب بـترولـي جـديـد

    43
    0
    6
    لم أفهم ماذا تعني بجود لك موضوع ؟
     
  4. العضو المنتدب

    العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

    404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
    يعني
    اصبت كبد الحقيقة يا بدر
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. كاتب
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    603
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,742
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,017
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,000
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,000

مشاركة هذه الصفحة