بيان دعم وتأييد عضو مجلس إدارة النقابة السيد/ جابر أحمد حجي

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 1,590 | الردود : 8 | ‏23 مايو 2012
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,466
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]


    لن نتهاون في التصدي لإجراءات الإعدام الوظيفي في حقه من قبل قطاع التسويق العالمي

    بيان دعم وتأييد عضو مجلس إدارة النقابة السيد/ جابر أحمد حجي



    [align=right]تستنكر نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية استهتار بعض قيادات قطاع التسويق العالمي في تخطي العديد من اللوائح الإدارية المنظمة للعمل وإساءة استخدام السلطة مما يتسبب بضياع حقوق العديد من موظفي القطاع بسبب فقدان العديد من قرارات القطاع صلاحيتها التي أصبحت عرضة للإلغاء الفعلي بسبب المزاجية في استخدام حوافز وإمكانيات القطاع وتوزيعها على أنها عطايا "الملك" بدلاً من أن تكون حقوق وظيفية مكتسبة تهدف إلى رفع مستوى العمل عن طريق اختيار الأكفأ.

    كما تعلن نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية عن رفضها تطاول بعض قيادات قطاع التسويق العالمي على الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها حكومة دولة الكويت وأصبحت جزءاً من التشريع الرسمي للدولة بموجب المادة (177) من دستور الدولة، ومن أهم هذه الاتفاقيات: الاتفاقية الدولية رقم (87) بشأن الحريات النقابية والاتفاقية رقم (98) بشأن تطبيق مبادئ حق التنظيم والمفاوضة الجماعية التي تحمي العمل النقابي من أي أعمال يقصد منها الحد من الحريات النقابية والإضرار بالنقابيين وإعاقة الممارسة المشروعة للعمل النقابي، حيث يؤكد مجلس إدارة نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية على تضامنه التام حتى أعلى سقف مع عضو مجلس إدارة النقابة السيد / جابر أحمد حجي (عضو مجلس الإدارة الوحيد من قطاع التسويق العالمي) الذي يتعرض لحملة تنكيل واسعة في حقه بسبب انتمائه النقابي من قبل بعض قيادات قطاعه التي كانت تعمل بشكل فاضح ضد مجلس إدارة النقابة خلال الانتخابات التكميلية الأخيرة، ومن هذه الممارسات غير المشروعة في حق الزميل / جابر حجي الذي يتعرض لـ(إعدام وظيفي) سافر بسبب تحول قطاعه وقياداته أقرب إلى (السجن والسجان) بالنسبة له، ومن هذه الممارسات التنكيلية على سبيل المثال لا الحصر:

    1) تعمد حرمانه من حق الترقية إلى الدرجة (16) رغم تميزه في العمل واستيفاءه لجميع المتطلبات وتأخيره عن جميع نظرائه على حساب مصلحة العمل وذلك عن طريق تسكير الشاغر بعملية نقل مشبوهة لأحد الموظفين الذين تم ابتعاثهم من قبل إحدى الشركات التابعة للعمل كبحار ولا توجد لديه أي أدنى خبرة سابقة في دوائر المبيعات بل أن عملية نقله كما يعلم الجميع تمت دون علم المدير ورؤساء الفرق في دائرة المبيعات !!

    2) تعمد حرمانه من حقوقه كأقدم (جونيور) في دوائر المبيعات حيث تم الالتفاف على حقه في تمثيل المؤسسة في أحد المكاتب الخارجية عن طريق إجراء إداري معيب تم خلاله ترشيح (سينيور) بدلاً من (جونيور) في أحد المكاتب الخارجية بشكل محرج لجميع مدراء قطاع التسويق العالمي الذين تم تغييبهم عن خطورة هذا التوجه المتوقع إلغائه في أي لحظة بسبب التظلم المشروع الذي تم تقديمه من قبل الزميل / جابر حجي ونحذر قطاع الشئون الإدارية من التجاوب لأي عملية تعديل في الهياكل يضغط لإجرائها بعض قيادات التسويق العالمي لحفظ ماء الوجه.

    3) حرمانه من مكافأة التميز الفورية على دوره المهم في تحقيق انجازين مهمين لقطاع التسويق العالمي وتقديمها إلى موظفين آخرين، حيث حجبت عنه:
    - المكافأة الأولى عن دوره بتحميل اول شحنة نفط خام على السفن الكويتية إلى الصين وتم اعطائها لشخص آخر غير مستحق والاكتفاء بتقديم بطاقة شكر فقط لا غير، علماً بأنه تمت التوصية بإلغاء المكافأة والمطالبة باسترداد تلك المبالغ التي صرفت دون وجه حق بسبب تظلم طرف ثالث حيث ثبت تماماً اساءة استخدام بعض قيادات القطاع لصلاحياتها في العمل !!

    - كما تم حرمانه من مكافأة التميز الفورية مرة أخرى على دوره ومبادرته التي ساهمت بتوفير مبالغ مالية عن طريق توقيع عقد دائم مع شركة مانغلور الهندية، في مقابل الاكتفاء بمنحها لأحد الموظفين المستحقين الذين كان دورهم مساعداً له في تحقيق هذا الإنجاز.

    4) نقله داخلياً في الإدارة ليكون تحت رحمة قيادي بارز في القائمة المنافسة له في آخر انتخابات بينهما (منصور الأنبعي) المعروف بعدائيته الشديدة للنقابة والذي يتباهى دائماً بعلاقته المباشرة مع إحدى المحررات الصحافيات المعروف عنها كثرة حصولها على أخبار مسربة تهاجم موظفي قطاع التسويق العالمي (ولا نقصد بالضرورة أنه من يسرب الأخبار)، بينما يتردد بأنه أحد ثلاثة أشخاص يكتبون في صفحتها النفطية تحت اسم مستعار (بابو) وتعود له إمكانية تأكيد أو نفي ما تردد ذكره!

    5) قيام مسئوله المباشر منذ اليوم الأول لنقله الداخلي بمحاولة البحث عن اي مخرج قانوني لفصل الزميل / جابر حجي حيث قام بطلب رأي مكتوب من قبل الشئون القانونية بالإجراء القانوني المتبع لمعاقبة أي موظف يترك مكتبه، وحين تمت مواجهته من قبل رئيس النقابة ادعى مسرعاً بأنه يحتاج إلى تثقيف نفسه !!

    6) قيام مسؤوله بمنعه من تحويل خط المكتب إلى هاتفه النقال تحت أي ظرف (حتى لو تم تكليفه بإنجاز الأعمال المرتبطة مع دوائر أخرى) وعلى حساب مصلحة العمل، بهدف اثبات اي تهمه بترك مكتبه حتى لو تسبب ذلك في خسائر جسيمة نظراً لأهمية عامل الوقت في دوائر مبيعات النفط!

    7) ابتداع ورقة تحضير داخلية تم استحداثها خصيصاً له حيث يتم توقيعه على أي تحرك له خارج حدود مكتبه الذي لا يسمح له بمغادرته الا بعد الاستئذان من مسؤوله الجديد (السينيور) والتوقيع شخصياً على هذا الورقة البدعة حتى لو كان الأمر لأبسط ضروريات الإنسان اليومية !!

    8) التمادي في استخدام الورقة المبتدعة وقيام السينيور (حارس الورقة) بتقديم معلومات مزورة عن الحضور والانصراف إلى رئيس الفريق، الذي اضطر سريعاً للإعتراف بتوقيعه على عدد بسيط من الإستئذانات للزميل جابر حجي الذي ينهي بشكل رسمي في مستشفى الأحمدي إجراءات عمل ثالث عملية قلب مفتوحة لابنته الصغيرة نسأل الله لها الصحة والعافية!

    9) رفض السماح له بالقيام بأي نشاط نقابي ايا كان إلا لمرة واحدة مدتها ساعتين كل اسبوعين فقط (رغم شغله منصب أمين السر المساعد الذي يتطلب مجهوداً مضاعفاً لخدمة الموظفين) وذلك بعد اخذ الاذن من مسؤوله الشخصي (حارس الورقة) وتدوينها في ورقه مراقبة التحركات اليومية.

    10) تهميشه وتعمد استفزازه بإسناد العديد من الأعمال المستحدثة التي لا يوجد لها أي احتياج فعلي ولكنها تتطلب وقتاً طويلاً، أو إسناد بعض الأعمال التي لا يتم تكليفها إلا للموظفين حديثي التخرج ! بقصد استفزازه وعقابه تحت تهمة مخالفة تعليمات الرؤساء في حالة الرفض!

    11) حرمانه من المشاركة في جميع رحلات العمل خارج الكويت المتعلقة ببحث توقيع عقود النفط الخام مع عملاء المؤسسة على حساب مصلحة العمل رغم مسؤوليته المباشرة عن هذه العقود !!

    على ضوء ما سبق، وعلى إثر إصرار بعض قيادات قطاع التسويق العالمي على استخدام كل ما أوتيت به من قوة وصلاحيات إدارية في سبيل تقويض النقابة والحد من ممارستها المشروعة وسلب حقوق أعضائها، فإننا نؤكد على أن تعاملنا لن يكون إلا بقدر هذه التجاوزات فلكل فعل ردة فعل توازيها في المقدار .. راجين من العضو المنتدب للتسويق العالمي عدم التوسل لبعض القيادات النفطية المؤثرة للتوسط لدى النقابة، فإننا إن فعلناها في الماضي القريب جداً فإننا بلا شك لن نُلْدَغ من نفس الجحر مرتين .. والله من وراء القصد!


    [/align]

    نقابة العاملين بمؤسسة البترول الكويتية
    الكويت في 21 مايو 2012
     
  2. ممثل الشعب

    ممثل الشعب بـترولـي جـديـد

    39
    1
    0
    استفسار من النقابة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، كوني أنا عضو جمعية عمومية وتعرضت للظلم من مسؤولي وحجب عني الترقية وتعسف في الاجراءات ضدي ، وانا من مؤيدين النقابة الحالية ، هل تقوم النقابة بنشر بيان دعم وتأييد لي عبر الموقع الألكتروني مثل ما حدث لعضو مجلس الإدارة ؟؟ أم أعضاء مجلس الإدارة وضعهم غير ويمكن يدفعون رسوم أكثر منا ، نرجو التوضيح من قبل النقابة بسرعة لو سمحتو .
     
  3. 4649

    4649 بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    16
    ياما في السجن مظاليم

    يعني هو الموظف الوحيد اللي تعرض للظلم ؟ ولا تبون تقنعونا لانه نقابي حاطين عليه يعني؟

    بلاش افلام ياجماعه
     
  4. العضو المنتدب

    العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

    404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
    افلام سي عبدالوهاب وسيد درويش (ابيض واسود)
     
  5. PureDaimond

    PureDaimond بـترولـي جـديـد

    29
    0
    0
    معاك قلبا وقالبا يا جابر

    وعلى فكرة الظلم صح موجود مع أغلب الموظفين بالقطاع النفطي بس (الساكت عن الحق شيطان أخرس) ولا تسكت ياجابر عن حقك.
     
  6. ممثل الشعب

    ممثل الشعب بـترولـي جـديـد

    39
    1
    0
    استفسار من النقابة

    يا اخوان أرجو عدم تشتيت الموضوع والتركيز على حقوق العاملين ، أنا سألت هل ممكن أن تقوم النقابة بتعميم بيان دعم وتأييد لي شخصيا منفردا نظرا للظلم الذي وقع علي من قبل مسؤوليني بالدائرة . أسوة بزميلنا عضو مجلس الإدارة . مع العلم بأنني من مؤيدين القائمة الجالية للنقابة . فأرجوا الرد من النقابة مع الرجاء من الاخوان أصحاب التعليقات عدم التشتيت بمواضيع أخري ليس لي علاقه بها
     
  7. Mar3oob

    Mar3oob بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    الحطب يغلب الكهرباء
    مؤسسة المرعوب
    [warning]الي ما يعرفك ما يثمنك[/warning]

    وبعدين يعني!!

    انت تقرا قبل ما تنزل البيان ولا لاء؟

    أنا ما راح أخوض في تميز او ظلم الاخ جابر (((ولكن))) هل من المعقول التناقض بين الفقرة الاولى و الثانية في بيانك؟؟

    تقول ان الاخ جابر يستحق الدرجة 16 بالفقرة الاولى و بعدين تقول لم يتم اختياره كأقدم جونير لمكتب خارجي!!

    والله حيرت جابر معاك...... جابر تبي الترقية او مكتب باكستان؟
     
  8. engnera

    engnera بـترولـي جـديـد

    45
    0
    0
    لازم تغيرون اللوائح عشان الموظفين كلهم مايتعرضون للظلم وتكون القرقيه مو بيد المدير اداره محايده وفي سقف اعلى للتاخير مو معقوله سالفه الشاغر يعني الواحد لين التقاعد يقعد 15 اذا مافي شاغر .....حطو سلم ثاني للي مايحصل شاغر
     
  9. ممثل الشعب

    ممثل الشعب بـترولـي جـديـد

    39
    1
    0
    طحتو بالحفرة اللي حفرتوها

    لا أعرف ما سبب تباكي النقابة الآن على نظام الترقيات على الرغم من انها من قامت بطبخة النظام الجديد للترقيات مع الرئيس السابق في صفقة مشبوهة أعدت لضرب بعض الشباب في التسويق وتحييدهم عن المناصب القيادية من خلال وضع درجات إضافية في عملية المفاضلة .. والحمدلله إن الشباب المستهدفين حصلوا على المناصب القيادية بفضل العضو المنتدب المضف .. وفي المقابل سقوط بعض الفلول الذين حفروا الحفرة ووقعوا فيها ...
    وبما إن الكرة الآن بملعبكم مع نائب العضو المنتدب للإدارية بعد إقصاء الهاجري عن طريقكم .. وبما أن الوزير يلعب معكم خذ وهات .. يمكنكم الآن تغيير اللائحة وتفصيلها حسب قياس العضو بالنقابة والمعروف بمصطلحها بأنه الموظف الوحيد بالقطاع النفطي الذي تعرض للظلم !
    ولا أدري لماذا لا تقوم هذه النقابة بإعلان بيان شديد اللهجة نفس إعلان الذي نزل لعضو النقابة من خلال المسجات والبريد الألكتروني وذلك لجميع أعضاء جمعيتها المظلومين والذين يتعرضون للاضطهاد من مسؤولينهم من خلال الترقيات والتقييم السنوي والمهمات الرسمية ... بدل البهدلة في لجنة التظلمات المعروفة نتائجها مسبقا ... وشكرا
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    966
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,463
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6,543
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    980
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,965

مشاركة هذه الصفحة