رحلة إلى اللـه ..

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 864 | الردود : 2 | ‏13 مايو 2012
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    رحلة إلى اللـه ..

    بقلم: أحمد مبارك البريكي
    Twitter: @ahmad_alburaiki

    مئذنة وغيمة .. وبيت كريم وربٌ غفــور وصبح بدأ ينتشـر .. يموج المكان بوفـود من كلّ فـجٍ عميق، خلفي تنتصب أطول ساعة في الأرض على أطهر بقاعها، صلاة الشروق بعد طاعة ليل بلسم يشفي القلوب التي في الصدور.
    وادي طيبة وأم القرى والبيت الذي وضع للناس مباركا وأنا برفقة جوقة من الأصدقاء معتمرين لباسا أبيض ملبين للعزيز الوهّاب، نسمات هادئة تنسكب من السماء لتعبر على جيوش الطائفين حول البيت الحرام، وترانيم إيمانية تنطلق في زحمة المكان من كل صدر متعطّش للرحمة من لدن غفور رحيم، والأشواط السبعة يتبارى بها الناس بين الحجر وأركان الكعبة يرددون طامعين في ثوابي الدنيا والآخرة (اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).
    جبل الصفا بشموخه القديم ينتصب في الجهة المقابلة للركن اليماني ليكون نقطة الانطلاق للسعي بينه وبين جبل المروه، وهو الخط الذي سلكته سيدتنا هاجر مهرولة بفزع لانقاذ رضيعها اسماعيل عليه السلام الذي كان يصارع الموت عطشا، إنها قصة عمرها أربعة آلاف سنة يمشيها الراحلون إلى اللـه وهي تخليدا إلهيا لذكرى عاطفة الأمومة السامية.
    زمزم لما شُرب له ..يستقي منها كل الزائرين وضيوف الرحمن وهي العين المباركة التي مازالت تنضح بلا توقف منذ أن ضرب جبريل عليه السلام موضع البئر بعقب قدمه لتنفجر المياه بكل كرم من باطن الأرض فتزمّها أم اسماعيل خوفا من ضياعها فوق كثبان الرمل.
    عند طابور كرسي الحلاقين للتحلل من الإحرام وإنهاء الركن الأخير من أركان العمرة تتساوى جميع رؤوس المسلمين غنيهم وفقيرهم عربيّهم وأعجميّهم لافرق بينهم الا بالتقوى وهي رسالة الخالق للخلق أن المساواة هي أساس العدل.
    من أعلى أحد أبراج مكة الحديثة وبعد أداء النُسُك فتحت نافذة الغرفة على منظر البيت العتيق بكامل تكعيبته والجموع تطوف حوله عكس عقارب الساعة في مشهد مهيب وعظيم وكأنّ المجرّة بمركزها ونجومها تسبح في الفضاء تحت ناظريّ، وبعد ركعتي شكر للذي له الأسماء الحسنى، جلست وصاحبي إلى طاولة زجاج وإبريق شاي ومنظر من بلاد اللـه.
     
  2. كويتي72

    كويتي72 بـترولـي نشيط جدا

    374
    0
    0
    تاجر
    الكويت
  3. shiamaa mohamed

    shiamaa mohamed بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة