الداهوم يطلب من وزير النفط حل لنهاية الخدمة

الكاتب : ViP | المشاهدات : 401 | الردود : 0 | ‏2 مايو 2012
  1. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    :
    برلمان

    http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=29888

    الداهوم يستعجل وزير النفط [rainbow]"الإصلاحي": [/rainbow]امنح المتقاعدين حقوقهم قبل لجوئهم للقضاء

    النائب بدر الداهوم وزير النفط بضرورة إجراء تسويات مع العاملين المتقاعدين وتعديل اللوائح الادارية فيما يخص الحسبة المالية لمكافأة نهاية الخدمة للعاملين المقبلين على التقاعد خصوصا بعد اخذ المحاكم طريقا واضحا في هذا الموضوع حيث تم منح عدد كبير من العاملين في شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية فروقات مالية لهم اذ تم احتساب الراتب التأميني في معادلة مكافأة نهاية الخدمة لقانون العمل في القطاع الاهلي حسب القيد الواضح في المادة (2) من قانون التأمينات الاجتماعية رقم 61 لسنة 1976.


    واعرب الداهوم عن استيائه من مماطلة الشركات النفطية في تعميم مفهوم الاحكام القضائية الصادرة من المحاكم العمالية الكويتية والخاصة بمكافأة نهاية الخدمة على اللوائح الادارية الخاصة بها مما يترتب عليه عدم منح العاملين القدامى المقبلين على التقاعد حقوقهم المالية الا عن طريق اللجوء الى المحاكم.


    واكد الداهوم ان قدامى العاملين في القطاع النفطي يجب تكريمهم وتقدير جهودهم الكبيرة في خدمة الكويت من خلال منحهم حقوقهم كاملة بدلا من اجبارهم على اللجوء الى المحاكم الكويتية التي يحصلون عليها منقوصة بسبب الرسوم الادارية واتعاب المحامين ، معربا عن ثقته بالوزير في الاستعجال بحسم هذا الموضوع المقلق للمتقاعدين.


    وعلى صعيد اخر ، طالب الداهوم وزير النفط بمناقشة الاعباء الوظيفية التي يقوم بها نواب الاعضاء المنتدبين في الشركات النفطية الكبرى مع رؤسائهم ، مستغربا من تأخر الحصول على مواعيد لمقابلة نواب الاعضاء المنتدبين في حين ان المواعيد متاحة مع رؤساء الشركات و مدراء المجموعات.


    واستطرد الداهوم ان الحل قد يكمن في تفويض مدراء المجموعات ببعض الاعمال واللجان التي يقوم بها نواب الاعضاء المنتدبين وتخفيف العبئ عنهم بدلا من اقحامهم في لجان لا تعتبر ذات بعد استراتيجي او اولوية ومنحهم وقت للتطوير والاقتراح مؤكد على تقديره وحسن ظنه بأغلب القيادات النفطية التي تعمل على تطوير ودعم المردود النفطي للكويت.


    واختتم الداهوم تصريحه ،مؤكدا دعمه لوزير النفط لما يراه من توجه اصلاحي واضح لديه يصب في مصلحة القطاع النفطي وحماية المال العام ومن عبث القيادات النفطيه السيئة وداعيا اياه الى الاستمرار بهذا الطريق الصحيح.
    الداهوم: يجب تكريم المتقاعدين النفطيين من خلال منحهم حقوقهم بدلا من لجوئهم للمحاكم


    ^ هذا اذا كان اصلاحيا ^ :rolleyes: لقد أحرجته يالداهوم حتى يلتفت لمطالب العمال وليس المصالح الشخصية
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. control valve
    الردود:
    6
    المشاهدات:
    1,173
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    7,313
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    13,029
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    478
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    21,525

مشاركة هذه الصفحة