الجويهل يسأل الوزير عن عدم تعيين الكويتيين في الاقسام الحيوية في الوفرة

الكاتب : ابوريشه | المشاهدات : 923 | الردود : 2 | ‏1 مايو 2012
  1. ابوريشه

    ابوريشه موقوف

    6
    0
    0
    منقول "الشبكة الوطنيه الكويتيه" عن جريدة السياسة الكويتيه 09/04/2012

    [align=center]طالب وزير النفط بكشف أسباب عدم إرساء مناقصة على شركة قدمت أقل العطاءات
    "الجويهل يسأل عن عدم تعيين الكويتيين في بعض اقسام "العمليات المشتركة" [/align]
    سأل وزير النفط هاني حسين عن اسباب فصل المهندس يوسف بوريشه من الشركة الكويتية لنفط الخليج بعد اعتراضه على المناقصة رقم rfq1038100?
    وهل قامت الشركة الكويتية لنفط الخليج بالتحقيق في واقعة عرض رئيس احدى الشركات السعودية »شركة الخريف« لبيع وصيانة واصلاح معدات استخراج النفط رشوة للمهندس يوسف بوريشة في الكويت?
    وما الاسباب التي دفعت الشركة الكويتية لنفط الخليج ترسية المناقصة رقم rfq1038100r1 على شركة الخريف لبيع وصيانة واصلاح معدات استخراج النفط والكائن مقرها في السعودية على الرغم من عدم تحقيقها لاي مواصفات مطلوبة في كراسة المناقصة?
    وما الحدود المرسومة بين الشركة الكويتية لنفط الخليج kgoc بصفتها الممثلة للجانب الكويتي وشركة شيفرون العربية السعودية sak بصفتها الممثلة للجانب السعودي لادارة المنطقة المحايدة بين الدولتين؟
    وتساءل: كم تبلغ حصة المملكة العربية السعودية وكذلك الكويت من النفط الموجود في باطن المنطقة المحايدة بينهما?
    مع تزويده بكشف مفصل عن المسموح به لكل جانب ¯ الكويتي والسعودي ¯ في براميل النفط؟
    وما سبب عدم السماح لاي كويتي بالتعيين في قسم تحليل وتقييم المواد المشتراه التابع لدائرة المشتريات في شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة في الكويت والسعودية وقصر التعيين على الاجانب؟
    وما سبب عدم السماح لاي كويتي بالتعيين في قسم استلام وفحص المواد التابع لدائرة المخازن في شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية, وقصر التعيين على الجانب؟.,

    وما سبب تواجد الموظفة التي تدعى »وفاء« مصرية الجنسية في مكتب ديوان المحاسبة بعد نهاية الدوام الرسمي في شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية من دون علم موظفي ديوان المحاسبة؟
    وما سبب قيام شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية بترسية مناقصة spare part westing house على شركة علي الفريح الشمري على الرغم من ان اقل عطاء مقدم ومطابق للمواصفات كان من شركة ابناء حمد العيسى؟
    وهل هناك لوائح او تعليمات واضحة في عملية طرح المناقصات وترسيتها صادرة في شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية او الشركة الكويتية لنفط الخليج kgoc?
    واستفسر عما اذا كانت جميع المناقصات المقدمة لشركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية يعلن عنها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم)؟
    وما السند القانوني لقيام شركة العمليات المشتركة للمنطقة المحايدة بين الكويت والسعودية بتحديد ثلاثة صناديق توضع فيها العطاءات الخاصة بالمناقصات وتحديد مبلغ واضح مكتوب على كل صندوق يتحدد من خلاله قيمة المناقصة ما يعتبر ذلك مخالفة لسرية العطاءات واجراءات المناقصة التي تقوم على سرية العطاءات؟
    وهل بعد ترسية المناقصة على المناقص الفائز يتم اعلان المناقصين الاخرين بنتيجة الترسية لاعطاء هؤلاء الاخرين فرصة التظلم? وعند عملية رد او اعادة المناقصة هل ينشر اعادة طرحها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) مرة اخرى؟
     
  2. بر و بحر

    بر و بحر بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    الاخ ابوريشه نشكرك علي حماسك بهالموضوع بس الاساله كانها ناقصه وياليت تجاوب عليها مدام انك طرف بالموضوع
    ومن هالاساله لماذا تم فصلك من العمليات المشتركه
    ليش ادارة الشركه بنفط الخليج اسحبت مهندس كويتي من قسم المشتريات وخلته يداوم بالاحمدي بعد فتح ديوان المحاسبه الملفات بقسم المشتريات
    [والسوال الاخير هل انت كويتي حتى تهتم بموضوع يخص الكويت والسعوديه /size]
     
  3. ابوريشه

    ابوريشه موقوف

    6
    0
    0
    المهندس المياس وابوريشه

    بسم الله والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله
    ردا على سؤال الاخ بر وبحر
    تم تجميد الاخ المهندس محمد المياس كبير محللي المواد في المشتريات ونقلة الى الاحمدي ابعادا له عن مسرح العمليات التي تتم بها التجاوزات وتطبخ فيها التلاعبات في المناقصات وبنفس الوقت تم طردي من الشركة إن صح التعبير بعد كشفنا عن تجاوزات مليونيه وتلاعب وتحابل وتزوير في المناقصات وترسيتها على شركات غير مؤهلة وغير مستحقة وتغير المواصفات والمصنع بعد الترسيه والتوقيع على امر الشراء وقمنا بتقديم شكوى رسميه الى السيد بدر الخشتي بكل ما جرى ويجري في الوفره من سنين وبعد خروجنا من مكتبه ..تكالبوا علينا وحصل ما حصل وفدر الله ما شاء فعل.
    إسأل لماذا تم نقل مشرف المشتريات بعد 20 سنه وهو على نفس الكرسي ومهندس جميع المناقصات؟
    قضية التزوير والتلاعب في المناقصات منظورة امام النائب العام وسنبشركم بالاخبار الطيبه بعد كلمة الفصل من القضاء العادل.
    في تقرير ديوان المحاسبة 2010/2011 تم الاشارة بمخالفة وملاحظه 11 تجاوز من اصل 20 اشرنا اليها في شكوانا الرسميه الى الخشتي بتاريخ 2/5/ 2011. وابشرك لا بد للحق أن يظهر وينتصر ولكن الصب............................,
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة