'إيكويت' تحقق 566 مليون دولار أرباحا في 2006

الكاتب : ابوراشد | المشاهدات : 674 | الردود : 3 | ‏12 أكتوبر 2007
  1. ابوراشد

    ابوراشد بـترولـي نشيط جدا

    303
    2
    18
    [​IMG]
    حمد التركيب




    أعلنت شركة ايكويت للبتروكيماويات انها حققت خلال عام 2006 صافي أرباح بلغ 566 مليون دولار أميركي وهي السنة السادسة على التوالي التي تحقق فيها أرباحا متميزة وذلك على الرغم من أعمال الصيانة التي خضعت لها مصانع الشركة.
    وقال الرئيس التنفيذي لشركة ايكويت للبتروكيماويات حمد التركيت عقب انعقاد الجمعية العمومية لشركة ايكويت للبتروكيماويات امس ان الشركة تمكنت عام 2006 من انتاج ما يقارب 994 طنا من مادتي البولي ايثيلين والغلايكول، مشيرا الى ان كميات الإنتاج والمبيعات فاقت بما نسبته 6% على الخطة الموضوعة والمستهدفة على الرغم من توقف وحدات الانتاج في إيكويت لمدة 30 يوما لانجاز أضخم مشروع صيانة عامة للمصانع منذ تأسيس الشركة والذي تم الانتهاء منه بنجاح.
    قفزة في المبيعات
    وأفاد الرئيس التنفيذي ان مبيعات ايكويت فاقت المليون طن خلال عام 2006 موضحا ان ارتفاع أسعار المنتجات وزيادة فاعلية الأداء التشغيلي ساهم بشكل مباشر في زيادة أرباح الشركة وان المستقبل يبشر خيرا لمنطقة الخليج التي ستكون أهم واكبر مورد لمنتجات البتركيماويات في العالم.
    وعلى صعيد التكويت، قال التركيت ان نسبة العمالة الوطنية قد بلغت 63% خلال عام 2006 في إيكويت متصدرة شركات القطاع الخاص الصناعي الكويتي في هذا المجال، وبدأت الشركة في السنة نفسها برامج التدريب الفني للمشغلين الكويتيين، حيث سيباشرون العمل خلال الشهر الحالي أي قبل تشغيل المصانع الجديدة بمدة كافية تسمح لهم بالتدريب العملي على أجواء وطبيعة عمل المصانع.
    خطط التوسع
    اما على صعيد خطط التوسعة لشركة ايكويت، فأكد التركيت ان مشاريع التوسعة لشركة ايكويت تسير بشكل جيد ووفق الجدول المعد لتنفيذ اهداف الشركة الاستراتيجية وان إنتاج المصانع مع التوسعة الجديدة سيصل إلى 5 ملايين طن في نهاية عام 2008.
    وأضاف أنه رغم النشاط المكثف للشركة فإنها حققت خلال 2006 ولأول مرة 10 ملايين ساعة عمل آمنة وهذا الانجاز يعتبر دليلا ملموسا لحرص إيكويت على سلامة وأمن العاملين وهو ايضا نتيجة برامج التوعية التي نفذتها الشركة في مجال السلامة الصناعية البتروكيماوية.
    وأشار الى مشاركة ايكويت في تأسيس الاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات في مارس 2006 ، مؤكدا ان تأسيس الاتحاد كنواة ذات فاعلية سيمكنه من ممارسة دوره الاقليمي المهم في معالجة القضايا الصناعية المشتركة.
    وأضاف التركيت، وهو نائب رئيس الاتحاد الخليجي، ان من أهم أهداف المؤسسة الاقليمية تعزيز التعاون المتبادل بين الشركات والمؤسسات ومراكز البحث والمنظمات المتخصصة في مسائل سلامة القطاع وقضايا البيئة فضلا عن هيئات ولجان تحديد المعايير للمنتجات وغير ذلك من المنظمات والهيئات غير الربحية المرتبطة بهذا القطاع.
    عام واعد
    وتوقع التركيت عاما واعدا لصناعة البتروكيماوبات في عام 2007 حيث تحافظ اسعار المواد الكيماوية على استقرارها، كما أشار الى أن المملكة العربية السعودية تتصدر دول المنطقة في هذا المجال بفضل الدعم المميز الذي يحظى به القطاع الخاص السعودي لصناعة البتروكيماويات.
    تعتبر إيكويت شركة رائدة في إنتاج البولي إيثيلين وغليكول الإيثيلين، وكانت إيكويت قد تأسست في عام 1995 كمشروع مشترك وبدأت عملية الإنتاج في نوفمبر 1997، بعد أن تفضل المغفور له الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت آنذاك بافتتاح مصنع الشركة، وهي اليوم تخدم أسواق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وتعمل على تلبية الطلب العالمي السريع النمو على المواد البلاستيكية والكيميائية العالية الجودة بأسعار تنافسية.

    حصة بوبيان للبتروكيماويات من توزيعات ايكويت 45.9 مليون دولار

    قالت شركة بوبيان للبتروكيماويات ان الجمعية العمومية لشركة ايكويت للبتروكيماويات قد اجتمعت واقرت توزيع ارباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 2006/12/31.
    وعليه، بلغت حصة شركة بوبيان للبتروكيماويات من هذه التوزيعات 45.9 مليون دولار اميركي اي ما يعادل 9% من اجمالي التوزيعات.
    علما بأن هذه الارباح سوف تظهر ضمن البيانات المالية السنوية لشركة بوبيان للبتروكيماويات للسنة المالية المنتهية في 2007/4/30.


    ------------------------------------------------------------


    انا مو عاجبني في هذا الخبر الا صورة الأخ شكله تعبان على الصورة
    بس عاد على هالأرباح عسى فيه بيزات حق الموظفين
     
  2. العضو المنتدب

    العضو المنتدب بـترولـي نشيط جدا

    404
    0
    0
    العضو المنتدب
    قلب الحدث
    شكرا على الخبر أخ بوراشد
    وبالفعل الأخ حمد التركيت تعبان على الصورة
    لأن صورها وهو مستانس من الأرباح اللي ذكرتها
     
  3. العنيد

    العنيد بـترولـي نشيط

    57
    0
    0
    مشكور أخوي بوراشد على هالشرح الطيب,,وأحب أوضح بأن هالارباااح (ماشاء الله)ما جات من فراغ وانما بجهود الاخوه الزملاء في جميع أقسااام شركة ايكويت الاداريه والفنيه,حيث أن ايكويت تتميز بوجود مجموعه لا يستهان بها من الشباااب الكويتي الطموح القادر باذن الله على مواكبة التطور السريع في مجال البتروكيماويات..فالشباب الكويتي قادر على التحدي..ومن هنا أدعو الأخوه المسئولين في الدوله الى الاهتمام بهذه الثروه الوطنيه اللي تبيض الوجه وأن لايبخلوا على شبااابنا بكل وسااائل الدعم المناسب للاستمرااار في المنافسه وأخذ مكاننا المناسب في مجااال البترول وابتروكيماوياااات.
     
  4. ما أدري ليش هل صورة تذكرني بصور الدفعه السادسة
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة