«الاستئناف» ألزمت شركة النفط بدفع 45 ألفاً لعامل متقاعد

الكاتب : workerq8 | المشاهدات : 1,085 | الردود : 2 | ‏23 ابريل 2012
  1. workerq8

    workerq8 بـترولـي مميز

    613
    6
    18
    كتب محمد الهاجري:

    أقرت الدائرة العمالية الأولى بمحكمة استئناف الأحمدي بحق العامل الكويتي بشركات النفط في الميزة الأفضل عند تقاعده حتى ولو وقع على مخالصة بتسلم كافة مستحقاته من الشركة وتعهده بعدم مطالبتها بأية مستحقات أخرى.
    حيث كان أحد العاملين بشركة نفط الكويت وبعد تقاعده من الشركة قد طالبها بمستحقاته العمالية المقررة له بموجب القانون رقم 1969/28 في شأن العمل في قطاع الأعمال النفطية، فقامت الشركة بتسليمه بعض هذه المستحقات وجعلته يوقع على مخالصة نهائية بأنه تسلم كافة مستحقاته وليس له الحق في مطالبة الشركة بأية مستحقات أخرى مما حدا به الى اقامة الدعوى للمطالبة بالميزة الأفضل التي لم يتسلمها وطعن على المخالصة الموقعة منه.
    ودفع المحامي بجاد محسن المشعان مدير مجموعة المشعان القانونية بعدم قانونية هذه المخالصة وبطلانها لأنها تنتقص من حقوق العامل ولما رأت المحكمة ان هذا الدفع الذي أبداه المحامي صائباً وسديداً وله سنده من القانون قضت بعدم الاعتداد بالمخالصة الموقعة من العامل وبالزام شركة نفط الكويت بأن تؤدي له مبلغ 45 الف دينار فرق الميزة الأفضل.
    وقال المحامي المشعان على الرغم من ان القضاء لا يمدح ولا يذم... لكننا ومن واجبنا ان نشيد ونفتخر بقضائنا العادل السامق الذي وهبه الله تعالى القوة في الحق والسداد في الرأي والتوفيق في نصرة الحق وأهله.


    المصدر جريدة الوطن تاريخ 2012/04/22
     
  2. Ambitious

    Ambitious بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    مبروووك وان شاء الله يصير الحكم نهائي
     
  3. Ambitious

    Ambitious بـترولـي جـديـد

    25
    0
    0
    مبروووك وان شاء الله يصير الحكم نهائي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة