هل انتم مستعدون لتطبيق نظام البصمه ( جريده الوطن )

الكاتب : f226 | المشاهدات : 2,704 | الردود : 18 | ‏14 ابريل 2012
  1. f226

f226 بـترولـي جـديـد

8
    0
    0
    في هذا الوقت تحرص شركه الكي او سي على توزيع اجهزه البصمه في جميع اماكن العمل و البوابات مع توفير شبكه معلومات و كامرات المراقبه لنظام الحضور و الغياب حيث ان ربط هذه الشبكه مع نظام الخصم المباشر للراتب .

ترجع الاسباب لهذه القوانين ان هناك تسيب واضح و فوضى في نظام الحضور .

يذكر ان 30 ٪ من موظفي الكي او سي مسجلين في سجلات الحضور ، لاكن فعليا غير موجودين في مكان العمل ، ايضا بعضهم خارج البلاد .

حتى اصبح الامر لافتا للنظر ، بعد زيادات الرواتب الجيده ، و العديد من المميزات .

مصدر الخبر ( جريده الوطن )

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=186030&YearQuarter=20122

2. API 18

API 18 بـترولـي مميز

513
    0
    0
    اعتقد انه السؤال يجب ان يكون، هل تعتقد انه جهاز البصمه قادر على زيادة الانضباط ؟ ان براي لا اعتقد لانه الموظف يبصم بعدين يروح يدق سيارته سلف ويروح يخلص اشغاله ويلف اهني واهناك وبعدين يرد يبصم خروج ويروح بيتهم. والله انه شوف عيني شفت بوزاره من الوزارات يجون الصبح يبصمون بالبجايم علشان يرد ينام خخخخخ. انا اعتقد انه نظام البصمه فاشل فاشل فاشل. اذا مافي مسؤول يداوم من الصبح ويدري وين موظفينه راح تصير السالفه سبهلله.

3. SUCTION

SUCTION بـترولـي نشيط

90
    0
    6
    اتمنى تطبيق النظام ويكون التبصيم الساعه 7 و 11 و 3 علشان التسيب يختفي واتمنى يطبق علي الكبير قبل الصغير

4. مؤشر برنت

مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    الرازق بالسماء والحاسدين من يدعي أنه من أبناء الوطن

نحن في هذا الوطن لا نحتاج لتبصيم وكاميرات نحن بحاجة للأخلاص والحب لهذا الوطن الذي أعطانا الكثير فالرقابة تنبع من الداخل لا الخارج مثال على ما أقول الوالد بالبيت يراقب أبناءه وهم يصورون له بأنهم يدرسون وهم عكس ذلك لأن عدم الثقه يعطي نتائج عكسيه ومن يضمن لك أخي سكشن بأن القوانيين ستطبق على الكبار للأسف بالكويت القانون وضعه الكبار لتعذيب الصغار وليس العكس بمثال المدراء يطبقون القانون على صغار الموظفيين وعندما يحصل خطأ من مسؤول وتقول له لماذا لم يتم تطبيق القانون عليك أسوه بغيرك يقول لك بدم بارد أنا أحاسبك وأنت ما تحاسبني ثانيا المسؤولين مو محتاجين بصمه لمعرفة أخبار موظفينهم الله يخلي رداراتهم بالأقسام اللي موظفينهم من بعض الأجانب لجلب الأخبار والتجسس والأوفر تايم وغيرها ويقولون في بطاله بالكويت أليس الكويتي أولى بالتوظيف لكن هذا عيبنا مثل ما قال المثل (عنز الفريج ما تحب غير التيس الغريب ) شبابنا عندهم شهادات والأهم غيره على بلدهم ويشهدلهم الغزو الغادر الله لا يرده يتم التشكيك فيهم من بعض سراقيين المال العام والتشهير فيهم وكأن رواتبهم منه من بعض الأخوان الحمد لله بفضل الله وبمجهود العاملين بالقطاعات النفطيه المختلفه وبحكمة أهل الأصل والطيب حكامنا الصباح الكرام وعلى رأسهم أبو الجميع صاحب الأبتسامه الغاليه أبونا صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده وأسرة الخير كل يوم طالعتنا جريدة تشهر وتحسد موظفي القطاعات النفطيه كأن الكادر غير مستحق وهذي مصيبه انا اتمنى على بعض الكتاب اللي دوامه على كيفة وعنده 4 وظايف الله يزيدة وبكل مناسبه متواجد وبكل وسيلة أعلاميه يجرب يداوم بالشركات النفطيه حتى يعرف الفرق فنحن محرومين من الزيارات العائليه والاجتماعيه ومن متابعة أبناءنا بالتحصيل الدراسي ولا نعرف النهار من الليل أو أيام العمل من ايام العطل بسبب التعب والأرهاق فنحن من الغير مرضي علينا ويا كثرنا بالقطاع النفطي لأننا نجهر بالحق ولا نمسح جوخ ونكد ونتعب وغيرنا من الحاشيه اللي مثل بعض من يعمل ببلاط صاحبة الجلاله أو السلطه الخامسه اللي ما عندهم هم غير الكويتيين بدل ذلك من باب أولى الكلام عن المستشفيات والمدارس والوافدين الذين تعدى عددهم عدد أبناء الوطن وكل رواتبهم لبلادهم ولا يساهمون بقرش واحد للبلد اللي أعطاهم وعليهم بالعافيه والدكاترة اللي يتوسطون لابناء جلدتهم على حساب ابناء الوطن وأنا ما ألوم من يكتب بالجرائد لأن أكثرهم وافدين بأسماء كويتيه ويثيرون النعرات والتفرقه بين أبناء الوطن الواحد لأهداف أقل ما يقال عنها خسيسه أنا مع توظيف الكويتيين كافه سني وشيعي وبدوي وحضري لأننا واحد وكل ما توظف كويتي تفتح باب لأسره كويتيه بس العيب من اللي ما يبينا متصافيين وينشر ما يزعزع الوحدة بينا لكي ينفرد بالغنيمه وين الجرائد عن أصحاب اللحوم الفاسده ليش ما تطلعون أساميهم وكذلك من سرق البلد بالفضيحه المليونيه ولا قلمكم ما يكتب ألا عن الطبقة الكادحة لأن أقلامكم تكتب للي يدفع أكثر حتى الكلام الحر محرومين منه يا كويتيين .

آخر تعديل: ‏15 ابريل 2012
  5. net1

net1 بـترولـي نشيط جدا

229
    0
    16
    معاك اخوي مؤشر برنت 100%

والمشكله انه اغلب الى يحاسبونك على الحضور والالتزام بالعمل تلاقيه اهوو مو ملتزم بالعمل ولا بالحضور

6. nawaf52

nawaf52 بـترولـي نشيط

127
    0
    0
    أتمنى يطبق بنفس الطريقه اللي انت مقترحها بس بعدين موتطلع بالمنتدى وتروح النقابه فكوني من البصمه

7. eng 87

eng 87 بـترولـي نشيط

54
    0
    0
    Drilling Engineer
    Kuwait
    مايصير الساعه 11 فرضاً أحد عنده اجتماع من 9 لي 12... نطلع كلنا من الميتينج نروح نبصم ونرد؟ مايصير

وبعدين كل قسم مسئول عن موظفينه .. ومعني أداوم من 7 لي 3 بس ما أأيد نظام البصمة

غير إنه في أيام نطلع كورسات عادي إنه تصير لوية على هالنظام

وشكراً

8. بلبل عنقريزي

بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

2,187
    0
    0
    اول شي هالخبر اشاعه الله يهدي هالجريده مادري ليش تنقل هالاخبار
    وثاني شي يصورون ان تعطيل البصه اتفاق بين النقابه والاداره والحقيقه عكس هذا كله
    لان تطبيق البصمه شبه مستحيل لطبيعة وطريقة الدوام بتصير كوارث ومشاكل
    كوني اداري ممكن هالشي عادي بالنسبه لي بس اللي بالحقول والشفتات واللي مايقعدون في مكاتبهم والاجتماعات والكورسات وغيره اشياء كثيره
    ومجرد التشبيه بين هني والوزارات بره اكبر غلط ويدل على جهل وعناد
    وبيني وبينكم وهذا الواقع 90 بالميه من الفرق المسؤولين فيها العن من البصمه والالتزام بالدوام
    يعني حاله او حالتين او اكثر حرام تعطي صوره مو حلوه عن موظفين النفط وتصور للعالم ان الوضع سايب
    اكثر ناس ملتزمين بالدوام موظفين النفط
    وهالجرايد ماعندهم غير هالاشاعات والحسد لاسباب معروفه مانبي نبط الجربه
    مجرد اشاعات

9. تولستوىQ8

تولستوىQ8 بـترولـي جـديـد

14
    0
    0
    موظف ما يبين ثلاثة ايام :eek:و اذا سألت التيم يدر عنه يقول اجتماعات فى الاحمدى:D - و يطلع الاخ مضبطه ليش ان القعدة بالقهوة و تشيش المعسل ويا بعض :cool:- أؤيد و بشدة تطبيق البصمة علشان الواسطة ما اقول تختفى بس تتعور شوية - بس علشان الكل يداوم و ما يصير عندهم كلهم اجتماعات بالاحمدى يوميا:D ;)

10. فهد المحيسن

فهد المحيسن بـترولـي نشيط جدا

279
    40
    28
    مشغل مستودع
    الكويت
    افاده للجميع تطبق في بعض الدوائر في شركة البترول الوطنيه كروت ممغنطه (تصريح الدوام ) ان يضع هذا الكرت على بوابة الدخول وعند الخروج و يظهر وقت الدخول والخروج في كشف البصمه يعني انسا في تسيب
    وغير جذي هم في بصمه دخول الموقع
    يمكن يطبق عليكم هذا الشي يعني صعب في تزريق والانضباط شي حلوو وبين تقدير الموظف وساعتها يبين الموظف المجتهد من الموظف التعبان
    حلل معاشك:)

11. bandar10

bandar10 بـترولـي جـديـد

27
    0
    0
    يعنى حتى لو فى تيم ليدر - يحط حق نفسه او نفسها تريب تايم و اهو مكبر المخدة يبين - او الاخ او الاخت زابنين فى المكتب الرئيسى و يحطون حق نفسهم تريبات - بس تعتقدون هذا التيم ليدر او التيم ليدرة اياها بامكانهم يحطون توقيع على الجدول للحضور و الانصراف بدال البصمة؟؟؟:d :D

12. باش دبلوم

باش دبلوم بـترولـي نشيط جدا

194
    0
    16
    أؤيد تطبيق نظام البصمه علي الجميع الكبير قبل الصغير

13. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    بصراحه بالشركه تسيب اداري كبير وفوضى......نتمنى ضبط الشركه من قبل الاداريين اللي فيها بكل شي مو بس بالبصمه

14. باتريوت

باتريوت بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    نعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم للبصمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
    إذا أنت شخص ملتزم في عملك ما راح تضرك

بالعكس تحفظ حقك

15. المشاكس

المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

998
    1
    0
    انا اقول الي مايكون عنده ضمير ويراقب نفسه ويرضى انه ياكل ويأكل عياله مال حرام ماراح تفيد معاه لا بصمه ولا غير

16. MR.SAAAD

MR.SAAAD بـترولـي نشيط جدا

151
    0
    0
    أويد كلام الاخ لي متي koc تغرد خارج السرب عندنا في المؤسسة بوابة لا تستطيع الدخول والخروج الا اذا وضعت الكرت ويبين متي دخلت وخرج وليس هناك مجال للتسيب

17. فهد المحيسن

فهد المحيسن بـترولـي نشيط جدا

279
    40
    28
    مشغل مستودع
    الكويت
    بالنسبه للبصمه متعارف عليه تضع لموظفين الاداره فقط لان قانون البصمه لا ينطبق على موظف الشفتات لان نظام الشفت يكون تسليم بين زمائل العمل ولاكن تضع بحال صوره امنيه وشكلين دون المحاسبه

18. مو معقول

مو معقول موقوف

663
    0
    0
    هههههههههههههه قلناها قبلك.....ما ضبطونا الا بالبصمه......إلعب غيرها :) دورلك عذر ثاني

19. MamLOoO7a

MamLOoO7a بـترولـي مميز

وناسه وين هالاقسام اللي الناس ماتداوم بالمره :eek: احنا تاخير نص ساعه يفضحون العالم :cool:

انا اقترح ينسون سالفه البصمه لانه مو راضيه :D

وبسكم اشاعات لا تنقلب صج وحزتها تعال فجج عاد :rolleyes::eek:

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة