بــوح ..!

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 423 | الردود : 0 | ‏27 مارس 2012
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    بــوح ..!

    بقلم: أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    آذار يلفـظ أنفاسه، شهــر الربيع تَـرَك هذا العــام بصمـة طيفيـة ذات ألوان داكنـة فــوق محيّــا أيامـه، وهبوب رياحه الموسميّـة عزف قطعا موسيقيّـة حزينـة على صفحـة وجـه البلـد.
    فما بين الإضرابات غير المدروسـة التي عاثت-عبثـا- بمصالح الكويت الاقتصادية وسمعتها الدولية، واستجوابات لها رائحة الانفعـال، وفتنـة كقطع ليـل مظلـم أطلقهـا صنّاع فوضى في ليـل كحلي بصياغـة امرأة ذات لسان فتنـة، إلى شرارات يشعلهـا هنا وهناك المشتغلون بإيقاظ وحش الطائفيّة، ومن ضرب لعلاقات الكويـت الصافيـة مع جاراتهـا وأشقـاء شعبها بـ (أسواط) خارجيـة، إلى رايـات ملوّنة بلون العتمة وتصفيـات طفوليـّة تحت قبـة البرلمان على صغائر الأمور.
    أصبح الشعب متفرجـا فقط على دونكيشوتات تصـارع طواحين هـواء خاوية على عـدو كبيـر لا وجود لـه، الكل يتوجّس من الكل، والأقلية تستبق طعن الأغلبية، وتسجيل نقاط السبق على لوحة أوهام النصر لجماهير تصفّق، والصراخ بلغ الحلاقيـم، فلم تعد تسمـع الأسماع، ولا تعي القلوب العميـاء التي في الصـدور.
    الرغبـة في بناء الكويـت صارت صـورة من مـاض أفل، وركوب سكّة قطار التطوّر أصبـح مدرجا على لائحة الكماليات غيـر المهمة، والوطنيّة أضحت نكتـة وفاكهة ضحك (للفاكهيين)، وفي كل مرّة يشرق الأمل نجد أيدي الهادمين..!
    الدكتور إبراهيم الفقي، رحمه اللـه، له تعبير جميل جدا يصف به قدرة الإنسان على صنع المعجزات إن أحسن صنعا، وفي الوقت نفسه يصف قدرته على هـدم كل شيء إذا أساء صنعا فـيقول:
    (من شجـرة واحدة تصنـع مليون عود كبريت.. ومن عود كبريت واحـد تستطيـع حرق مليــون شجـرة..!).
     

مشاركة هذه الصفحة