الملقى الثالث للموارد البشرية

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 347 | الردود : 0 | ‏20 مارس 2012
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,716
    25
    48
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    'البترول' تقيم الملقى الثالث للموارد البشرية

    18/3/2012 الآن- محرر المحليات 1:05:23 pm

    تقيم مؤسسة البترول الكويتية الملتقى الثالث للموارد البشرية ' معـــا للتميـــز ' الذي سيقام على مدى يومين خلال الفترة من 20/3/2012 الى 21/3/2012 في فندق هيلتون (المنقف) تحت رعاية الرئيس التنفيذي السيد / فـاروق الزنـكي. ويجمع الحدث السنوي كافة موظفي الموارد البشرية في المؤسسة وشركاتها النفطية التابعة والشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في هذا المجال لبحث أبرز المستجدات واستعراض المبادرات التي تم تطبيقها لتنفيذ توصيات استراتيجية الموارد البشرية 2030 والممارسات المثلى الناجحة.
    وقال السيد باسم العيسى مدير الموارد البشرية في مؤسسة البترول الكويتية ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى أن مؤسسة البترول الكويتية تسعى جاهدة لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة وشركاتها التابعة 2030 والتي تتعلق بتفعيل وتطوير مهام ومسؤوليات الموارد البشرية عن طريق تطبيق أحدث وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال انطلاقا من ايمانها بأهمية العنصر البشري كدعامة أساسية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة من المؤسسة والشركات النفطية التابعة لمواكبة التغيرات والتطورات السريعة في عالم النفط والغاز.
    وتتضمن فعاليات اليوم الأول استعراضا لعدد من المواضيع الرئيسية المتعلقة باستراتيجية الموارد البشرية لعام 2030 بينما سيتم عقد عدد من ورش العمل تركز على الجانب العملي والتطبيقي خلال اليوم الثاني. وقال العيسى أن ملتقى ' معـــا للتميـــز' الثالث يختلف عن الملتقيات السابقة من حيث نوعية المواضيع وطريقة طرحهافقد حرصت اللجنة المنظمة هذا العام على اختيار المواضيع التي تبرز تجارب القطاع النفطي تحقيقا للاستفادة الأكبر، حيث سيتعرف المشاركون على تجربة شركة نفط الكويت في مجال صناعة بيئة العمل النموذجية الى جانب مشروع شركة البترول الوطنية الكويتية لتوحيد الكفاءات الوظيفية لموظفي الموارد البشرية في القطاع النفطي.
    وقال العيسى أن أهداف المؤتمر هي كالتالي :
    -الارتقاء بخدمات الموارد البشرية.
    -تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالموارد البشرية عن طريق استقطاب محاضرين من شركات عالمية / إقليمية / محلية للاستفادة من خبراتهم وتوظيفها لصالح القطاع النفطي و عقد ورش عمل تتطرق إلى أفضل الممارسات وتطبيقات الموارد البشرية مما يمثل فرصة ثمينة للتفاعل وتبادل الخبرات.
    -ترسيخ مبدأ (الشريك الاستراتيجي).
    -إيجاد بيئة عمل صحية ذات أداء عالي.
    -ربط الموارد البشرية بالإستراتيجية الخاصة بالموارد البشرية والقطاع النفطي.
    -التطوير المستمر للموارد البشرية.
    -بناء جسور التواصل والتعارف ما بين العاملين بالموارد البشرية في القطاع النفطي.

    المصدر:
    الآن
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة