فتح أبواب المعرفة - الاف الكتب والمجلات والتقارير تحت يدك مجانا

الكاتب : المحرر النفطي | المشاهدات : 2,980 | الردود : 12 | ‏13 مارس 2012
  1. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
  2. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
  3. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    [​IMG]

    [align=right]
    أعلن العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح عن تدشين مؤسسة البترول الكويتية لأول مكتبة رقمية متخصصة من نوعها في الشرق الأوسط تتيح لموظفي المؤسسة وشركاتها النفطية التابعة فرصة الاطلاع على ملايين الكتب والبحوث العلمية والاصدارات الخاصة النفطية بسهولة وبصورة مجانية.
    وقال الشيخ طلال الخالد أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تعد أول شركة عربية نفطية تدشن مثل هذا المشروع والذي يهدف في المقام الأول على تشجيع الموظفين على الاطلاع والقراءة بصورة عامة وتوفر أرشيفا معلوماتيا ضخما للباحثين عن المعلومات العلمية في مجال الصناعة النفطية والطب والمجالات التخصصية الأخرى.
    وأشار أن مشروع تأسيس المكتبة هو ثمرة جهود فريق عمل مشترك بين مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة عكف خلال عام كامل على اعداد دراسة شاملة حول تأسيس هذا المشروع الطموح وبحث كافة جوانبه والتعاقد مع الشركات المزودة بأسعار تفاضلية. وأكد أن المشروع يجسد ايمان المؤسسة الراسخ بأن العنصر البشري هو الثروة الحقيقة لها وحرصها على تطوير مهارات الموظفين وتوسعة افاقهم من خلال فتح أبواب العلم والمعرفة على مصراعيها.
    وقال الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح أن فكرة تأسيس المكتبة بدأت بسيطة من خلال بحث تأسيس مكتبة اعلامية تقليدية، غير أن التطور السريع في وسائل الاتصال والتكنلوجيا وتوجه العالم الى توظيف الوسائل التقنية بصورة كبيرة وواسعة دفع بالمؤسسة الى اللحاق بركب العلم والتطور وتأسيس مكتبة الكترونية تخدم شريحة أكبر من القراء وتتيح للمستخدم حرية الولوج للمكتبة بكل يسر وسهولة من أي مكان و عبر أي وسيلة سواء كانت كمبيوتره الشخصي جهاز الأيباد أو حتي هاتفه النقال الذكي.
    وأضاف أن المكتبة الرقمية للقطاع توفر للموظفين تشكيلة تتألف من ملايين الكتب الالكترونية المنوعة والاصدارات النفطية والأبحاث العلمية المتخصصة بصورة مجانية والتي كانت تتطلب اشتراكات باهضة ومبالغ كبيرة للحصول عليها.
    وتجدر الاشارة أن مزايا المكتبة الرقمية للمؤسسة وشركاتها كثيرة ولا تحصر أبرزها: تضمنها لواجهة سهلة الاستخدام ولخادم بحث يسهل الحصول للكتب المطلوبة والمقالات والأبحاث النفطية بصورة سهلة، وكونها مفتوحة على مدار الساعة، وأنها تتيح الفرصة لأكثر من مستخدم الاطلاع وتحميل نفس الكتب في ان واحد، وأخيرا عدم حاجتها لمساحة تخزين كما هو الحال في المكتبات التقليدية حيث للمكتبات الرقمية القدرة على تخزين معلومات كثيرة في مكان ضيق كون أن المعلومات الرقمية تحتاج لفضاء مادي صغير جدا لتخزينها. [/align]
     
  4. فيصل21

    فيصل21 بـترولـي نشيط جدا

    328
    0
    0
    أسمي برامج من أجل أنزاله على تلفون
     
  5. MrCoo1

    MrCoo1 بـترولـي نشيط

    113
    0
    0
    مشرووع ممتااز جدا
     
  6. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    مكتوب في الصورة فوق قوموا بتجربة المكتبة اللاكترونية الجديدة ......
    طيب وين الرابط علشان نجربها ؟!
     
  7. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    أعتقد السالفه ...قريبا ..ماتم شى للحين ...وبالأخير راح تكون محصوره بالشبكه الداخليه للشركه ...ياليت إذا فيه معلومات أكثر..لأن الموضوع شيّق ومهم

    كانت عندنا بالخفجى فكره مشابهه من مدير التدريب السابق قبل تقريبا ست سنوات ..بعدما ثبت وشغل التعليم الأكترونى....
    بس ماعجبهم لأنه شغيل ( ومنشف الموظفين) ..
    شالوه وجابوا واحد (متعاون) ..
    وأول شى طار ..
    كانت فكرة المكتبه اللكترونيه ...
     
  8. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]


    [align=right]بحضور الأسرة الإعلامية بالقطاع النفطي الكويتي وممثلي الصحافة المحلية دشن العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والاعلام طلال الخالد الأحمد الصباح أول مكتبة الكترونية متخصصة من نوعها في الشرق الأوسط تتيح لموظفي المؤسسة وشركاتها النفطية التابعة فرصة الاطلاع على ملايين الكتب والبحوث العلمية والاصدارات الخاصة النفطية بسهولة وبصورة مجانية.

    وأكد الشيخ طلال الخالد أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تعد أول شركة عربية نفطية تدشن مثل هذا المشروع والذي يهدف في المقام الأول على تشجيع الموظفين على الاطلاع والقراءة بصورة عامة وتوفر أرشيفا معلوماتيا ضخما للباحثين عن المعلومات العلمية في مجال الصناعة النفطية والطب والمجالات التخصصية الأخرى. مشيرا الى أن مشروع تأسيس المكتبة هو ثمرة جهود فريق عمل مشترك بين مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة عكف خلال عام كامل على اعداد دراسة شاملة حول تأسيس هذا المشروع الطموح وبحث كافة جوانبه والتعاقد مع الشركات المزودة بأسعار تفاضلية. وأكد أن المشروع يجسد ايمان المؤسسة الراسخ بأن العنصر البشري هو الثروة الحقيقة لها وحرصها على تطوير مهارات الموظفين وتوسعة افاقهم من خلال فتح أبواب العلم والمعرفة على مصراعيها.

    وقال الخالد أن فكرة تأسيس المكتبة بدأت بسيطة من خلال بحث تأسيس مكتبة اعلامية تقليدية، غير أن التطور السريع في وسائل الاتصال والتكنلوجيا وتوجه العالم الى توظيف الوسائل التقنية بصورة كبيرة وواسعة دفع بالمؤسسة الى اللحاق بركب العلم والتطور وتأسيس مكتبة الكترونية تخدم شريحة أكبر من القراء وتتيح للمستخدم حرية الولوج للمكتبة بكل يسر وسهولة من أي مكان و عبر أي وسيلة سواء كانت كمبيوتره الشخصي، جهاز الأيباد أو حتي هاتفه النقال الذكي. مضيفا الى أن المكتبة الإلكترونية للقطاع توفر للموظفين تشكيلة تتألف من ملايين الكتب الالكترونية المنوعة والاصدارات النفطية والأبحاث العلمية المتخصصة بصورة مجانية والتي كانت تتطلب اشتراكات باهضه ومبالغ كبيرة للحصول عليها.

    وتجدر الاشارة أن مزايا المكتبة الإلكترونية للمؤسسة وشركاتها كثيرة ولا تحصر أبرزها:

    • تضمنها لواجهة سهلة الاستخدام ولخادم بحث يسهل الحصول للكتب المطلوبة والمقالات والأبحاث النفطية بصورة سهلة، وكونها مفتوحة على مدار الساعة.

    • إتاحة الفرصة لأكثر من مستخدم للاطلاع وتحميل نفس الكتب في ان واحد .

    • عدم حاجتها لمساحة تخزين كما هو الحال في المكتبات التقليدية حيث للمكتبات الرقمية القدرة على تخزين معلومات كثيرة في مكان ضيق كون أن المعلومات الإلكترونية تحتاج لفضاء مادي صغير جدا لتخزينها.[/align]



    [​IMG]
     
  9. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    يعطيك العافيه محررنا الإعلامى ...شد حيلك وجيب الوصله الإلكترونيه وطريقة عمل إشتراك بهالمكتبه ..
     
  10. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
    [align=right]الله يعافيك يالغالي .. ابشر بإذن الله اضيفها في الموضوع ..[/align]
     
  11. oilkw

    oilkw بترولي خاص أعضاء الشرف

    693
    11
    18
    ذكر
    عامل
    الكويت
    والله سألتهم مرتين بالتويتر ومطنشين كلش مايردون على الاسئلة !!
     
  12. المحرر النفطي

    المحرر النفطي فريق الإعلام

    3,465
    224
    63
    ذكر
    الكويت
  13. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بيّض الله وجهك يامحررنا الإعلامى ..عزالله ماقصرت ..
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    727
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,505
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,975
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,440
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,572

مشاركة هذه الصفحة