قبول 500 من المتقدمين لوظائف حديثي التخرج بالبترول

الكاتب : eng.abdul | المشاهدات : 1,506 | الردود : 2 | ‏6 مارس 2012
  1. eng.abdul

    eng.abdul بـترولـي جـديـد

    11
    0
    0
    منقول من جريدة الوطن


    كتبت نورة العلبان:

    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة ان مؤسسة البترول قبلت 500 من المتقدمين لوظائف حديثي التخرج من الجامعيين وحملة الدبلوم وفقا لاعلان المؤسسة في الفترة من 31 يوليو 2011 الى 31 أغسطس من العام نفسه.
    وكشفت المصادر انه تم تخصيص نسبة %12 من بين المقبولين لأبناء العاملين مشيرة الى ان الاتصالات بالمقبولين بدأت منذ الأمس متوقعة الانتهاء من اجراءات التعيين نهاية الأسبوع المقبل.


    ===========


    شسالفة

    يقولون خيمة وزارة النفط للمنتدى ما تعدت مبالغها 300 الف ومثبتة ضد العواصف والحرائق.. في حين خيمة نفط الكويت بلغت المليون دينار وطارت وطارت فلوسها وحطوا لها بديل.. اشلون؟!!






    الوطن ترافق الأمين العام للمنتدى ألدو فلورنس

    280 ألف دينار تكاليف خيمة منتدى الطاقة الدولي

    شركة أمريكية متخصصة لوضع التصميم والمعدات الداخلية

    الخيمة تسع 650 شخصاً ومزودة بمولدات كهرباء كاتمة للصوت

    مكونات الخيمة الأساسية من الفايبر والألمونيوم المقاوم للحرائق


    في ما يبدو استعدادات غير مسبوقة لحدث استثنائي تشهده الكويت في الفترة ما بين 12 الى 14 مارس الجاري بحضور حشد كبير من وزراء الطاقة ومسؤولي القطاعات النفطية وشركات عالمية تضم 87 دولة تواصل الكويت الاستعداد لفعاليات الاجتماع الوزاري لمنتدى الطاقة الدولي.
    وبهذه المناسبة رافقت «الوطن» الامين العام لمنتدى الطاقة ألدو فلورنس ورئيس المجلس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي محمد عبدالوهاب الروضان وعضو اللجنة العليا للمنتدى محمد الشطي بجولة لتفقد سير العمل حيث حرص الامين العام ألدو فلورنس بشكل شخصي على متابعة الترتيبات بنفسه ووضع بعض الافكار التي تحتاج لبعض التغيرات مثل تقريب المسافات بين طاولات الاجتماع لخلق نوع من التواصل بين المشاركين عن قرب.
    واستحقت اللجنة المنظمة للمنتدى سواء من مسؤولي وزارة النفط أو مؤسسة البترول الكويتية الشكر على حسن التنظيم والجهود الكبيرة التي تقوم بها لجعل المنتدى واجهة مشرقة للكويت.
    وكانت وزارة النفط قد كلفت شركة امريكية متخصصة لوضع التصميم والمعدات الداخلية لخيمة الاجتماع التي تبلغ تكلفتها ما يقارب 280 الف دينار مصممة لحضور نحو 650 شخصا تشمل طاولات الاجتماع والسجاد واجهزة مولدات الكهرباء كاتمة الصوت وكراسي من «تركيا» بحدود 160 كرسيا و150 طاولة واضاءات الخيمة.
    وبالطبع حرصت وزارة النفط على ان تكون هناك نوع من الامن والسلامة لحماية ضيوفها حيث حرصت على تصميم الخيمة المكونة من الفايبر والالمونيوم المقاوم للحريق.
    كما تشتمل الخيمة قاعات جانبية لممثلي الدول التي ترغب في عقد اجتماعات ثنائية لبحث صفقات أو مشاورات خارج الاجتماع.
    واكد مسؤول اللجنة المنظمة على كافة الاجراءات الخاصة في تنفيذ الخيمة قد تمت بناء على قبول ديوان المحاسبة والفتوى والتشريع وفقا للاجراءات القانونية التي قامت بها وزارة النفط قبل بدء العمل والاعداد للمنتدى.


    ===========



    %12 حصة أبناء العاملين من إجمالي المقبولين

    قبول 500 متقدم لوظائف حديثي التخرج في مؤسسة البترول

    < الاتصال بالمقبولين تم اعتباراً من أمس للانتهاء من إجراءات التعيين

    علمت «الوطن» من مصادر مطلعة انه تم قبول 500 متقدماً لوظائف حديثي التخرج من الجامعيين وحملة الدبلوم حسب إعلان مؤسسة البترول الكويتية في الفترة من 2011/7/31 الى 2011/8/31، حيث تم قبول ما يقارب %12 من أبناء العاملين في القطاع النفطي حسب النقاط المخصصة لهم والبالغة 5 نقاط بعد اجتياز الاختبارات الأساسية.
    وقالت المصادر لـ«الوطن» إن مؤسسة البترول الكويتية قد بدأت الاتصال بالمقبولين اعتباراً من أمس الثلاثاء لإحضار المستندات الأصلية للانتهاء من الفحص الطبي والبصمات ليباشروا أعمالهم فوراً متوقعة الانتهاء من تلك الإجراءات في نهاية الأسبوع المقبل.


    ==========



    بمناسبة رعاية مؤسسة البترول لمؤتمر ومعرض بترول الخليج 2012

    وزير النفط: حصلنا على الموافقة النهائية على مشروع مصفاة الصين

    أنجزنا دراسة الجدوى الأولية لمشروع الأوليفينات الثالث

    اعتماد النتائج النهائية لدراسة زيادة إنتاج وتصدير زيت الغاز منخفض الكبريت


    أكد وزير النفط ورئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية هاني عبدالعزيز حسين أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في وضع الاستراتيجيات ورسم التوجهات التي تستهدف المحافظة على ثروة الكويت من النفط والغاز وتوجيهها نحو دعم عملية التنمية في الكويت في شتى مجالاتها.
    وقال حسين في تصريح صحافي بمناسبة رعاية مؤسسة البترول الكويتية (مؤتمر ومعرض بترول الخليج 2012 GPCE) الذي تنظمه (مجموعة المستثمرون) في 9 ابريل المقبل ان المؤسسة تولي اهتماما بالغا بتطوير أهم عنصر لدى الأمم وهو العنصر البشري، وتوفير السبل الكفيلة بتعزيز قدراته وامكاناته، لتكون الكفاءات الكويتية عماد النهضة في المستقبل وأساس بنائها الحضاري والعلمي.
    وأكد أهمية المؤتمر الذي يستمر يومين ويعقد تحت شعار (التكامل البترولي الخليجي.. آفاق وتحديات) بمشاركة مؤسسات وشركات من داخل الكويت وخارجها في تسليط الضوء على أهمية التكامل البترولي الخليجي وضرورته ولاسيما خلال الفترة الحالية التي تستدعي التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي حيال التطورات الحاصلة في المنطقة وتأثيراتها المحتملة على الصناعة النفطية اضافة الى آفاق التكامل الخليجي البترولي والتحديات التي يمكن ان تواجهه مستقبلا.
    وأشار الى أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على التطورات في مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات وتبادل الآراء والتجارب بين المشاركين اضافة الى تبيان اهتمام القطاع النفطي بخطة التنمية الأخيرة التي أقرتها الجهات المعنية في الكويت بهدف احداث نقلة نوعية في البلاد على صعيد المشروعات الكبرى في شتى المجالات ولاسيما في القطاع النفطي.
    وقال وزير النفط ان المؤسسة تحتضن كل الشركات العاملة في مجالات النفط في الكويت، بدءا من عمليات التنقيب والاستكشاف والحفر والانتاج والنقل والتخزين والتكرير والتصدير والتسويق وانتهاء بصناعة البتروكيماويات، وتقوم بالتنسيق مع الشركات التابعة لها في رسم التوجهات الاستراتيجية للعمليات المختلفة ومن ثم المتابعة.
    وأكد حرص المؤسسة على الاستمرار في تطوير قدرات قطاع الانتاج المحلي لدعم دور دولة الكويت في الاسهام في توفير امدادات كافية من النفط في السوق النفطية.
    وأفاد بأن المؤسسة نجحت في زيادة الطاقة الانتاجية من النفط الى نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا، وأسهم في ذلك تشغيل وحدة الانتاج المبكر في منطقة شمالي الكويت، اضافة الى حفر عدد أكبر من الآبار الجديدة في حقول الكويت.
    وأوضح وزير النفط ان المؤسسة اعتمدت النتائج النهائية لدراسة زيادة انتاج وتصدير زيت الغاز منخفض المحتوى الكبريتي من مصافي الكويت بما يتواكب مع استراتيجية المؤسسة لمرحلة ما قبل تشغيل مشروعي المصفاة الجديدة، وانتهت من دراسة الجدوى الاقتصادية الأولية لمشروع الأوليفينات الثالث، وحصلت على الموافقة النهائية من الصين على مشروع لانشاء مصفاة مشتركة جديدة هناك.

    ============




    النفط الكويتي يتراجع إلى 120.87 دولاراً للبرميل

    كونا: قالت مؤسسة البترول الكويتية امس ان سعر برميل النفط الكويتي تراجع 1.03 دولار في تداولات امس الاول ليستقر عند مستوى 120.87 دولار للبرميل مقارنة بـ121.90 دولارا للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.
    وتراجع سعر برميل النفط الكويتي امس على الرغم من ارتفاع اسعار النفط عالميا وسط توقعات باستمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي سيعمل على رفع مستوى الطلب على الخام الى جانب المخاوف بسبب التوترات في الشرق الأوسط وخصوصا الازمة الايرانية واحتمالية تعطل شحنات الخام منها.
    ومازالت اسعار النفط العالمية تعيش حالة من عدم الاستقرار في اتجاه للصعود بشكل عام بفعل عدة عوامل غير تقليدية ابرزها الأحداث الجيوسياسية والملف الايراني اضافة الى نشاط المضاربين واستغلالهم للعامل النفسي المترتب على تلك الاحداث غير المستقرة.

    ============



    مسألة نفطية

    نعم، هي بيد الأمريكان...!!!

    ان الطفرة الاقتصادية الحالية التي تعيشها الدول الآسيوية، وخاصة من الصين، أدت الى ارباك الحكومة الأمريكية من ركود اقتصادها وذلك بعد ان اكتسحت المنتجات الصينية جميع أقطار العالم وبأسعار تنافسية.فحاولت أمريكا، وبطرق مختلفة، بتخفيض سرعة النمو الاقتصادي الصيني الذي أصبح يهددها بقوة.ولهذا فالمتتبع للشأن ذاته سيرى بأن آخر هذه المحاولات الأمريكية هي رفع وتيرة التوترات السياسية بينها وبين ايران مما أدت الى رفع أسعار النفط وهو ما يريده الأمريكان حاليا، بالاضافة الى اصدار العقوبات الاقتصادية التي بشأنها تمنع الصينيين من استيراد النفط الايراني وهذا بحد ذاته سيجعل الاقتصاد الصيني يتدهور لحد ما، فأمريكا تستورد أغلب نفطها من كندا ودول أمريكا اللاتينية.ولكن السؤال الآن هو: هل تستطيع أمريكا خفض أسعار النفط؟ ان الاجابة على هذا السؤال وبشكل سريع ستكون بنعم، وفي أي وقت تشاء ودون مساعدة الأوبك.حيث بامكانها استخدام جزء من مخزونها النفطي الاستراتيجي الى ان يصل العرض النفطي أعلى من الطلب العالمي وهو بالتالي سيؤدي الى تقليل الأسعار، وبامكانها تعويض الكمية المسحوبة من المخزون الاستراتيجي لاحقا وذلك بعد نزول أسعار النفط الى المستويات المرجوة عالميا، وأيضاً يمكنها تقليل وتهدئة التوترات السياسية الخارجية مع الدول المنتجة للنفط مثل ايران، وكذلك يمكنها رفع سعر صرف الدولار وأيضاً تقليل استهلاك الوقود الاحفوري والتركيز على الطاقة البديلة والمتجددة، وأخيراً وضع قيود على الصناديق الاستثمارية المضاربة في أسواق النفط.فهذه كلها حلول أمريكية بيدها تستطيع من خلالها خفض أسعار النفط.
    ان ارتفاع أسعار النفط الحالية يخدم أمريكا في استغلال واكتشاف الحقول الصعبة والانتاج منها كحقل الروكي الصخري الضخم الموجود في كالورادو وكالحقول البحرية العميقة في خليج المكسيك، وأيضاً يساعد كذلك على زيادة انتاج النفط الرملي الموجود في كندا الحليفة لأمريكا وجعله مربحا لها.وأخيرا، ارتفاع أسعار النفط سيجعل من الشركات النفطية الأمريكية، ذات النفوذ القوي على حكومتها، تزيد من أرباحها الضخمة.
    < صرح وزير النفط السوري سفيان العلاو منذ فترة بأن سورية قد خسرت منذ شهر سبتمبر الماضي الى الآن ما يقارب ملياري دولار بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوربي بشأن حظر استيراد النفط السوري.وفي المقابل صرح مسؤول أمريكي في وزارة المالية الأمريكية ان الوزارة لديها معلومات موثوقة بأن ايران تشتري النفط السوري ومن ثم تصدره عبر موانئها الى الأسواق العالمية.ويبقى تساؤلنا الأخير: من نصدق؟
    < بعد كثرة اللغط على مصفاتي الصين وفيتنام ومصيرهما المستقبلي، وهما بنظري مشروعين مهمين للقطاع النفطي الكويتي، أصبح تأخر تنفيذهما يشكل هاجسا كبيرا لدى هذا القطاع الحيوي.ولكن هناك مشروع مصفاة جديدة تحت المجهر ستنفذ في اندونيسيا وباستثمار كويتي كما هو الحاصل في المصفاتين في الصين وفيتنام.وعليه، كل ما نتمناه هو أخذ الدروس والعبر من الأخطاء التي تسببت في تأخر تنفيذ المصفاتين وتفادي تكرارها في المصفاة الجديدة الأندونيسية.
    < هل تعلم بأن هناك دراسات تبين بأن الصومال تملك مخزونا نفطيا ضخما يقارن بمخزوننا الكويتي، وأن بريطانيا كانت تساعد الصومال ماديا وعسكريا منذ فترة، والآن شركة بي بي البريطانية تضع أقدامها على هذا المخزون الصومالي...!!!

    م.أحمد حسن كرم
    كاتب ومحلل نفطي
    ahmad@ahmadkaram.com
    twitter: ahkaram


    ===========


    تويتر نفطي

    سؤال

    كيف تقيّم التعيينات الأخيرة بالقطاع النفطي، وما رأيك؟
    < بصراحة ما اطلعت عليها بشكل واف بس ما فيه أي دلالات قوية انه في تغيير بالنهج.
    < القبول تم على عدة أسس 3 اختبارات:
    < أنا موظف بشركة تبع مجلس الوزراء وتم وعدنا بأن يتم تحويلنا لشركة خدمات القطاع النفطي من قبل 6 سنوات وما صار شيء الى الآن.
    < للأسف تمت مخاطبة المعنيين من قبلنا كموظفين وكانت الإجابة بأن الموضوع لدى شركة خدمات القطاع النفطي – أوسكو، وللأسف الموضوع الخاص بتحويلنا لشركة «أوسكو» فيه نوع من المماطلات والغموض من قبل شركتنا وشركة «أوسكو».
    < نتمنى أن يكون هناك حيادية في التعيينات.
    < يعتمد على طريقة اختيار المقبولين وعلى حسب الشهادة.
    < نأمل على التعيينات الجديدة مع اعطائهم مميزات تشجيعية.











    http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=177671
     
  2. مو معقول

    مو معقول موقوف

    663
    0
    0
    يبه اللي يستاهل بيقبلونه....وابناء الموظفيين يستاهلون اكثر من غيرهم.......والا الشرطه والجيش والحرس عادي...والبترول مو عادي؟
     
  3. ROBERTO BAGGIO

    ROBERTO BAGGIO بـترولـي نشيط

    85
    0
    6
    ابناء الموظفين حالهم من حال بقية البشر

    النفط مؤسسة لا زالت متخلفة في قراراتها الادارية اكثر من الوزارات الحكومية !!!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة