التعيينات آخر فضائح مؤسسة البترول

الكاتب : whatsup | المشاهدات : 2,279 | الردود : 6 | ‏6 مارس 2012
  1. whatsup

    whatsup بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    تخرج مؤسسة البترول الكويتية من فضيحة لتدخل في أخرى، آخرها التلاعب في التعيين، فقد أكدت مصادر لـ»الشاهد« ان حالة الاحتقان لدى المتقدمين للتعيين بالمؤسسة بلغت ذروتها، ومن المنتظر ان تشهد الأيام القليلة المقبلة سلسلة من الاحتجاجات التي تطالب بكشف الفساد ومحاسبة المسؤولين لتعيينهم أقاربهم ومعارفهم في الوقت الذي يطالب فيه كبار موظفي المؤسسة بتوريث أبنائهم وأحفادهم في وظائفهم بدعوى انه جرى العرف على أولوية تعيين أبناء العاملين على الرغم من عدم استناد ذلك لأي مادة دستورية أو قانون.
    وقالت المصادر ان مخالفات التعيين بمؤسسة البترول أثارت حفيظة الكثيرين خاصة خريجي الكليات والمعاهد المتخصصة الذين لا يجدون فرص عمل، حيث تقدم العديد من الشباب للحصول على وظيفة بالمؤسسة، الا ان أحلامهم باءت بالفشل لاستئثار أبناء الموظفين بالأماكن الشاغرة، فضلا عن تدخل الواسطة والمحسوبية في تعيين البعض الآخر.
    وكشفت ان المؤسسة اختارت من لا يقرأون ولا يكتبون باللغة الانكليزية واعتمدوا في تعييناتهم على قبيلة بعينها مرتبطة بالنقابات العمالية ورؤساء مجالس الادارات بعضهم لديهم شهادات غير كويتية .
    وتدخل القياديين في ضمان قبول ابنائهم نفى مبدأ العدالة والمساواة في منح الفرص الوظيفية للكفاءة والخبرة وبالتالي تزوير نتيجة الاختبارات التي تتم للمتقدمين للحصول على الوظيفة.
    وأكدت المصادر ان قواعد التعيين بالمؤسسة على هذا النحو تسير في الاتجاه الذي يقول انها أصبحت شركة خاصة يملك جميع أسهمها موظفو النفط هم وأولادهم وأحفادهم وحتى أقاربهم من الدرجة الأولى.
    وعلمت »الشاهد« ان قائمة التعيينات شملت أبناء كبار المسؤولين في المؤسسة وعلى رأسهم ابن ناصر المضف وابن علي الهاجري وابنة حياة العباسي وابنة خالد الخميس وابنة محمد رمضان، كما تم تعيين أولاد وزراء سابقين ونواب حاليين ومتنفذين في شركة اتصالات، وان تعيين هؤلاء في القطاع النفطي جاء بأوامر عليا وليس وفقا للاختبارات ومستوى الكفاءة.
    هذا وسوف يثير بعض أعضاء مجلس الأمة هذه الفضيحة التي قد تطيح ببعض الرؤوس، خاصة وان مؤسسة البترول قبلت فقط 9٪ من المتقدمين ولم تلتزم بالـ2200 وظيفة التي وعدت بها مجلس الأمة.


    http://www.alshahedkw.com/index.php...-03-05-18-22-36&catid=478:2011-12-14-16-19-08
     
  2. whatsup

    whatsup بـترولـي جـديـد

    20
    0
    0
    سؤال

    لو كنت مسؤول وابنك او بنتك متقدم للتوظيف في شركتك او مؤسستك

    بتساعده ولا لا؟

    وليش المثاليه الزايده عند البعض
     
  3. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الشاهد من الجرايد (الصفراء) والخبر حتى لوكان بعضه صحيح ..فأكيد فيه مغالطات ..مقصوده
    كلمة أوامر عليا فى الكويت لاتعنى أبدا وزير النفط ...بل أعلى ..فهل المقصود نشر فضيحه أم توجيه ضربه لسمو رئيس الوزراء الجديد
    ومحاولة توجيه الرأى بأن التوظيف كان لقبيله وحده ...أيضا إصطياد فى الماء العكر ..فالطائفيه والعنصريه سوقها ماشى والحمقى كثيرون

    ومع هذا إذا العمليه فيها شى ..التكتل الشعبى والإسلاميين ماراح يخلونها تطوف بالساهل
     
  4. jamabdulla

    jamabdulla بـترولـي نشيط جدا

    جريده الشاهد ماعندهم سالفه وشاهد ماشافش حاجه
     
  5. مرخي رسنها

    مرخي رسنها بـترولـي جـديـد

    46
    0
    0

    سؤال..

    لو كنت انت نفسك مقدم على وظيفه بالبترول مع العلم انك تكون منطبقه عليك كل الشروط..

    ويتم رفضك فقط لان سعادة رئيس الشركه يبي يوظف ولده مكانك .. شنو بتكون ردة فعلك؟؟
     
  6. اللهم عليك بالظالمين

    اللهم عليك بالظالمين بـترولـي نشيط جدا

    273
    13
    18
    المشكلة مو يديدة و مو بس بالشركات النفطية المشكلة بكل الوزارات و مؤسسات الدولة ... و المضحك ان نعاتب واحد و نترك الباجي ... و صاحبة الموضوع "جريدة الشاهد" لها غاية باثارة الموضوع الحين وكانها قضية ما يعرفها احد ... قال تعالى "الا حاجة في نفس يعقوب قضاها" و لكن الفرق ان سيدنا يعقوب علية السلام "قضاها" ... لكن جريدة الشاهد ؟؟؟
     
  7. مو معقول

    مو معقول موقوف

    663
    0
    0
    الحمدالله ربعي انقبلوا:)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة