الدورات والسفرات الخارجية ... لا طبنا ولا غدا الشر

الكاتب : مبارك الشمري | المشاهدات : 2,747 | الردود : 25 | ‏28 ديسمبر 2007
  1. مبارك الشمري

مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

686
    0
    0
    شيء في خاطري ودي أقوله ... وقبل أقوله ودي أنبه وأأكد إن كلامي اللي بقوله ماله علاقه بالحسد وتمني زوال

النعمه اللي يرزقها الله لمن يشاء ... وعسى الله يزيدهم ويبارك لهم فيه .

لكن إلى متى يا شركاتنا النفطية ومسئوليها المحترمين وخصوصا مسئولي الدورات والتطوير الوظيفي ... إلى متى

والدورات والسفرات الخارجية خصوصا لأمريكا وأوربا وشرق آسيا تعتبر وقفا خاصا لكبار الموظفين والقياديين ... مع

العلم أن كثيرا من هذه الدورات مخصصة في الأصل لتدريب وتطوير صغار الموظفين ... !

وإذا إستفسرت منهم عن عدم إرسال صغار الموظفين ممن قريداتهم 14 وما دون مع أن الدورات خاصة لهم ..جاءك

الجواب أسرع من البرق ... يا أخي لا يوجد ( مان بور ) وما نقدر ندزهم للخارج ... يا سلام والله إنه عذر أقبح من ذنب

يعني حرام علينا وحلال عليكم , يا خي شنو المشكلة إذا أرسلت موظفينك وشغلت مكانهم أوفرتايم خلهم يروحون

يتدربون ويفيدون ويستفيدون .. علما أن كثير من هذه الدورات تكون على حساب الشركات المستضيفة أو تكون

بأسعار مخفضة .

يا جماعه لا أحد منا حاسدكم على سفراتكم وعندنا خبر أن أقل واحد فيكم يروح بالسنة مرتين وثلاث والله يوفقكم

ويهنيكم , لكن في المقابل لا يعقل أن كثير من الموظفين لم يذهب بحياته لأي دورة لا خارجية ولا داخلية ومنهم من

مضى عليه في العمل 20 سنة فما فوق ... وين العداله وين التطوير وين التشجيع والا بس حكي في حكي.

لا والطيب فيهم اللي راح مرة واحده في عمره أو مرتين للptc أو إذا كان مرضي عليه لأحد الفنادق المحليه وبس هاه لا

تكلم ترى وديناك دورة بعد وشتبي ... يقعدون يمنون عليه وكل شوي يذكرونه فيها .

صح بعض زملائنا من قريد 14 وما دون أرسلوهم للخارج .. أقول البعض فقط وهم قليل بس حتى الخارج اللي دزوهم

له أبدا مايتجاوز الشرق الأوسط بأي حال من الأحوال حدك إن كنت محظوظ وراضين عنك إنك تروح يا الإمارات أو مصر

والا اوربا وامريكا وشرق آسيا لا لا هذي من المحرمات على صغار الوظفين وما تصلح لهم ... وتكلف على الميزانية

والظاهر بعد بيني وبينكم تخرب على الكباريه وتلعب بحسبة البونص مالهم ...والله المستعان

واكبدي كبداه تجيهم دورات من الخارج جاهزه وبعضها ببلاش أو بسعر رمزي ... وإذا ما قدر هو يروح أو يدز ربعه ...

قالك والله ما نقدر ندزكم لأنه مافيه مان بور .

يعني يا مسئولينا حفظكم الله باب الدورات الخارجية مفتوووح على مصراعيه لكم متى ما أردتم الذهاب ... ومغلق

بالحديد والأصفاد وكأنه سور الصين على باقي الموظفين والذين هم أصلا عماد القطاع النفطي وأساسه ... !!

هذا والله اللي بخاطري وهذا رأيي بهالموضوع ... وودي أستمع لأراءكم الكريمه

سلامتكم ... ودمتم

2. SOLAS

SOLAS بـترولـي نشيط

54
    0
    0
    كلامك فى شئ من الصحة الكبار تاركين الدوراة فى الدول الاوروبية والاسيوية لهم ويتصدقون علينا يمكن ببعض الدوراة فى الديرة

3. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

يامعود الدوره اللى بالكويت ... ترى أبرك .... الفلوس بالمخبأ وقاعد عند أهلك ...والكورس تقريبا نفس الشى ... ;)
    طبعا أكيد ودك مره تغير ...ومو كله بالكويت لكن لاتنسى فيه ناس تمر عليهم سنه وثنتين وثلاث وما فيه لادورات ولا صدقات :mad: .......................

4. op-2

op-2 بـترولـي نشيط

103
    0
    0
    السلام عليكم

كلامك يا اخي صحيح مئه بالمئه

وللعلم اي مشروع يتم توقيعه يكون معاه كورسات تدريبيه للموظفين

لكن مو لنا تدرون لمن ؟

للكبار فقط

5. بو حمود

بو حمود بـترولـي نشيط جدا

175
    0
    0
    اصبت كبد الحقيقه.والله العظيم ان الدورات الخارجيه للترضيه فقط ,وان المسؤلين اول ما يختار الدوله ومن ثم الكورس
    وشغلهم الشاغل البحث اسبوعيا عن جدول الدورات الخارجيه وطنشوا العمل.
    واخر ما ابتدعوا دوره دبي( شرط لا تغيب سنتين) للدرجه 13 وما تحت.قمه المهزله لا تغيب سنتين يعنى ما يمرض الواحد. والله لو اننا على الامن اويل الامريكيه لراح الجميع دورات خارجيه.
    المشكله فى ان المسؤلين جميعهم كووووووووووووووووويتين يعنى ما نحلم بالدورات الخارجيه

6. SOLAS

SOLAS بـترولـي نشيط

54
    0
    0

اكيد ابرك الدورة بالديره ومعاها الفلوس ، بس الدورة بالديره ما يعطونك ولا فلس جان زين يعطونا الفلوس ونقعد بالديره اكيد ابرك بس من غير فلوس

7. .K.O.C

.K.O.C بـترولـي نشيط جدا

454
    0
    16

سلااااااااااامت كبدك............. ابشر بسعدك

أنت بس ارفع لي كتاب بإسمي وانا حاضر ادزك وين ما تبي :)

أخوك قريد ماتحت ال14

:) :) :) :) :)

8. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ---------------------

مشكور أخي العزيز على مرورك الكريم

ويا رجال يا ليتهم يعطون دورات للجميع في الديره ... حيث لا زال كثير من الزملاء لم يذهبوا لأي دورة تذكر

سلامتك ... وتدوم

9. مبارك الشمري

686
    0
    0
    ---------------------------

مشكور أخوي جابر على مشاركاتك الدائمه وتعليقاتك الملائمه

بالديره بالديره بس هو حاصل ... سنييين والناس تنطر لو دوره وحيده في أحد الفنادق

سلامتك ... وتدوم

10. مبارك الشمري

686
    0
    0
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... حياك الله أخي الكريم

وكلامك صحيح 100 % كل مشروع ومعه كورساته ... بس عاد منو المحظوظ اللي يبي يروح ...!!

سلامتك ... وتدوم

11. مبارك الشمري

686
    0
    0
    أرحب يا بو حمود ... هلا وغلا بك يا الحبيب

شكرا لك على مرورك وتواصلك الدائم معنا

وكلامك عين الصواب وما عندي زياده عليه

أنا أشهد إنك صادق يتمننون علينا إي والله لا تغيب سنتين وندزك كورس دبي شنو هذا والله لو مكاين مرسيدس تحتاج

تريح ... ما بالك بالإنسان .. وما بالك بشغل مثل شغلنا .. الله المستعان

سلامتك... وتدوم

12. مبارك الشمري

686
    0
    0
    أهلا وسهلا فيك أخي الكريم ... والله يسلمك من كل شر

ولاهنت يا الحبيب ... ومشكور على الدوره اللي تبي ادزني لها :)

سلامتك ... وتدوم

13. مرسال

مرسال بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    الله يرحم والديك يا الطيب والله انك جبتها رايت على الجرح
    تصدق اني صارلي 9 سنين غير مركز التدريب اول ما توظفت ما رحت اي دوره لا داخل ولا خارج البلد الا كانكم تعتبرون كورس السيفتي ابو ساعه اللي ابلشونا فيه دوره اي والله الدورات تاس وناس حق الكبار وربعهم واحنا لتا الله

14. قهيدان

قهيدان بـترولـي جـديـد

32
    0
    0
    والله الدورات ذي نسمع بها ونحلم بها وفي بعض الاحيان يختفي المسئولين وعندما نسأل عنه واذا به ذاهب الى احدى الدورات الخارجيه بعيدة المدى ثم يأتينا محملا بالذكريات لا بالمعلومات يعني تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي ولو اخذتموني انا مثلا فقد صار لي 26 سنه لم اذهب الى اي دورة خارجيه

15. النادر

النادر بـترولـي نشيط

98
    0
    0
    موظف في شركة البترول الوطنيه الكويتيه
    الكويــــت
    انا صار لي 14 سنه لا دوره خارجيه او داخليه

ولي اصدقاء يداومون في شركة الزيت العربيه

دورات سنويه الى لبنان والى مصر

ومن كثر ماراحو يتهربون من الدورات ويعتذرون

ونحن هنا في شركتنا الموقره

نحلم ونتشفق الى الدورات الخارجيه او حتى الداخليه

يا جماعة الخير تصدقون اذا ودونا دوره داخليه اسبوع نستانس بس لانه يتغير دوامنا

ويصبح صبح وهي فقط في نفس المصفاه وفي غرفة التحكم ccr

والله مظلومين والله يزينها ومايضيع حق مادام وراه مطالب

ورجال شرواك يا زيزوم غلبا

الله لايهينك على طرح هذه المواضيع التتي نعايشها

16. إيكاروس

إيكاروس بـترولـي جـديـد

15
    0
    0
    عين الصواب ما قلت يا أخ زيزوم لو أن بعض المسؤولين يخاف الله ويراعي حقوق العباد والبلاد لما صار هذا حال الدورات والسفرات الخارجية نسأل الله لهم الهداية ولكن إذا كان خصمك القاضي قولي من تقاضي ؟!
    وكما قال الشاعر : لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

17. مبارك الشمري

686
    0
    0
    والله يرحم والديك يا الغالي وحياك الله

يا رجال زين كان يدزونك كورس سيفتي ابو ساعه هم زين ... العوض ولا القطيعه :)

سلامتك ... وتدوم

18. مرسال

مرسال بـترولـي نشيط

72
    0
    0
    مشكور اخوي
    تصدق عاد حتى كورس السيفتي هذا ما منه فايده لان اللي يحاضر هندي يتكلم انجليزي بلكنه هنديه
    احنا زين منا نطقطق انجليزي بعد ايجينا واحد يل كل الكلام وبلهجه هنديه من وين نفهم

19. مبارك الشمري

686
    0
    0
    حياك الله أخي العزيز قهيدان وجعل لك من هالاسم اللي اخترته جعل لك منه نصيب وااافر

أما بالنسبة لموضوعنا ... فسبحان الله ها أنت واحد من كثيرين جدا غيرك مضت عليهم سنين طويلة لم يذهبوا لأي

دورات خارجيه ... 26 سنه خدمه ولم تبعث في أي دورة خارجية ... !!! والله مهزله ... وشر البلية ما يضحك .

أقول حاول تكمل الأربع سنين المتبقية لك لعل وعسى أن ينتبه لك أحد المسئولين ويبعثك في دورة ... شد حيلك

وكمل للثلاثين سنه ترى مابقى شيء ولا تفقد الأمل :)

سلامتك ... وتدوم

20. نفطي كويتي

نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,016
    12
    38
    حتي الدورات الداخليه محرومين منها
    ويالله بالحنه والرنه ناخذها

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة