ديموقراطية الشذوذ القبلي

الكاتب : MR HANDSOME | المشاهدات : 2,521 | الردود : 22 | ‏5 فبراير 2012
حالة الموضوع:
مغلق
  1. MR HANDSOME

    MR HANDSOME بـترولـي نشيط

    120
    0
    0
    عتبر المبادئ والأدوات الديموقراطية منهجاً لحكم دولة وشعب يتبنيان قناعات الدولة المدنية في الحياة والممارسة. ومن هذا المنطلق، فإن المعايير تحدد الاختيارات الشعبية الديموقراطية ومعها الممارسات والتفاعلات السياسية التي تنتج عنها هي في أصولها ذات بناء مدني متراكم تحميه القوانين وتتبناه الأعراف وتوجهه القناعات المتحضرة. ففي تلك الدول البعيدة عنا في كل شيء لا توجد “قبائل” تريد أن توجه مصير دولة وشعب بواسطة ممارسات قبلية عنصرية جاهلية خارجة على القانون، سواء في الخطاب أو في التطبيق. ولا توجد “طوائف” تتناحر سراً وعلناً وتتبنى الخطاب المنافق المتقلب بين الخفاء والظهور وتحتضن أمام الناس من تُكفّرهم في مجالسهم الخاصة. ولا يوجد “سياسيين” يثبت الزمان تواضعهم الفكري والمنهجي والسياسي المرة تلو الأخرى ثم يُعاد اختيارهم المرة تلو الأخرى، ولا يوجد “شعب” لا يريد أن يتعلم من أخطاءه الماضية أو بالأحرى لا يريد أن يفهم أنه على شفا حفرة الهاوية. فكل شيء هناك، أي في الدول ذات الحضارة المدنية، إما هو مقنن بمعايير القانون الذي يحترمه الجميع طوعاً أو جبراً رغم أنف الكبير قبل الصغير، أو هو مقنن بالقناعة المدنية المتحضرة التي تضع الحاضر والمستقبل كمعيار لا يمكن تهميشه بأي حال.



    عندنا في الكويت شذوذ في كل شيء، ولذلك الحال عندنا مقلوب ومعاكس للمنطق. فمثلما الليبرالية عندنا هو شيء هلامي تخضع مبادئها العامة والأساسية للتمييع المذهبي الشيعي والسني العجيب الغريب ويتخذها آخرون غطاءً للإلحاد والتهتك، ومثلما الإسلاميون يخدعون الناس بشعارات فارغة المضمون ثم لا يقف أي واحد من المستمعين المتحمسين لهم دقيقة واحدة، دقيقة واحدة فقط، ليسأل نفسه قبل أن يسألهم عن محتوى هذه الشعارات وكيفية التطبيق، مثل الليبراليين والإسلاميين تماماً عندنا أيضاً شذوذ في الممارسات القبلية العنصرية ضيقة الأفق التي أصبحت تهدد مستقبل وطن بأكمله ولا يجرؤ أي أحد من السياسيين ومالكي القرار أن يقف ويقول للجميع الحقيقة كما هي. فالممارسات القبلية ذات الطابع العنصري أصبحت من الوضوح بحيث أنّ من لم يلحظها هو إما أعمى البصر، أو البصيرة، أو كليهما معاً. ومع الإقرار بأن “الطوائف” تمارس أنواعاً من هذه العنصرية أيضاً كما هو الحال تماماً مع الطبقات التجارية، إلا أن الممارسات ذات المنهج القبلي العنصري المنغلق على القبيلة والفخذ، والتي خرجت من رحم معايير القبيلة قبل دخولهم تحت غطاء الدولة، أصبحت من الشيوع والانتشار بحيث يصعب إلغاء حتمية مواجهتها وبصورة صريحة وواضحة وعلنية. فإما مواجهتها أو موت “الدولة“، ولا خيار ثالث. إذ حتى ما يتم صبغه من جانب تلك القوى القبلية على أنه (ضرورة وطنية) أو الكلام عن (الشعب الكويتي) لا يمكن بأي حال من الأحوال أن نغض النظر عن وضوح تلك النزعة والمصلحة القبلية الضيقة فيه بصورة واضحة لا لبس فيها. بل الازدواجية المعيارية في تطبيق القوانين وكلام على تعالي القانون على فئة دون أخرى هي من الوضوح الباهر بحيث يصعب على أي مراقب أن ينكره. ومع معرفتي التامة بأنه لا يوجد في عالم السياسة “أبرياء” أو “خطاب بريئ” خالص، فهذا تقريباً معدوم ضمن هذا المحيط، ولكن أن يكون الخطاب برمته وكليته هو موجه ومقنن ومصصم من أسس ومعايير “قبلية” مناهضة للقانون وأسس الدولة المدنية ومزدوجة المعايير من ألِفه إلى ياءه فإن هذا شيء خطير ويهددنا جميعاً، كمواطنين لهذه الدولة، وبلا استثناء.



    نحن في دولة نعيش الشذوذ في كل شيء، إلى درجة أن نسبة من مشرعينا في البرلمان الكويتي هم مجموعة من الخارجين على القانون والضاربين به في عرض الحائط إذا استدعت المصلحة الفئوية ذلك. وهذا ليس ذنبهم في الحقيقة، ولكنه ذنب الدولة الضعيفة من جهة والتي تقف على شفا انهيار تام لمقومات الدولة فيها ولا تحرك ساكناً، فكأنها تريد أن تموت طوعاً وبيدها، ثم ذنب تلك المجاميع القبلية العنصرية التي تصر على تلك الممارسات، وتصر على معايير الفخذ والانتماء القبلي، حتى ولو كانت النتيجة من حملة شهادات المتوسطة كما حدث في الماضي القريب أو المتواضعين في كل شيء إلا الصراخ والسباب والشتائم والتهديد والوعيد. ولكن المشكلة الأكبر هي في شعب يختار أصلاً على أساس طائفي، ويختار على أساس طبقي، ويُرسّخ معايير التفرقة بين السنة والشيعة في عالم السياسة. فكما أن طائفة السُنة في مجالسهم الخاصة يطعنون في الشيعة ويتحرقون شوقـاً لإفنائهم من على أرض الكويت، وكما أن الشيعة في مجالس الخاصة يرفضون السنة ويكفرونهم أحياناً ولن يختاروا السني ولو كان المرشح الوحيد على الساحة، فما المانع من القبلي العنصري أن يمر على دواوين القبائل والأفخاذ ليقول لهم باللهجة العامية وبالحرف “لا ياكلونكم الحضر يا عيال“؟!، مع كل ما تعني كلمة (لا ياكلونكم) من ايحاءات في الممارسة من أول صراعات المجتمع ومروراً بالوظائف والمناصب العامة ومبدأ تكافؤ الفرص ونهاية بالانتخاب والترشيح. وهذه هي أساس الكارثة الكويتية القادمة لا محالة.



    أنتم شعب يواجه كارثة قادمة لا محالة. كارثة ليس على مستوى السياسة، ولكن كارثة على مستوى “المستقبل“. فهل يعتقد أي إنسان يملك ذرة من ذكاء بأن الحكومة تستطيع أن تدفع سبعين ألف دينار (حوالي ربع مليون دولار) لكل عائلة تحت ذريعة السكن إلى ما لا نهاية؟! وهل يعتقد أي إنسان أن الحكومة سوف ترسل الأفواج تلو الأفواج للعلاج في الخارج إلى ما لا نهاية؟! وهل يعتقد أي إنسان أن الحكومة سوف تدفع رواتب تلك البطالة المقنعة لديها إلى ما لا نهاية؟! وهل يعتقد أي إنسان أن الحكومة سوف توظف أبناءه وأحفاده إلى ما لا نهاية؟! وهل يعتقد أي إنسان أن نظام الإعفاء الضريبي سوف يبقى إلى ما لا نهاية؟! وهل يعتقد أي إنسان أن النفط سوف يبقى إلى ما لا نهاية؟!



    أنتم تواجهون كارثة، ولا يجب أن يكون هناك وقت أصلاً ليتحمل أي واحد منا أي نوع من أنواع الممارسات التي أقل ما يقال فيها أنها تريد أن ترجع بالدولة إلى أعراف القبيلة.







    فرناس
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    والله يا أكثر من هوجم وظلم في هذا البلد انهم القبائل

    يشكلون اكثر من 60 % من اهل الكويت وممثليهم في البرلمان 23 نائب بسبب التقسيمه العنصريه
    والحكومات المشكله تجد وزير او اثنان فقط
    الوكلاء والوكلاء المساعدون معدودون على الاصابع
    ومع ذلك نجد من يقول شذوذ قبلي ويتهمهم بأنهم هم من يريد توجيه الدوله مع اننا نرى انه يحق لهم ذلك بحكم انهم الاغلبيه على حسب فهمنا البسيط للديمقراطيه.

    ولكن لعن الله العنصريه فهي مادفعتكم لمثل هذه الكتابات
     
  3. M7MD

    M7MD بـترولـي نشيط جدا

    فما المانع من القبلي العنصري أن يمر على دواوين القبائل والأفخاذ ليقول لهم باللهجة العامية وبالحرف “لا ياكلونكم الحضر يا عيال“؟!، مع كل ما تعني كلمة (لا ياكلونكم) من ايحاءات في الممارسة من أول صراعات المجتمع ومروراً بالوظائف والمناصب العامة ومبدأ تكافؤ الفرص ونهاية بالانتخاب


    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    راح أعلق على المكتوب بالأحمر

    لعلمك ما فيه أحد غبي ما يدري ان الحضر مأكلين كل شي يعني مو بحاجة قبلي عنصري يمر علينا ويقول لا يأكلونكم الحضر .


    أما تكافؤ الفرص ـــــ لا يوجد تكافؤ لانه جميع الوظائف والمناصب للحضر الا ما ندر

    اليك مثال بسيط أيهما أحق في بنك التسليف الظفيري أو المضف ؟


    من هم أصحاب المناصب القياديه في :

    1- القطاع النفطي
    2- جميع وزارات الدوله


    من يملك المؤسسات والشركات ؟

    من يستحوذ على نصيب الاسد من المناقصات ؟

    من ينهب المزارع والشاليهات ؟

    من ينهب البلد يوميا بالعماله السائبه ؟

    من يعطل مشاريع التنميه ؟

    أين ذهبت اموال التنميه الــ 37 مليار ؟


    اللهم أحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه
     
  4. M7MD

    M7MD بـترولـي نشيط جدا

    انتظرتك ترد وطولت علي

    المهم انا طالع واتمنى تترك النفس الجويهلي

    واتمنى تحترم القبائل ولا تكتب عنوان قذر مثل عنوانك (( الشذوذ القبلي ))

    لأنه الشذوذ موجود في الرميله


    (( احترمونا نحترمكم ))


    لنا عوده
     
  5. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    السلام عليكم

    هالني ما طرحه الأخ الذي من الواضح أنه ينتمي لحزب أو لجماعة عنصرية طائفية بحته ناقما حانقا على أسياده وهذا ما لا يخفى على الجميع وأود أو أسرد بعض ما جاء به:
    شذوذ في الممارسات القبلية العنصرية ضيقة الأفق التي أصبحت تهدد مستقبل وطن بأكمله ولا يجرؤ أي أحد من السياسيين ومالكي القرار أن يقف ويقول للجميع الحقيقة كما هي. فالممارسات القبلية ذات الطابع العنصري أصبحت من الوضوح بحيث أنّ من لم يلحظها هو إما أعمى البصر، أو البصيرة، أو كليهما معاً. ومع الإقرار بأن “الطوائف” تمارس أنواعاً من هذه العنصرية أيضاً كما هو الحال تماماً مع الطبقات التجارية، إلا أن الممارسات ذات المنهج القبلي العنصري ...

    بادئ ذي بدء ما الشذوذ إلا ما تعانيه أنت أخي ، لولا البدو في ا لكويت لانهارت كرامة الكويت والكويتيين ، لأنهم قبائل تأبي المذلة والإهانة والتملق ، ولن أسمع أو أقرأ على مر التاريخ أحدا منهم أو ممن شرفوا مجلس الأمة بفوزهم قد شارك في العمليات الإرهابية والتي استهدفت موكب الأمير الراحل الشيخ جابر رحمه الله ، ولم يكن أي منهم قد شارك في تفجيرات بيت الله الحرام .

    ولا يوجد بينهم من كبيرهم لصغيرهم ولا حتى من ارتكب منهم أي من المخالفات انضم لأجندة إيران الخبيثة هؤلاء هم البدو قلبا وقالبا للكويت ، ولم يهدفوا يوما من الأيام دخول المجلس إلا لخدمة الكويت والكويتيين ، لا أن يطبقوا أجندات خاريجة هدفها تدمير الديرة


    ومن بين السطور أكاد أن أن أشتم رائحة غضبك ونقمك على الكويت والكويتيين ، فسوف نترك لك التشاؤم المظلم ونتوجه بدورنا بالتضرع إلى الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه

    كما أتضرع للمولي عز وجل أن يسود المجتمع الكويتي الطابع القبلي الذي لا يرضى بالاهانة ولا إلى الخنوع ولا إلى التعري ولا إلى الخمور والدعارة كما فعل نبيل الفضل والجويهل في احدى المقابلات.





    نحن في دولة نعيش الشذوذ في كل شيء، إلى درجة أن نسبة من مشرعينا في البرلمان الكويتي هم مجموعة من الخارجين على القانون والضاربين به في عرض الحائط إذا استدعت المصلحة الفئوية ذلك.

    وهنا نسي أو تناسى الأخ أن من أوصل هذه الفئة التي اتهمها بالشذوذ هو الشعب الكويت، فباتهامك لهم بالشذوذ هو اتهام صريح وواضح بأن الشعب الكويتي شاذ أيضا
     
  6. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    طرح فئوي عنصري مريض الى حد الشذوذ الفكري والانتمائي

    شافاك الله اخي الكريم

    ادارتنا الكريمه ماحنا ناقصين جويهيليات صغيره عفنه تزكم الانوف برائحتها الكريهه
     
  7. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    مع نهاية قراءتي لـ آخر سطر في المقال..
    اعترتني ابتسامه حقيقيه..!!


    اولا.. لسنا بصدد تبيان دور " البدو " في الكويت..
    فالجاهل و العالم... يعرفون ذلك تماماً..!
    و التاريخ النزيه شاهد بذلك..


    ثانيا.. سر الابتسامه يكمن في..
    البعض "الدايخ" يعاني من وسواس مرضي (شافاه الله و عافاه)..
    لأن دفة المعارضه في الوقت الحالي تدار بأيدي " قبليه" ... !!



    ختاماً و بعيداً عن عنصريه او فئويه نتنه..
    من تزّعم المعارضه في الوقت الحالي هم من كان يطلق عليهم " الفداويه " قديماً..!!
    و هذا اللي حارق قلوبهم..!! :)



    ارجو الانتباه
    (كلنا للكويت.. و الكويت لنا)
     
  8. مجموعة نفطية

    مجموعة نفطية بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    694
    0
    0
    والله محد شاذ غير كاتب الموضوع


    تحياتي
     
  9. مستشار

    مستشار بـترولـي نشيط جدا

    400
    9
    18
    الشذوذ يا صاحب المقال عندكم يا ( الرميلاوية) يالبياسرة 00
     
  10. مؤشر برنت

    مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

    178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    الشذوذ من أهل الشذوذ

    بسم الله الرحمن الرحيم​
    الأخ العزيز :
    هاندسوم السلام عليك ورحمة الله وبركاته
    ما كنت أود الأنخراط بالكلام أو الدفاع عن أبناء القبائل وأنا واحد منهم ولكن قبيلتي وأنتمائي هو للكويت قبل الأهل والقبيله أو الطائفه ولكنني لمست من مقالتك التي ذيلتها بعنوان الشذوذ القبلي وهذا العنوان ذو مغزى جنسي قذر ولكن كل وعاء ينضب بما فيه فحقدك الدفين على أبناء القبائل انساك بأننا نعلم كل العلم ما تكنه من حقد ليس لشي بل لأننا أبناء قبائل نرجع وحكامنا والكثير من العوائل الكويتيه الحضريه وبعض من الشيعه والسنه الى الجزيره العربيه التي تناصفها الحقد والانتقام الأعمى ليس لشي ألا أنها تقف بوجه مخططات أسيادك من الذين باعو الوطن لحفنه من المصالح الضيقه وتعال نتناقش بعيد عن التجريح والشتم من العنصري برأيك من يخرج أعضاء يحملون راية النزاهه والدفاع عن مقدرات الشعب وحماة للدستور وذوي أفكار نيره ووطنية أم من يخرج أعضاء ليس لشي ألا لأنهم ضد كل ما هو قبلي أو بدوي وانا كويتي قبلي ومن الحاضره ولكن أنظر لأسيادك من بعض الدماء الزرقاء التي أنصبغت بلون الفساد واللحوم والرشاوي والسرقات التي أزكمت الأنوف ويريدون أشغال المجتمع بأمور ثانويه مزدوج وبدوي وحضري وشيعي وسني وليس ما حدث قبل يومين عننا ببعيد من تهجم أحد الكتاب على أخواننا الشيعه وهذا ما لا أرضاه ككويتي حر لا للقبائل أو الشيعه أو الحضر أو السنه فكلنا واحد ولكن هناك من يريد للبلد عدم الأستقرار لكي ينشغل أعضاء مجلس الأمه بسفائف الأمور ليتسنى لهم سرقةما بقي من عائدات النفط ولم يكفيهم ما قامو به من بيع للحوم الفاسده وسرقة البنوك وتجارة الأقامات وما بقي ألا أن يجعلوننا نكفر بالديمقراطيه ولا نصوت لما هو أهل للأمانه أنا ضد من يكون ولاءه لغير الكويت كائن من كان سواء بالقول أو الفعل ولكن نحن بلد مؤسسات وهناك القانون الذي يمكن اللجوء اليه للمطالبه بالحقوق وليس عن طريق الأقلام المسمومه المأجورةوالقنوات الهدامه المملوؤه بالمال السياسي الفاسد ومدعومه من هم خدام للمشروع الصفوي الكبير من الخليج الى المحيط أما قولك بأن هناك من أبناء القبائل من يقول الحضر لا ياكلونكم فهم حق أراد به باطل فالكل للأسف يفزع لعائلته أو قبيلته أو طائفته بالحق وأن لا تتعارض من مصلحة الكويت والقوانيين والدستور من الذي يتعنصر الذين أخرجو أعضاء مدافعين عن جميع أطياف المجتمع وينادون بكل شارده ووارده بالوحده الوطنيه أم من يضهرون ويطلقون على أبناء مشاركين لهم بالوطن طراثييث ومهاجرين جدد وأحتلونا وخلهم يسافرو للسعوديه والتذاكر على حسابي ليس لشي لأنهم لم يبيعو ضمائرهم للحكومه السابقه ولم يتسخو بما يسمى الفضيحه المليونيه (القبيضه) هل علمت من العنصري ومن لايريد للبلد الأستقرار وشي أخر عندما سب محمد الجويهل قبيلة مطير لم أرى تحرك من الحكومه وأنا ضد الكيل بمكيالين وكذلك بقضية الميموني وما حدث له من أبشع أنواع التعذيب وكأننا لسنا بالكويت وحماية المتسبب الرئيسي بالقضيه ونحن بلد دستور ومؤسسات وما خفي أعظم وبالمقابل الرد السريع من الحكومة بقضية المغرد محمد المليفي وأنا ضد ما طرح جمله وتفصيل ولكن لماذا لم تحاسب القنوات التي تدعو للكراهيه وتقر قانون تجريم العنصريه والضرب بمكونات المجتمع الكويتي وتقليض العقوبه بالسجن والغرامه ليكون عبره لغيره كائن من كان واليوم تظهر على أنها تحمي الوحده الوطنيه وهي المتسببه بأكثر المصائب التي حصلت قبل مده بتحريضها المستمر ضد أبناء القبائل والشيعه والحضر لأنهم أختلفو مع ممولها بالرأي فمن العنصري برأيك وأنا ضد من يقول هذا بيسري أو من أهل الرميله أو من داخل السور أو من خارج السور ومناطق داخليه أو خارجيه أومن اصول أيرانيه أو زبيري أو عراقي أو سعودي او بدوي ويحاول زرع أسفين بين أبناء المجتمع الواحد فكلنا اخوه كويتيين نتشارك بالوطن والمواطنه وحبنا للكويت يكمن بعطاءنا لها وليس بالمقالات التافهه والمهاترات والتفلسف الزائد ووقت حاجتها لنا نختفي ونهرب لننفذ ما يريده منا أسيادنا أخوي ارجو أن لا أكون ازعجتك بكلامي لأنه ليس من لساني وليس بحبري بل هو من قلبي ويكتب بدمي فأرجوك مهما كان لديك من أجندات وأهداف وعنصريه فجعلها للدفاع عن الكويت لأنه لا سمح الله لوذهبت الكويت ذهبنا كلنا فلا أيران أو السعوديه أو أي بلد سيضمك ويحن عليك ويحافظ على كرامتك بل ستكون منبوذ وحتى فراش ما يشغلونك لأن الذي يرخص ببلده يرخص لدى غيره وشكرا لسعة صدرك وحفظ الله الكويت وحكامها وشعبه الوفي المخلص من كل الأنتماءات والطوائف لأنهم مثل الحديقة الغناء .
     
  11. cast

    cast بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    الرجل قال راي..والرد كان.(.رميله ..بياسر..حاقد على القبائل.(علي شنو)..دايخ..صفوى..ناقم..طائفى..عنصرى.دماء زرقاء..تعرى ..دعاره..البدو اسيادك..الخ الخ) اعتقد ان من بدا مسلسل الطرح القبلي هم نواب البدو انفسهم الغير كرام ..فهم من بدا بمقولة الدماء الزرقاء (ياولد كلونا الحضر) بحركه سخيفه تستثير جمهور المتابعين لهذا النائب القذر..وهكذا وامتطوا ظهر القبيله للوصول بالنهايه الى المجلس الموقر بدون اى اهتمام لتنيجه هذه الافعال الصبيانيه..والنتيجه هى كما ترون..

    كانت هذة الفوضى محصوره بمناطق البدو فقط وتمارس العصبيه القبليه بينهم اثناء انتخابات الجمعيات التعاونيهمثلا.. ويشتعل الصراع بين الافخاذ وابناء العم وتقرع طبول الحرب وتشحذ الهمم للفوز بكرسي جمعيه تعاونيه دايخه تسرح فيها الجرذان..هذا الصراع القبلي القبلي انتقل الان الى كل الكويت بمعادله جديده واعداء جدد بفضل نوابكم ...

    حقيقة انا لا افهم بالسياسه..واكن انظر الى الفوضي العارمه فى الدوله فأرى ان اساسها هم القبائل انفسهم بحجة المعارضه..
    يقولون ان تطبيق القانون هو المحرك الرئيسي والدافع لخروج هؤلاء الى الشوارع واشاعة الفوضى والبلبله..والغريب ان عند تطبيق القانون على هؤلاء الفوضويين..يتقافز نواب البدو للتوسط لهم وطلب عدم تطبيق القانون عليهم..ويقومون بتهديد ووعيد الوزراء فى حال تطبيق القانون على ربعهم..فعن اى معارضه تتكلمون!!!!
    طبعا انا لااعفى الحكومه من تقصيرها وخمبقتها فى ادارة البلد ولكن ردت افعال القبائل عنيفه واخطر بمراحل من اخطاء الحكومه..لذا اصلحوا انفسكم اولا بدلا من التغني بالوحده الوطنيه ليل نهار وترديدها كالبغبغاوات بدون فائده...والسلام ختام

    ملاحظه..لست صفويا ولا بيسريا وانتمي لقبيله...ولا اتشرف بالعنصريه القبليه البغيضه

     
  12. مؤشر برنت

    مؤشر برنت بـترولـي نشيط جدا

    178
    3
    18
    ذكر
    مهندس ميكانيكا
    الكويت
    أخي كاست أنت لم تقرأ مقالتي جيدا ولو قرأتها وتمعنت فيها لعلمت بأنني أشاركك الرأي بأن من المعيب تلقيب أحد بداخل السور وخارج السور وبيسري وشيعي وسني وقبلي فالكل سواسيه وكلنا كويتيين ولا يزايد أحد على الأخر بالوطنية ولم أقل ما قلته أنت بأن أبناء القبائل عنصريين وتراهم بالجمعيات فهذا الكلام جانبك فية الصواب فلماذا لا تنظر للدائرة الأولى بأنتخابات الجمعيات أو أي أنتخابات والمخرجات لماذا لم تتكلم عنها والحضر بالدائرة الثانيه ومخرجاتهم سواء بمجلس الأمه أو أي أنتخابات والثالثة وخروج أساس العنصريه الذين لولا تهجمهم على أبناء القبائل لما نجحوا وماذا كانت النتيجة لا فكر ولا هدف ولا أسلوب أكثر من زجاجة خمر وقلاص وتقول بأن البدو والقبائل هم أهل التعنصر بدليل بأن من يدافع عن المال العام هم من جميع أطياف المجتمع والقبائل والقبيضه أكثرهم من ربعك اللي تعرفهم وتتلون تحت أسم بأنك قبلي أنا ضد التعنصر بالطائفة أو القبيلة ولكن كلما تكلم واحد بالحق أصبغ عليه بلقب طائفي وعنصري ومزدوج وقبلي لماذا أريد منك الجواب وكذلك نجد من يشجع على تمزيق المجتمع وضرب علاقتنا بأخواننا بالخليج العربي يحصد الأصوات ويصل للبرلمان سؤال بريء أرجو منك الأجابه وتعرف بعدها بأن كلامك لايعد عن كونه كلام مرسل من غير دليل فنحن من نحافظ على تماسك المجتمع ولا نفرق ودائما ننادي بالوحدة الوطنيه فعلا قبل قولا أما من تمدحهم وتدافع عنهم هم من أتهمونا بالمزدوجيين والمهاجرين الجدد وسوف يغيرون تركيبة البلد وغيرها من العبارات السخيفة التافهه فأنا وغيري من أبناء القبائل مكون أساسي من أيام بني خالد بالكويت كمثال (عنزة والعوازم وبني خالد وأهل الزبير والزلفي والعجمان ومطير وشمر وظفير والدواسر وبني تميم والعوائل القادمة من عرب فارس الأصيلين الشرفاء وغيرهم من العوائل العجم المخلصين وليسو من لديهم أجندات خارجيه الذين يتشدقون بأنهم كويتيين وهم لم يصلو ألا متأخرا فاهمني فيجب على الكل أن يحترم نفسه ولا يزايد على غيرةويوصم من يتكلم بالحقائق بالعنصري ولا أنا غلطان .
     
  13. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    --------------------------------------------------------------------------------------------------------
    سأحاول أن أرد على بعض ما أوردته ...مع عدم إستخدام الفاظ مشابهه

    أولا : صاحبك يستحق الأوصاف التى وصف بها ومن رد عليه ترفق به ولم يصفه بغير ما أستحق

    ثانيا : بالنظر للمفردات التى أوردتها بحق القبليين فأنت أيضا لاتزيد عنه منزله

    ثالثا: (مقولة ياولد الحضر أكلونا) ..تقع ضمن رمتنى بدائها وإنسلت ..فأول من قالها ..أنتم وتم تكرارها قبل كم شهر (البدو أكلونا) ..وأسأل أعضاء غرفة التجاره لتعرف من قالها حديثا ...أما من قالها قديما ..مانقول الا الله يرحمه ...

    ثالثا : أنت فعلا لاتفهم فى السياسه (مثلما أشرت)...ولكن مقالك ليس فيه سياسه بل عنصريه بغيضه

    رابعا: رضيت أم لم ترضى البدو يشكلون أكثر من 50% من سكان الكويت و (القذاره) أتت من غيرهم

    خامسا: من حق نواب البدو أن يجدوا أى ثغره لأيقاف أى قانون يطبق عليهم وعلى أبناء عمومتهم وغيرهم يسرح ويمرح..ومن لايعجبه هذا الأمر ...يطق رأسه بالطوفه

    سادسا: نحن (البدو) أفضل من غيرنا ...ومن لايعجبه من مسيرتنا شى .. إما يقف ويعارضنا ويتحمل.. أم يتنحى

    سابعا: ليس أبناء القبائل هم من يتغنى بأى شى لايعنونه ..فالنفاق والكذب درب لغيرهم ..أما البدو فيعتبرون هذا النوع من التصرفات إهانه ومذله وجبن..

    ثامنا وأخيرا : لست أعلم عن أصلك وفصلك شى ..أنت تقول ..ولكن إن صدقت .فإننى أجزم بأنك لم تكن يوما فردا من تلك القبيله التى تدعى الإنتماء لها ..وإن كنت.. فهى ليست قبيله عربيه
     
  14. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    كوست مادري بوست مادري خوست
    يعني كاتب مشاركه مفيده مثلن ؟
    بما انك من قبيله اسمحلي اقولك ماتشرفنا ولا حتى تشرف الحضر والشيعه
    انت ماتشرف الا نفسك وكلامك مريض ك شخصك المريض نفسيا
    ماقول الا ياخسارة التمايم والله
    واللي يبي يقول مره ثانيه رايه مثل ماتقول يقوله بأدب ولا يطس
     
  15. cast

    cast بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    ههه..لن تستطيع الخروج من الطعن بالانساب لان جينات المخيخ عندك مبرمجه...اسأل الله لك الشفاء العاجل
     
  16. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مقتبس من مشاركتى مع العضو cast فى أخر مشاركه ,,,
    الأسود مشاركتى الأصليه ..والأزرق ردود cast .......والأحمر أخر رد لى ...وإسمحولنا على القصور ..
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------
    أولا : صاحبك يستحق الأوصاف التى وصف بها ومن رد عليه ترفق به ولم يصفه بغير ما أستحق

    اولا لاعرف الرجل ..لكنه ابدى رأى..يوافقه عليه كثيرين..ماذا كانت ردت الفعل..دعاره ورميله صفوى..الخ من السباب الواطى التى لاتنم عن بيئه كريمه او محترمه يصدر منها مثل هذا الكلام ..بل حتى السب الذى ناله الرجل بدون دليل بانه صفوى كما يدعون..ولكن هذة البضاعه الوحيده للبدو وهى الطعن بالانساب ..على اساس ان انساب هؤلاء البدو تنحدر مباشرة من الملائكه او انهم شعب الله المختار.. وبقيه البشر هو من مستوى ادنى من القبائل..لم يتم الرد عليه بشكل محترم..بل سباب فاضى ..

    لايهمنى معرفتك به ولكن بالتأكيد تحمل نفس أفكاره ..أما رأيه يوافقه عليه كثيرين ..فهذى واسعه حيل
    أما السباب اللى حصله ..فأنا أقول يوافق الكثيرين عليه (على فرضية إن القبليين بالكويت أكثر من 50%)فالكلمة التى أوردها لوصف (القبلى) تجعله يستحق


    ثانيا : بالنظر للمفردات التى أوردتها بحق القبليين فأنت أيضا لاتزيد عنه منزله

    شكرا زميل...لم اهاجم القبليين..هاجمت نواب القبائل لانهم السبب الرئيسي فى الفوضى عبر استثارت البدو واستخدام العصبيه القبليه (الجاهليه) للوصول الى المجلس

    لاشكر على واجب .والزماله لايمكن أن تربطنى بأى شخص يشتم البدو والقبائل ...ويجب على الجميع أن ينهضوا لمن يهاجم قبائلهم التى يحتمون بها ..والا لن يجدوا شيئا يحتموا به من أمثالكم فى قادم الأيام

    ثالثا: (مقولة ياولد الحضر أكلونا) ..تقع ضمن رمتنى بدائها وإنسلت ..فأول من قالها ..أنتم وتم تكرارها قبل كم شهر (البدو أكلونا) ..وأسأل أعضاء غرفة التجاره لتعرف من قالها حديثا ...أما من قالها قديما ..مانقول الا الله يرحمه ...

    اوافقك ان هذة المقوله موجوده مؤخرا..بشكل خفى ومحدود جدا...بالمقابل..كانت الحملات الانتخابيه لنواب البدو تحمل عناوين مثل الدماء الزرقاء والمال العام..والطعن بشكل مباشر وعلني عن كل من لاينتمى الى القبائل منذ اكثر من عشرين سنه كالنائب السابق خالد العدوه وغيره..ولانهم يعرفون تأثيرها على الجمهور المسكين من المتابعين فهى تستخدم بشكل واسع فى السنوات الاخيره..واخرهم شخير واستجداء الاصوات بشكل مخزى.. يفشل.. مع نبرة صوت يشبه صوت نعجه تنازع الموت..ولازال هذا الاسلوب هو الناجح للوصول الى المجلس...المؤسف حقا ان مغفلين كثر لازالوا يتبعونهم بدون اى تفكير...

    الدكتور شخير من قبيله عريقه ومو أنت ولا أمثالك من نسمع له لما ينتقده ..ومن تبعه هم أكثر من 12000 صوت ..كلها من القبائل والبدو ولم يستجدى بوسة رأس من غير أهله وجماعته أوصوره من شخصية كبيره ..علشان الصوت


    ثالثا : أنت فعلا لاتفهم فى السياسه (مثلما أشرت)...ولكن مقالك ليس فيه سياسه بل عنصريه بغيضه

    نعم لا افهم بالسياسه...انظر للنتائج ومن هو المحرك لها...واكتشفت انهم.. البدو

    لنا الفخر بأن نكون السبب الرئيسى فى وصول هالنواب واللى يغلب عليهم طابع إسلامى

    رابعا: رضيت أم لم ترضى البدو يشكلون أكثر من 50% من سكان الكويت و (القذاره) أتت من غيرهم

    صحيح ..القذاره من غيرهم بنسبة 10% والباقي من البدو

    هذا سب صريح وعليه أنا أرد ..القذاره منك ومن أهلك ومن جماعتك ..لن أزيد وأقول طائفه أو (قبيله) حتى لا أقع فى الخطأ .

    خامسا: من حق نواب البدو أن يجدوا أى ثغره لأيقاف أى قانون يطبق عليهم وعلى أبناء عمومتهم وغيرهم يسرح ويمرح..ومن لايعجبه هذا الأمر ...يطق رأسه بالطوفه

    ههه..يجدوا ثغره ..قصدك تجاوز القانون حتى لايطبق على ربعهم فقط...العنصريه تتجلى بابهى صورها فى مقولتك الخالده هذة..انت تخالف مانادى به نواب البدو انفسهم وخرجوا للشوارع ل (تطبيق القانون)..لكن ليس عليهم على غيرهم...ياأمته ضحكت من جهلها الأمم..

    لم أخالف ولكن هذا دليل جهلك ..جميع النواب (البدو) يصرون على إن القانون يجب أن يطبق على الجميع والا فإنهم لن يحترمونه لأنه بحكم اللاغى

    سادسا: نحن (البدو) أفضل من غيرنا ...ومن لايعجبه من مسيرتنا شى .. إما يقف ويعارضنا ويتحمل.. أم يتنحى

    افضل بماذا..؟؟
    تتكلم وكأن البدو خرج منهم المخترع اديسون مثلا او انهم من مؤسسي الحضاره فى العالم..وهم مجموعه من البشر كانت تعيش على الغزوات والسرقه وليس لهم اى انجاز يذكر..ولا احتاج لوصفهم بعد وصف القرأن لهم بأنهم اشد كفرا ونفاقا..حتى الرسول الكريم كان يؤخرهم عد توزيع الزكاة لمعرفته صلي الله عليه وسلم بطمعهم الذى لا ينتهي..واختفاء كرامتهم المزعومه امام سلطان المال ..وكانوا اول من ارتد بعد وفاته ..لذلك لن احمل ماقلته الا من باب العصبيه الجاهليه التى ليس لها علاج.. شافاك الله..


    وأيضا جهل ..الأحمق هو من يقارن بالذكاء والفطنهوالصفات الشخصيه بين (إنسان ومجموعه من2000 سنه واليوم) فمن بنى أمريكا قبل 500 سنه كانوا أيرلنديين وأسكتلنديين ومنهم رعاة ...فأين أمريكا اليوم وأين يقبع هؤلاء ذوى الأصول الإيرلنديه والأسكتلنديه فى الهرم السياسى الأمريكى ....أما سالفة الرسول صلى الله عليه وسلم عجبت لذكرها وأنت مليء بهذا الفكر ..فلاننكر إننا كنا جبابره وقساة فتلك كانت بيئتنا..وأيدينا لاتزال (تحن) للسيوف..وإن كان سيف هذه الأيام هو القانون....أما كوننا الأفضل فنحن كذالك ..فأصل العرب الجزيره ..ونحن أصل الجزيره ..منا من تحضّر قبل الأخر.. .ولكن الأصل ...بدو ..فلاتذكر الشجاعه ولا الكرم الا مرادفه لنا ..ومن يحز فى نفسه هذا إما سفيه إبتعد عن أصوله لنقص فيه ...أو إنه من خارج الجزيره ..فنعذره لغيرته

    سابعا: ليس أبناء القبائل هم من يتغنى بأى شى لايعنونه ..فالنفاق والكذب درب لغيرهم ..أما البدو فيعتبرون هذا النوع من التصرفات إهانه ومذله وجبن..

    كلام جميل ان كنت تعني الوحده الوطنيه فعلا..

    طيب نقطة إشتراك ..ولكن الوحدة الوطنيه لن نسعى لها فى ظل عدو يهاجمنا فى المنتديات فلسنا بحاجة لإثبات أى شى لأى شخص ..إما أن يسعى الجميع لها ..وإما أن لاتكون أولويه لدينا ..فلن نلعب دور المظلومين والمساكين ...نحن ...بدو

    ثامنا وأخيرا : لست أعلم عن أصلك وفصلك شى ..أنت تقول ..ولكن إن صدقت .فإننى أجزم بأنك لم تكن يوما فردا من تلك القبيله التى تدعى الإنتماء لها ..وإن كنت.. فهى ليست قبيله عربيه

    ههه..لن تستطيع الخروج من الطعن بالانساب لان جينات المخيخ عندك مبرمجه...اسأل الله لك الشفاء العاجل

    تضحك ..غيرك لم يكن سيضحك ..على كل حال ليس فى الجملة طعن فى أنساب إلا إن كنت (تستعر) من أصلك ..وكون الشخص من قبيله غير عربيه ..لايعنى بكل تأكيد إنه سفيه أو عنصرى ...ولكن أنت حاله ثابته فأنت قلت "ملاحظه..لست صفويا ولا بيسريا وانتمي لقبيله...ولا اتشرف بالعنصريه القبليه البغيضه" ..فقدمت نفيك للصفويه والبيسريه على إثبات قبليتك ..وبالتالى رأيى كان مجرد تحليل لجملتك ..ولم يكن إعتباط ..
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وأخيرا : يبدو إن عندك مشاكل كثيره مع اللغه العربيه وبالذات (التفريق) بين التاء المربوطه والمفتوحه ..أدرى اللغه العربيه ...صعبه
     
  17. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    هذه تبعات زمن ناصر و سكوب..

    اغبياء ان لم يجدوا شي لـ ينتقدوه.. انتقدوا انفسهم...!!

    للأسف.. الانتقاد اصبح عاده لنا كـ كويتيين..

    بل اصبح مهنه لـ من لا مهنه له..!!
    يبي يبرز فــ يشذ و ينتقد.. منطق اعوج..!!

    اخيراّ .. لن نشره .. و الله خيراً حافظا.. :)
     
  18. ViP

    ViP بـترولـي نشيط جدا

    242
    0
    0
    يا جماعة كبرتوا الموضوع الشاذ لصاحبه هاند صم لأنه فعلا صم بكم وشاذ فكريا

    وهذا اللي اسمه كاست طامر رصيف عوج وشذ معاه فكريا الموضوع برمته خور مخلبص خالط الحابل بالنابل وتعال فكك لانفصام شخصيته والرمم الشاذه لابد ان تحرق وتذهب الى مزبلة التاريخ

    هذا ليس بنقاش عقلاني ولاحتى يجيب نتيجة

    طبقوا قوانين المنتدى واشطبوا مثل هذه المواضيع الجاهله واللفتيه السكوبية النويصريه المحمودريه لانها غير مأسوف عليها والمصيبه ان كل من سجل اسم ولا له مشاركة جاي يتكلم وهو لايعرف سياسة ولا حتى اسلوب
    فكري ولغوي صحيح
     
  19. cast

    cast بـترولـي جـديـد

    5
    0
    0
    طيب..لن اتجادل معك ..ولن ارد علي تفاهات الردود..انتم تعانون من مرض العصبيه الجاهليه التي نهي عنها الرسول عليه الصلاة والسلام..وهي الهادمه لكل خلق ..مهما تتغنون بالوحده الوطنيه فهي لا تتجاوز حناجركم..ومهما اجتر نواب البدو ب ( الاهم هي الكويت)..فهو يقصد مصلحت قبيلته فقط...وكما قيل
    (الفجل مهما احمر..مايصير تفاح)...هنيئا لكم ديمقراطية البدو الشاذه...:)
     
  20. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الخلق لايتغنى به ...ساقط
    والوطنيه ...لايتغنى بها خائن
    والشذوذ ...بينك وبين صاحبك... موجود
    والنائب (القبلى) الذى يريد أن ينسلخ عن جلده ..حتى يرضى عنه الساقط واللاقط ..لايستحق لقب القبيله
    واللى مايعز أهله وقبيلته ودينه .....لن يعز الكويت ..والأقربون أولى بالمعروف..وحق الشفعه موجود

    وأخيرا : خل المجالس والديموقراطيه والدفاع عن الوطنيه والبلد .. للرجال ...أما أنت روح إزرع ...فجل ;)
     
جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة