أين ذهب .. المتفائلون؟

الكاتب : pic2020 | المشاهدات : 409 | الردود : 0 | ‏28 يناير 2012
  1. pic2020

    pic2020 كاتب - صحيفة الكويتيّـة أعضاء الشرف

    462
    0
    16
    أين ذهب .. المتفائلون؟

    أحمد مبارك البريكي
    Twitter : @ahmad_alburaiki

    قال له زميـل: أنت أديب، كمن يجمع الأزهــار في صحراء قاحلـة، لا تنفصل عن الواقـع السياسي، تملك موهبة وعليك مسؤولية مضاعفة!
    أخذ غفوة تفكيـر وأجاب في قرارة نفسه قبل أن يحدّث محدّثه..
    واقع الكويت السياسي اليوم، ليس عادلا ولا أرضـا خصبة لاستزراع الفكـرة المثمرة، وعقول بني سياسة في الكويت تمرغت في وحـل الصفقات ووهم البطولات، وجمع ملذات الشيكات وشهوة الانتقـام، فانقلبت ساحات صفاتهم مرتعا آمنا للتطاول والخطأ، وصار الواقع حلمـا للنزوات!
    لا أقترب من مرمى النيران ليس خوفـا من الحريق، وإنما خوفي على أمن بلدي أكبر، فالأمن يستحق الخوف، ما عاد الناس هم الناس، ولم تعد النفوس السامية هي النفوس، بعد أن أصبح الشك هو من يتصدّر (التوب تن) لقائمة النوايـا!
    هل يستكثر البعض نقطة ضوء يصبّها كاتب في زاويـة مكان، تحت قبّة ورقة صحيفة من مئات الأوراق الصحفية اليومية، هل أصبحت أيادي غالبية الكويتيين الممسكة على الدوام بمشرط الجراحة ترهبهـم إبرة خياطة الجروح؟
    لم نعد نقـرأ التفاؤل والإبداع بعد أن طغى حبر سواد التشـاؤم على بياض الورق، فتوارى المنطق السياسي خلف قصبان التشنج والتخوين، وخنقت العبرات عبارات العقول السليمة، فأضعنا بصمات أبو الدستور ومنهج صنّاع الدستور، ومات فكر الربعي وافتقدنا الرقبـة!

     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة