ثلاثة كويتيين بين أكثر 50 شخصية نفوذا بمجال النفط في الشرق الأوسط

الكاتب : bo-saleh | المشاهدات : 458 | الردود : 0 | ‏23 يناير 2012
  1. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    صنفت مجلة متخصصة بشؤون النفط والغاز ثلاثة قياديين نفطيين كويتيين من بين 50 شخصية هي الاكثر نفوذا في مجال النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط.

    واختارت مجلة (أراب.اويل.آند.غاز) في عددها الصادر حديثا عن شهر ديسمبر الماضي كلا من الرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي ورئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة نفط الكويت سامي الرشيد ونائب العضو المنتدب لشمال الكويت في الشركة حسنية هاشم من بين الشخصيات ال50 تلك.

    وقالت ان الزنكي تولى مهام منصبه في وقت شهد زيادة في الطلب العالمي على الطاقة بما يمثله ذلك من تحد كبير كما قاد المؤسسة الى تنفيذ عدد من المشاريع العملاقة.

    كما نوهت المجلة بجهود الرشيد ودوره الاساسي الذي لعبه في زيادة الطاقة الانتاجية للكويت من النفط مشيرة الى ان شركة نفط الكويت نجحت تحت ادارته بالوصول الى قدرة إنتاجية بلغت ثلاثة ملايين برميل نفط يوميا.

    وذكرت ان شركة نفط الكويت تمكنت من الوفاء بتعهدها بخصوص زيادة انتاجها من النفط اثر اجتماع للدول المصدرة للبترول (اوبك) ما أسهم في تهدئة أسواق النفط المضطربة.

    وأبرزت المجلة مساهمة حسنية هاشم في تطوير قطاع الانتاج في الشركة باعتبار ما تشغله من المناصب القيادية المهمة.

    وتعد مجلة (أراب.اويل.اند.غاز) من المطبوعات التي تحظى باحترام واسع في الاوساط النفطية وقد اطلقها مركز البحوث العربية للبترول في امارة دبي قبل 45 عاما لتكون أول مجلة نفطية شهرية تعنى بتغطية الأخبار المتعلقة بصناعة النفط والغاز في جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    يذكر ان مركز البحوث العربية للبترول تأسس عام 1965 كمنظمة مستقلة تختص باجراء دراسات واصدار مطبوعات حول صناعة النفط والغاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى ومنطقة بحر قزوين كما يقوم بدور استشاري للدول العربية المنتجة للنفط وشركات النفط والغاز الدولية​


    http://www.kathima.com/v/15488
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة