إستفسار نفطي (للي يعرفون بإنتاج النفط)

الكاتب : 3azeez | المشاهدات : 725 | الردود : 4 | ‏16 يناير 2012
  1. 3azeez

3azeez بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    [align=right]السلام عليكم جميعا...

عندي واجب ومحتاج مساعدتكم فيه شوي...

أول سؤال، هل الـ water flooding هي عملية لزيادة انتاج النفط، ام هي رد فعل ناتج عن احد عمليات انتاج النفط؟
    وقبل هذا، شنو ترجمتها بالعربي؟ فيضان الماء؟!

ثاني سؤال، هل الـ hydraulic fracturing جزء من عملية ال water flooding (او العكس) ام هي عملية مختلفة مستقلة بذاتها؟ وهل صحيح ترجمتها تكسير هيدروليكي؟

ثالث سؤال (وان شاء الله ما اطول عليكم اكثر م نجذي)... وين تستخدم هالعمليات في الكويت؟ هل يتم استخدامهم في الروضتين والصابرية؟ (فراكتشرنج ولا فلودنج؟)

وآخر سؤال، من كم سنه بلشو فيهم؟ انا عارف انها مو اسلوب انتاج جديد، ولكن هل دخلت الكويت بآخر أربع سنين ولا قبل جذي؟

ومشكورين مقدماً وياعطيكم الف عافيه :)[/align]

2. sporty196

sporty196 بـترولـي نشيط

105
    0
    0
    ترجمتهما "الغمر بالماء" و'التكسير الهيدروليكي"
    وهم عمليتين مستقلتين عن بعض و يمكن دمجهما

و حسب علمي موجودين باماكن وايدة عندنا و من زمان

واسمحلي اذكر لك اسماء الحقول اللي فيها لانها اسرار شركة مؤتمنين عليها ... اما اي معلومات عامة ثانية انا حاضر​

3. sascoo

sascoo بـترولـي نشيط جدا

اي اي لاتقوله انت موتمن

4. 3azeez

3azeez بـترولـي جـديـد

6
    0
    0
    [align=right]اشكرك لردك على استفساري بخصوص الغمر بالماء والتكسير الهيدروليكي...

عندي بعد استفسار، كيف يمكن التمييز بين الغمر بالماء والتكسير الهيدروليكي؟
    بمعنى، ان في كلتا العمليتين يتم حقن الماء، فيكون فيهم ثتنينهم اعتقد محطة معالجة للماء ومحطة ضغط قبل الحقن ونظم حقن.

مشكووور مره ثانية وياعطيك الف عافية. [/align]

5. API 18

API 18 بـترولـي مميز

513
    0
    0
    يا خي انت قاعد تتكلم عن شغلتين مالهم علاقه ببعض. الغمر بالمياه هي عمليه تتمن بالمكمن ككل لرفع الضغط. للمكامن اللي ضغطها نازل وتبدى تنتج غاز علشان جذي يضخون ماي علشان يزيدون الانتاج. اما التكسير الهايدروليكي هي عمليه تتم في بير واحد لما تكون البيرميابيلتي والبوروسيتي في هالبير قليله وايد بس فيه نفط او غاز وذلك لتحفيز انتاج البير وهالعمليه ماتحتاج محطة مياه بس مقاولين خدمات النفطيه اهي اللي تسويها ويستخدم فيه الاسيد

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة